الرحالة و المسافرون العرب

فقيه اكواريوم : استمتع بأسماك القرش وعروض الدولفين

فقيه اكواريوم هو الحوض المائي الوحيد في المملكة العربية السعودية. وهو مكان رائع للزيارة مع العائلة عندما تكون في جدة، خاصة إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الحياة المائية الموجودة في البحر الأحمر. الأكواريوم هو موطن لأكثر من 7000 مخلوق بحري غريب من 200 نوع.

بصرف النظر عن مجموعة متنوعة من الأسماك الملونة، يضم الأكواريوم أيضًا مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية مثل التنين الأحمر وسلاحف البحر الأحمر.

عامل الجذب الرئيسي في فقيه اكواريوم هو النفق الأكريليكي الذي يسمح للزوار بمشاهدة الكائنات البحرية المذهلة وهي تسبح وتطفو بجانبها، وكذلك الاقتراب منها. من المؤكد أن رؤية أسماك القرش وغيرها من الكائنات البحرية السامة تسبح بالقرب هذا من شأنه أن يثير حماس الأطفال والكبار على حد سواء.

يستضيف الأكواريوم أيضًا عرض الدولفين وأسد البحر كل يوم. العرض سوف يثير إعجابك حقًا؛ مع الدلافين ومدربيها يؤدون عددًا من الحيل التي تُبقي الجمهور مستمتعًا. يستحق فقيه اكواريوم الزيارة بالتأكيد وهو وسيلة ممتعة لتعليم الأطفال المزيد عن الحياة البحرية.

فقيه اكواريوم الحوض الوحيد في المملكة

فقيه اكواريوم
فقيه اكواريوم

فقيه اكواريوم هو  الحوض المائي الصناعي الوحيد للجمهور في المملكة العربية السعودية. وهو يقدم التعليم والترفيه من خلال تقديم عجائب البيئة تحت الماء للبحر الأحمر والأعاجيب التي تم جلبها من البحار والمحيطات الأخرى حول العالم. إذا كنت قد نويت زيارة هذه الواجهة السياحية الرائعة في، فقد حان الوقت للتعرف عليها بالتفصيل.

ما يجب رؤيته في فقيه اكواريوم

عرض الدلافين
عرض الدلافين

هناك يجب رؤية جميع المعروضات والمخلوقات البحرية. مع أكثر من 200 نوع بما في ذلك أسماك القرش، الجماعات، الأشعة الخيطية، ونابليون ورا ، وخيل البحر  ومورايس وغيرها، يهدف فقيه اكواريم إلى مواصلة توسيع الحياة البحرية العالمية من خلال تقديم التنين البحري الفريد في وقت لاحق.

عرض الدولفين في فقيه أكواريوم هو أحد أكثر عروض الدلافين تطوراً في المنطقة. هنا لديك الفرصة لمشاهدة الدلافين والفقمات وهي تقوم بالحيل والألعاب البهلوانية المذهلة. يقدم عرض فقيه أكواريوم للدلافين في جدة تجربة لا تُنسى.

فقيه اكواريوم هو  الحوض المائي الوحيد الذي يقدم سُبل تعليم وترفيه في نفس الوقت، فهناك سوف ترى عجائب البيئة الطبيعية للأبحر الأحمر، وتتعرف على كافة الكائنات الحية التي تعيش فيه.

إلى جانب عرض الدلافين الشهير في فقيه اكواريم، هناك عرض آخر سيستمتع به العائلات وهو  يمكن للعائلات أيضًا الاستمتاع بعرض  عرض الدولفين وأسد البحر المذهل الذي يقام كل يوم ، وفي وقت لاحق، ستتاح الفرصة للسباحة مع الدلافين وأسود البحر.

مرافق الصلاة و خيارات الطعام

مثل معظم مناطق الجذب في جدة، وكذلك المملكة العربية السعودية، يقدم فقيه اكواريوم مرافق الصلاة للزوار وكذلك الموظفين. يقع بجوار مطعم “الموج الأزرق”، مما يسمح للزوار المسلمين بالاستمتاع برحلتهم إلى الأكواريوم دون تفويت صلاتهم.

إن جميع الزوار في فقيه اكواريم مدللين بالخيارات المتعددة. حيث يمكنك العثور على الكثير من المطاعم التي تقدم اطباق مختلفة من حول العالم مثل مطعم الموج الأزرق، مطعم سيجالا، مطعم الضية ومطعم ومقهى هاينان الصيني.

 سعر تذكرة الدخول و مواعيد العمل

سعر تذكرة الدخول إلى فقيه اكواريم هي 50 ريال سعودي؛  وهي مجانية لأطفال دون سن الثانية. أما تذكرة عرض الدلافين فهي بمقابل 50 ريال سعودي أيضًا، وهي مجانية للأطفال دون سن 9 أشهر.

يفتح فقيه اكواريوم أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً؛ الجمعة 1.30 مساءً – 11 مساءً ؛ السبت 1 مساءً – 11 مساءً ؛ أيام العطل من 1 ظهرًا إلى 12:30 صباحًا، ما عدا أيام الجمعة 1.30 مساءً – 1 صباحًا.