الرحالة و المسافرون العرب

محمية وادي الجمال في مرسى علم.. مالديف مصرية تناسب ميزانيتك

ترغب في هدنة من متاعب الحياة وفترة للراحة والاسترخاء ولو قليلًا؟ حسنًا!.. رحلتنا اليوم ستكون إلى محمية وادي الجمال في مرسى علم؛ للتعرف على أهم مميزاتها، وأهم ما يميز المدبينة الجميلة ككل، إلى جانب أبرز ما يمكنك القيام به من أنشطة للاستمتاع بوقتك بها.

قد تندهش عندما تعلم أن الكثيرين وصلت بهم درجة المتعة التي لاقوها في محمية وادي الجمال بمرسى علم بأن يصنفوه ضمن الأفضل عالميا، وكثرت المقارنات التي تجعلها أحد أبرز محميات البحر الاحمر ومن أجمل المحميات في العالم.

التنوع البيئي في محمية وادي الجمال

تتميز محمية وادي الجمال بكونها تضم تنوعًا بيئيًا رائعًا، بين جمال الطبيعة حيث تضم مناطق جبلية، وأخرى تعيش بها الحيوانات البرية. كذلك تمثل تلك المحمية مكانًا للتراث الثقافي القديم، حيث يقع بها أحد المعابد الرومانية القديمة، والذي يمثّل مقصدًا سياحيًا جذابًا، في منطقة وادي سكيت. وتضم المحمية عددًا متنوعًا من الحيوانات البرية النادرة، مثل الغزلان والطيور المهاجرة، وبعض أنواع القطط البرية التي كادت أن تنقرض.

محمية وادى الجمال
محمية وادى الجمال

الأنشطة في محمية وادي الجمال

  1. لا شك أن الطبيعة المنعزلة، لها سحر خاص، فحاول أن تستمع بتلك العزلة وانتهز الفرصة لتصفية ذهنك في هذا المكان الساحر.
  2. لهواة الرياضات المائية، توفر محمية وادي الجمال، إمكانية الغطس، حيث تتوفر تلك الرياضات في مناطق جزر حماطة وحتى شعاب الغدير شمال المحمية، فلا تفوتها.
  3. توفر محمية وادي الجمال سياحة حمامات الشمس أيضًا، وذلك في مناطق حنكوراب والقلعان.
  4. يمكنك عقب الحصول على حمام الشمس، أن تحصل على وجبة غداء شهية، مقدمة من السكان المحليين بالمنطقة، فجرّب المذاق الجديد للطعام.
  5. استمتع بالتعرف على أنواع الطيور المهاجرة التي تعيش في المحمية، وذلك في منطقة مانجروف التي تم تجهيزها للزائرين.
  6. إذا كنت من محبي السفاري، فلا شك أن المنطقة الجبلية في وادي الجمال، ستكون مناسبة خاصة في منطقة نجرص، التي توفر هذا النشاط، ما يجعلها واحدة من أهم وجهات سياحة السفاري في مصر
  7. فرصة رائعة للثقافة ومشاهدة التراث القديم، في زيارة خاطفة إلى المعبد الروماني القديم، فاحرص على التقاط بعض الصور في هذا المكان.
  8. يمكنك تصوير فيديو قصير لرحلتك ومشاركته مع أصدقائك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووثق تلك الزيارة المميزة إلى المحمية، أو مالديف مصر.

Booking.com

موقع محمية وادي الجمال

تقع المحمية في مرسى علم المصرية من ناحية الجنوب، تحديدا جنوب البحر الأحمر. هذا الموقع المتميز دفع الكثيرون لإطلاق اسم مالديف مصر على تلك المحمية ذات المكان والطبيعة الساحرة. وتبلغ مساحة المحمية، حوالي 7 آلاف كيلو متر، وتضم عددًا كبيرًا من معالم الجذب الطبيعية.

محمية وادى الجمال
محمية وادى الجمال

كيف تصل إلى محمية وادي الجمال؟

يمكنك الوصول إلى المحمية من عدة طرق:

  1. السفر طويلًا إلى مدينة الغردقة جنوب البحر الأحمر، وذلك عن طريق الساحل من الغردقة إلى الشلاتين، فالمحمية تفصلها عن الغردقة حوالي 320 كيلو متر. هذا الطريق يمكنك من المرور بكل من سفاجا والقصير ومرسى علم.
  2. هناك طريق آخر أكثر طولاً بمحاذاة النيل، حيث المرور بالقصير ومرسى علم ومن ثم إلى المحمية مباشرة، على بعد 400 كيلو مترًا.
  3. كما يمكنك الوصول إليها عن طريف إدفو، منطلقًا نحو مرسى علم ومن ثم إلى المحمية، وهو أقصر الطرق ويقطع حوالي 250 كيلو مترًا.

رسوم دخول وادي الجمال

 

  • خمسة جنيهات للزائر المصري
  • 40 جنيهًا للسائح الأجنبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.