الرحالة و المسافرون العرب

تاشيرة تايلاند للمصريين : إقامة وطيران وطعام لمدة أسبوع

أنواع التأشيرات و طريقة الاستخراج بالخطوات مع التكلفة والأوراق والشروط

هل تفكر في قضاء وقت ممتع وسط طبيعة مميزة، وتحظى بجولة سياحية رائعة؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فتايلاند هي الوجهة المثالية لك لقضاء شهر عسل فريد أو مجرد رحلة سياحية وسط المناظر الطبيعية الرائعة، والتي يمكنك ملاحظتها بمجر النظر إلى صور الدولة، فيسأل الكثير من الأشخاص عن تاشيرة تايلاند للمصريين من أجل معرفة طرق استخراج التأشيرة، وخطوات الحصول عليها، وغيرها من التفاصيل، وتضم تايلاند مجموعة من الجزر الرائعة التي تستطيع قضاء وقت رائع فيها، وإذا كنت تتسائل حول كيفية الحصول على التأشيرة سنخبرك في السطور التالية.

تاشيرة تايلاند للمصريين
تاشيرة تايلاند للمصريين

تاشيرة تايلاند للمصريين

السفر إلى تايلاند أصبح على رأس اهتمامات الكثير من المصريين، فيمكنك قضاء وقت رائع في تايلاند؛ حيث أنها تعد واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم، والتي تشعرك بالاسترخاء بمجرد الذهاب إليها، ويفضل الكثير من حديثي الزواج بالسفر إليها، وقضاء شهر العسل بها، وهناك عدد من الأوراق والمستندات التي يجب توافرها من أجل الحصول على تأشيرة تايلاند، وتتمثل هذه الأوراق في الآتي

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • الحجز الفندقي.
  • كشف حساب بنكي.
  • خطاب من جهة العمل يوضح الراتب، بالإضافة إلى رقم تأمين اجتماعي.
  • شهادة إثبات قيد للطلاب.
  • بيان بتفصيل المعاش لمن يتجاوز الـ 60 عامًا.

طريقة استخراج تاشيرة تايلاند للمصريين

يمكن للمصريين استخراج التأشيرة من خلال احضار الأوراق والمستندات المطلوبة، والذهاب إلى سفارة تايلاند في مصر من يوم الأحد حتى الخميس، والتقدم على التأشيرة، وتكون مدة استخراج التأشيرة في خلال 3 أيام، وتكون فترة صلاحيتها 3 شهور من تاريخ إصدارها على أن تكون مدة الإقامة 30 يومًا.

كما يمكن استخراجها من خلال إحدى شركات السياحة، وليس متاح للمصريين استخراج التأشيرات إلكترونيًا أو بمجرد الوصول إلى الدولة.

و سعر تاشيرة السفر الى تايلاند من مصر : 1450 جنيه مصري لمدة 60 يوماً 

ما هي أنواع تاشيرة تايلاند للمصريين

هناك نوعان من تأشيرات تايلاند للمصريين، وهما التأشيرة السياحية، والتي تسمح للسائح بالبقاء داخل الدولة لمدة 3 أشهر خلال 6 شهور من إصدار التأشيرة، ويتم السماح بالدخول للدولة مرة واحدة فقط.

وأيضًا هناك تأشيرة الترانزيت وهي تسمح بالبقاء في الدولة لمدة شهر، ويكون الدخول للدولة مرة واحدة فقط.

