fbpx
الرئيسية / أمريكا الشمالية / السفر الى كندا | دليلك الشامل لدولة تختصر العالم.. وطريقة مجانية للسفر إليها
السفر الى كندا
السفر الى كندا

السفر الى كندا | دليلك الشامل لدولة تختصر العالم.. وطريقة مجانية للسفر إليها

السفر الى كندا | الرحالة |

 

إن كان لي أن أنصحك نصيحة، ستكون: لا تسمح للبعد الجغرافي أن يقف حائلًا بينك وبين السفر الى كندا ، فالحديث ليس عن دولة عادية، بل دعني أقول لك إنها وبحق دولة تختصر العالم، من حيث الطبيعة التي تضمّ المرتفعات والسواحل والغابات والشلاّلات، وكذلك من حيث الأعراق، حيث تعرف كندا بتعدديتها الهائلة، ووجود قوميات وأعراق وكذلك لغات مختلفة، كذلك تتمتع كندا بدرجة عالية من الأمان.

 

تعتبر كندا ثاني اكبر دول العالم من حيث المساحة بعد الصين، غير أن عدد سكانها ليس كبيراً كحال مساحتها، العملة الرسمية فيها الدولار الكندي كما تعتبر اللغتان الانجليزية والفرنسية رسميتان في كندا.

 

ومن حيث المواصلات فيمكنك الاعتماد على المواصلات العامة فهي ذات كفاءة عالية واقل تكلفة على العكس من سيارات الأجرة. أما بالنسبة للطعام فلا تقلق أبداً لكثرة الجاليات العربية في كندا فأينما ذهبت ستجد مطعماً عربياً سواء كان مصريًا أو سورياً أو لبنانياً أو من بلدان عربية أخرى.

 

أفضل أوقات السفر الى كندا

 

يعتبر فصل الصيف من أفضل أوقات السفر الى كندا وتشهد البلاد زيادة في أعداد السائحين بشكل كبير في هذه الفترة، وكذلك زيادة في الأسعار، وبالطبع يمكنك اختيار أوقات أخرى إذا كنت ترغب في السفر الى كندا بتكلفة أو أقل، أو إذا كنت تخطط للقيام بأنشطة شتوية أثناء السفر الى كندا , لكن عليك أن تعلم عزيزي القارئ، أن الشتاء في كندا يكون شديد البرودة، ومن الطبيعي جدًا أن يشهد عواصف وتساقط ثلوج تؤدي إلى إغلاق الطرق.

 

تختلف درجات الحرارة والمناخات في جميع أنحاء كندا ، لذلك فمن المهم أن تقوم بترتيب ما سوف ترتديه وان تكن على دراية كاملة بطقس المكان الذى سوف تقوم بزيارته فى كندا . على سبيل المثال ، فإن زيارة مدينة فانكوفر فى كندا في فصل الشتاء تكون مختلفة جدا عن فصل الشتاء في وينيبيغ . فالشتاء يختلف من مكان الى اخر تبعا للأحوال الجوية فى كل مدينة ، لذلك قم باخذ ما يناسب جو الشتاء فى هذه المناطق كأحذية ذات نوعية جيدة مناسبة للثلوج ، والملابس الصوفية ، وسترة مضادة للماء .

 

السفر إلى كندا  | السياحة في كندا  | فنادق كندا  | الهجرة إلى كندا  | مدن كندا

 

السياحة في كندا

 

السياحة في كندا فريدة من نوعها خاصة للذين يخططون لـ السفر الى كندا بغرض المغامرة، فمن ساحل إلى ساحل إلى آخر تمثل كندا موطنًا لمدن نابضة بالحياة والثقافة والفنون، وذلك جنبا إلى جنب مع عدد من أروع الأماكن السياحية في كندا ممثلة في عجائب الطبيعة التي لا تصدق.

 

في كندا الغربية، توجد جبال روكي ومدن فانكوفر وفيكتوريا وكالجاري التي تسيطر على معظم المسارات. أما في وسط كندا، فتوجد شلالات نياجرا، ومدن تورونتو وأوتاوا ومونتريال ومدينة كيبيك، وهي بعض من أكثر أماكن السياحة في كندا شعبية وزيارة.

 

وبالنسبة لأولئك الذين يستهدفون الذهاب إلى المقاطعات البحرية الكندية في الشرق، فسوف يستمتعون جمال حديقة غروس مورن الوطنية، جنبا إلى جنب مع مدن هاليفاكس وسانت جونز اللتان تتميزان بطابع سياحي فريد من نوعه.

 

لكن المثير للإعجاب حقًا هو الطريق إلى شمال كندا، مع الفرص السانحة لرؤية الدببة القطبية في البرية واستكشاف الجمال عن بعد في عدد من الأماكن السياحية في كندا مثل ناهاني أو الحديقة الوطنية ومدن فائقة الروعة مثل وايت هورس ويلونايف.

