الرحالة و المسافرون العرب

تاشيرة تايلاند للمصريين :إقامة 10 أيام ب700 جنيهًا مصريًا الأوراق والشروط

أنواع التأشيرات و طريقة الاستخراج بالخطوات مع التكلفة

هل تفكر في قضاء وقت ممتع وسط طبيعة مميزة، وتحظى بجولة سياحية رائعة؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فتايلاند هي الوجهة المثالية لك لقضاء شهر عسل فريد أو مجرد رحلة سياحية وسط المناظر الطبيعية الرائعة، والتي يمكنك ملاحظتها بمجر النظر إلى صور الدولة، فيسأل الكثير من الأشخاص عن تاشيرة تايلاند للمصريين من أجل معرفة طرق استخراج التأشيرة، وخطوات الحصول عليها، وغيرها من التفاصيل، وتضم تايلاند مجموعة من الجزر الرائعة التي تستطيع قضاء وقت رائع فيها، وإذا كنت تتسائل حول كيفية الحصول على التأشيرة سنخبرك في السطور التالية.

تاشيرة تايلاند للمصريين
تاشيرة تايلاند للمصريين

تاشيرة تايلاند للمصريين

السفر إلى تايلاند أصبح على رأس اهتمامات الكثير من المصريين، فيمكنك قضاء وقت رائع في تايلاند؛ حيث أنها تعد واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم، والتي تشعرك بالاسترخاء بمجرد الذهاب إليها، ويفضل الكثير من حديثي الزواج بالسفر إليها، وقضاء شهر العسل بها، وهناك عدد من الأوراق والمستندات التي يجب توافرها من أجل الحصول على تأشيرة تايلاند، وتتمثل هذه الأوراق في الآتي

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • الحجز الفندقي.
  • كشف حساب بنكي.
  • خطاب من جهة العمل يوضح الراتب، بالإضافة إلى رقم تأمين اجتماعي.
  • شهادة إثبات قيد للطلاب.
  • بيان بتفصيل المعاش لمن يتجاوز الـ 60 عامًا.

طريقة استخراج تاشيرة تايلاند للمصريين

يمكن للمصريين استخراج التأشيرة من خلال احضار الأوراق والمستندات المطلوبة، والذهاب إلى سفارة تايلاند في مصر من يوم الأحد حتى الخميس، والتقدم على التأشيرة، وتكون مدة استخراج التأشيرة في خلال 3 أيام، وتكون فترة صلاحيتها 3 شهور من تاريخ إصدارها على أن تكون مدة الإقامة 30 يومًا.

كما يمكن استخراجها من خلال إحدى شركات السياحة، وليس متاح للمصريين استخراج التأشيرات إلكترونيًا أو بمجرد الوصول إلى الدولة.

ما هي أنواع تاشيرة تايلاند للمصريين

هناك نوعان من تأشيرات تايلاند للمصريين، وهما التأشيرة السياحية، والتي تسمح للسائح بالبقاء داخل الدولة لمدة 3 أشهر خلال 6 شهور من إصدار التأشيرة، ويتم السماح بالدخول للدولة مرة واحدة فقط.

وأيضًا هناك تأشيرة الترانزيت وهي تسمح بالبقاء في الدولة لمدة شهر، ويكون الدخول للدولة مرة واحدة فقط.

ما هي تكلفة السياحة في تايلاند

تعد تايلاند من أرخص الدول بالنسبة للسياحة، فقضاء أسبوع أو 10 أيام في هذه الدولة لا يتجاوز تكلفته الـ 700 جنيًها مصريًا، ولكن تكون تكلفة السفر أعلى من تكلفة الإقامة في الدولة، ويصل سعر تذكرة الذهاب والعودة 6400 جنيهًا مصريًا.

استخراج التصريح الأمني للسفر

بعد الحصول على التأشيرة يجب على المصري استخراج تصريح أمني للسفر، ويتم استخراجه من خلال وزارة الداخلية من أكاديمية الشرطة الموجودة بمنطقة العباسية، ولا يستطيع المواطن الدخول إلى البلد من دون استخراج هذا التصريح.

وعند عودة المصري من تايلاند يقوم موظف الجوازات بالإطلاع على المشتريات التي قام السائح بشرائها، ويتم استرجاع القيمة المضافة في حالة تجاوز قيمة المشتريات 2000 بات تايلاندي في خلال اليوم.

معلومات عامة عن تايلاند

تعد تايلاند من الدول السياحية المميزة، وتجذب تايلاند العديد من السياح بسبب عاداتها السياحية الرائعة، ويعتمد الكثير من المواطنين والسياح على مترو الأنفاق في تجولهم، وهو مكيف ومن أسرع الوسائل.

يوجد الكثير من الحافلات الواسعة التي يمكن للمصريين استقلالها، ولكنها قد تكون مزدحمة بعض الشيء، وتوجد في بانكوك.

قبل السفر إلى تايلاند هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها من أجل قضاء وقت داخل هذه الدولة التي قد تكون غريبة بالنسبة للعديد من الأشخاص.

تايلاند
تايلاند

أفضل الأماكن السياحية في تايلاند

تمتليء تايلاند بالعديد من الأماكن والمدن السياحية المميزة، والتي تستطيع فيها قضاء وقت رائع، وتحظى بجولة سياحية خلابة وسط الطبيعة والمياه ومن أفضل هذه الأماكن

بانكوك

هي العاصمة الرسمية لتايلاند، وهي واحدة من أهم المدن السياحية التايلاندية، والتي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي، والمعالم التاريخية وأيضًا المعالم الحديثة، فضلًا عن المناطق الترفيهية، وتعد أفضل أوقات السفر إلى هناك بين شهر 12 و شهر 1 ومن أشهر هذه المعالم متحف وات ارون، والقصر الكبير.

بوكيت

تعد بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند، وتُعرف باسم لؤلؤة الجنوب، فهي تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أفضل أوقات زيارتها بين شهر 11 حتى شهر 4 ومن أشهر المعالم السياحية هناك معبد وات تشالونج.

شيانغ ماي

تقع المدينة على نهر بينغ، وتعتبر تاني أكبر مدينة في تايلاند، وتُعرف باسم وردة الشمال بسبب طبيعتها المميزة الخلابة، ومن أشهر معالم هذه المدينة حدائق السفاري، وأيضًا الشلالات التي تبعث في نفسك السرور بمجرد زيارتها.

اترك تعليقا