ما هي تكلفة السياحة في تايلاند

  • تكلفة تأشيرة السياحة في تايلاند هي 1450 جنيه مصري لمدة 60 يوماً .
  • متوسط تكلفة السياحة في تايلاند يتراوح بين 15 لـ 17 ألف جنيه مصري للأسبوع وتصل لـ25 بحسب كان المُسافر مُقتصد أم لا.
  • متوسط سعر الإقامة في الفنادق خلال في موسم السياحة المنخفض  ما بين شهر إبريل وأكتوبر يصل سعر الليلة لحوالي 30 دولار في الغرفة المزدوجة. فتصل التكلفة لمدة أسبوع لحوالي 210 دولار ما يعادل حوالي 4800 جنيه مصري.
  • وفي ذروة المواسم السياحة من نوفمبر لمارس تتراوح أسعار الإقامة في تايلاند بين 40 و50 دولار. في فنادق ال3 نجوم، بينما الأربع نجوم تتراوح بين 60 و80 دولار.
  • تكلفة الطعام في تايلاند تتراوح ما بين ال5 – 7 دولار للوجبات السريعة وحوالي 15 دولار بالمطاعم التايلاندية. حوالي 49 دولار في الأسبوع بما يعادل 1200 جنيه مصري.
  • أسعار الطيران إلى تايلاند تبدأ من 5000 جنيه لكن دائماً مواعيد الحجز والأماكن تجعلك تحصل على أفضل سعر  فقد يقل ل 4 الاف وقد يزداد ل6000 لذا أنصحك بقراءة تذاكر رحلات طيران مخفضة : طرق سحرية تمكنك من حجز أرخص سعر  للاستفادة.
  • فيكون إجمالي متوسط الميزانية في حالة كان المسافر مقتصد تتراوح في حدود 15  ألف جنيه مصري  بتذاكر الطيران.
  • فتعد تايلاند من أرخص الدول بالنسبة للسياحة، فقضاء أسبوع أو 10 أيام في هذه الدولة لا يكلفك الكثير مقارنة بكثير من الدول الأخرى.

استخراج التصريح الأمني للسفر

تايلاند
تايلاند

بعد الحصول على التأشيرة يجب على المصري استخراج تصريح أمني للسفر، ويتم استخراجه من خلال وزارة الداخلية من أكاديمية الشرطة الموجودة بمنطقة العباسية، ولا يستطيع المواطن الدخول إلى البلد من دون استخراج هذا التصريح.

وعند عودة المصري من تايلاند يقوم موظف الجوازات بالإطلاع على المشتريات التي قام السائح بشرائها، ويتم استرجاع القيمة المضافة في حالة تجاوز قيمة المشتريات 2000 بات تايلاندي في خلال اليوم.

معلومات عامة عن تايلاند

تعد تايلاند من الدول السياحية المميزة، وتجذب تايلاند العديد من السياح بسبب عاداتها السياحية الرائعة، ويعتمد الكثير من المواطنين والسياح على مترو الأنفاق في تجولهم، وهو مكيف ومن أسرع الوسائل.

يوجد الكثير من الحافلات الواسعة التي يمكن للمصريين استقلالها، ولكنها قد تكون مزدحمة بعض الشيء، وتوجد في بانكوك.

قبل السفر إلى تايلاند هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها من أجل قضاء وقت داخل هذه الدولة التي قد تكون غريبة بالنسبة للعديد من الأشخاص.

تايلاند
تايلاند

أفضل الأماكن السياحية في تايلاند

تمتليء تايلاند بالعديد من الأماكن والمدن السياحية المميزة، والتي تستطيع فيها قضاء وقت رائع، وتحظى بجولة سياحية خلابة وسط الطبيعة والمياه ومن أفضل هذه الأماكن

بانكوك

هي العاصمة الرسمية لتايلاند، وهي واحدة من أهم المدن السياحية التايلاندية، والتي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي، والمعالم التاريخية وأيضًا المعالم الحديثة، فضلًا عن المناطق الترفيهية، وتعد أفضل أوقات السفر إلى هناك بين شهر 12 و شهر 1 ومن أشهر هذه المعالم متحف وات ارون، والقصر الكبير.

بوكيت

تعد بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند، وتُعرف باسم لؤلؤة الجنوب، فهي تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أفضل أوقات زيارتها بين شهر 11 حتى شهر 4 ومن أشهر المعالم السياحية هناك معبد وات تشالونج.

شيانغ ماي

تقع المدينة على نهر بينغ، وتعتبر تاني أكبر مدينة في تايلاند، وتُعرف باسم وردة الشمال بسبب طبيعتها المميزة الخلابة، ومن أشهر معالم هذه المدينة حدائق السفاري، وأيضًا الشلالات التي تبعث في نفسك السرور بمجرد زيارتها.

اترك تعليقا