 

كذلك فإن هناك من يخطط لـ السفر الى كندا لمشاهدة أحد عروض الطبيعة الأكثر روعة على وجه الأرض؛ وهو الشفق القطبي الشمالي، ويمكنك أن تراه في مدينة وايت هورس، يوكون، أو في مدينة يلونايف، الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية والتي توفر لك رؤية مذهلة لأجمل ألوان السماء خلال تلك الظاهرة. كما توفر أيضا مدينة تشرشل خاصة، الفرصة لمحبي الشفق القطبي الشمالي لمعايشة أجمل اللحظات بين أروع الألوان الطبيعية السماوية المبهرة.

 

هل تفكر في تقديم طلب لجوء إلى كندا ، إذا كان الأمر كذلك أنصحك بقراءة هذا التقرير: اللجوء الى كندا 2019: طرق وشروط وكيفية تقديم طلب اللجوء الى كندا بالتفصيل

 

السفر الى كندا
السفر الى كندا

 

فيزا السفر الى كندا

 

إن كنت تنوي السفر الى كندا للسياحة ينبغي عليك الحصول على فيزا كندا السياحية من خلال مراجعة الموقع الرسمي لدائرة الهجرة الكندية والتقدم بالمستندات التالية:

 

1- جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر إلى كندا، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

2- صورة واضحة من صفحة البيانات في جواز سفرك وكذلك صور لكافة الصفحات التي تحتوي على تأشيرات أو أختام.

3- تقديم جوازات السفر الملغاة أو منتهية الصلاحية، وكذلك صور للتأشيرات السابقة المنتهية والسارية، وأختام الخروج والعودة، على جواز سفرك الساري أو الجوازات الأخرى المنتهية إذا وجدت.

4- مستندات القدرة المالية هي مجموعة من أهم المستندات التي يجب تقديمها لتدعيم طلب الحصول على فيزا كندا ، والمقصود منها إثبات قدرتك على إعالة نفسك وأفراد عائلتك الذين سيكونون معك خلال السفر الى كندا

5- تذكرة طيران ذهاب وعودة

6- حجز فندق ويمكن تقديمه من موقع Booking.com

7- جدول لبرنامجك السياحي في كندا : وهو مستند هام يدلل على أن غرضك من السفر الى كندا هو السياحة ، ويمكنك تنفيذه على ملف وورد أو إكسل، على أن يشمل مواعيد الوصول والمغادرة، وخط سيرك أثناء السفر الى كندا

 

للمزيد من التفاصيل عن تأشيرة كندا وطريقة الحصول عليها إلكترونيًا يمكنك قراءة هذا التقرير: فيزا كندا 2019 خطوة بخطوة : تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وأسباب الرفض

السفر الى كندا مجانًا

 

السفر الى كندا لم يعد مستحيلًا. بل يمكنك القيام تحقيق هذا الحلم مجانًا. عن طريق منظمة WWOOF التي تربط بين المتطوعين وأصحاب المزارع في جميع أنحاء العالم.

 

تستطيع من خلال موقع المنظمة التواصل مع أصحاب المزارع. التي تحتاج إلى العمال لفترات معينة متفق عليها. لذلك هي فرصة جيدة جدا للمتطوعين من أجل رؤية العالم و السفر الى كندا مجانا . وكذلك مفيد لأصحاب المزارع. بحيث يمكنك الحصول على مساعدة مقابل تقديم خدمات مجانية كالسكن والأكل للمتطوعين.

 

وتختلف رسوم الخدمة تبعا للبلد الذي تريد أن تذهب إليه. في بعض البلدان، تتحمل المنظمة كافة المصاريف. مثل تحملها كافة مصاريف السفر الى كندا . وفي بلدان أخرى قد تساهم بنسبة معينة.

 

الشروط ستجدها على الموقع الرسمي للمنظمة. ومن بينها: أن يكون عمر المتطوع 18 سنة على الأقل. وليس هناك حد أقصى للعمر على الأطلاق. كما لا يجب أن تنسى أن العمل سيكون من 4 إلى 6 ساعات يوميا.

 

أما عن مهام العمل المطلوبة منك فتكون مختلفة من مزارع إلى آخر، وفيما يلي بعض الأنشطة المدرجة على الموقع، وهي: زراعة الحقول. السماد. الحصاد. إعداد الجبن والخبز. الاهتمام بالحيوانات (كالتنظيف، حلب، الخ). تقطيع الخشب. بناء الأسوار.

في حال وجود استفسارات قانونية. يرجى التواصل بشكل مباشر مع خدمة المستشار القانوني عبر هذا الرابط

 

هل تفكر في  الهجرة الى كندا ؟ إذا كان الأمر كذلك، أنصحك بقراءة: خطوات الهجرة إلى كندا 2019 : الشروط والبرامج وطريقة التقديم بالصور والفيديو

 

 عروض فنادق كندا

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في كندا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com

شاهد أيضاً

الأماكن السياحية في لاس فيجاس

الأماكن السياحية في لاس فيجاس : أجمل 7 معالم في المدينة التي لا تنام

الأماكن السياحية في لاس فيجاس | الرحالة |   تُعتبر مدينة لاس فيجاس من أجمل …

2 تعليقان

  1. اخوي عندي سؤال هل هناك طريق بحري من اي دولة في اسيا الى كندا يا ليت تجاوبني على هل السؤال و شكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *