الرحالة و المسافرون العرب

عزيز مول : جولة داخل أهم مراكز التسوق في جدة

عزيز مول | الرحالة | ربما وصل جنون التسوق إلى ذروته خلال الفترة الأخيرة، فمراكز التسوق المغلقة كانت جزءًا من المناظر الطبيعية للملكة العربية السعودية لأكثر من 20 عامًا. فقد ظهر العديد من المراكز التجارية الجذابة، ليس فقط للمواطنين وإنما أيضًا للسياح على حد سواء. وبالنسبة لمدينة جدة يعبر عزيز مول أحد أهم الوجهات الترفيهية هناك، فهو دائمًا الخيار المثالي لمحبي التسوق الذين يبحثون عن أرقى العلامات التجارية.

يقع عزيز مول في شارع الفيصلية على طريق الأمير ماجد بجدة، وهو يتكون من طابقين، ويضم أكثر من 100 متجر إلى جانب المطاعم والمقاهي وصالات الألعاب. يمكن لهذا المركز عادة أن يخدم من 2500 إلى 40.000 شخص في اليوم الواحد.

ايضاً استمتع بقراءة: الرياض جاليري مول: أنشطة للكبار والأطفال والمحلات ومواعيد العمل

 عزيز مول أهم وجهات جدة

منذ بداية انشائه وحتى يومنا هذا، احتل عزيز مول الصدارة في قائمة أفضل المراكز التجارية في جدة (على الرغم من كثرتها)، فهو يقدم للزوار كل الإمتيازات التي ستمنحهم عطلة نهاية أسبوع ممتعة. تعرف معنا على أهم جوانب الجذب في عزيز مول.

لا تفوت قراءة: حياة مول .. عالم من الترفية والتسوق في الرياض: تعرف عليه

مركز حيوي وسط المدينة 

موقف سيارات عزيز مول
موقف سيارات في المول

أحد أهم الجوانب التي أخذها المخططون في الاعتبار عند بناء المول تشمل جدوى الموقع من حيث قدرة المدينة على دعم المركز، توافر مواقف مناسبة للمركبات، حجم الموقع، سهولة الوصول إليه فضلاً عن توافر المرافق الأساسية ومتاجر التجزئة المضلة لدى سكان جدة. اختار القائمون القائمون على المول منطقة حيوية جدًا في وسط مدينة جدة، وقد حرصوا على توافر مساحات خارجية واسعة لتكون موقف جيد للسيارات.

متجر المواد الغذائية هو محور التركيز 

جيان سوبر ماركت
جيان سوبر ماركت

كنطاق حي ومجتمعي لدى عزيز مول سوبر ماركت “جيان” يعتبر هو محور التركيز الأساسي للمركز التجاري برمته، مع وجود متاجر الاحتياجات الأساسية مثل الصيدلية والمخبز ومتجر الفواكه والخضراوات الطازجة ومتجر “باندا” الذي يقدم أيضًا المواد الغذائية ولكنه أصغر حجمًا من المتجر المذكور أعلاه.

متاجر لا تعد ولا تحصى

مونتانيا - عزيز مول
مونتانيا

يحتوي مركز التسوق المجتمعي على جميع الخدمات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى عدد كبير جدًا من متاجر الملابس الخاصة بالعلامات التجارية الشهيرة مثل (يو اس بولو، زارا، ال سي واكيكي، مونتانيا، نيو يوركر، سنتر بوينت، ماكس، ردتاغ، بيس أكس، توينتي فور، جاب، ستاردايفرز، رينا، بيرشيكا، جوي ميس، بريمود، مانجو وغير ذلك الكثير).

سوف تتمكن أيضًا من العثور هناك متاجر العطور والساعات والمجوهرات والاكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والديكورات والأثاث المنزلي وألعاب الأطفال وحتى مخازن إصلاح الإلكترونيات.

متاجر مستحضرات التجميل هي الأكثر إزدحامًا في المول، حيث يوجد العديد من العلامات التجارية الكبيرة كسيفورا، فيكتوريا سيكرت، مكياجي، ميبيلين، مزايا ووجوه.

قد يهمك قراءة: حديقة الوطن في الرياض: جولة بالقارب بين أشهر معالم السعودية

خيارات طعام كثيرة ومتنوعة في عزيز مول

ساحة طعام المول
ساحة طعام المول

إن ساحة المطاعم في عزيز مول تضم أكثر مطاعم الوجبات السريعة شهرة وتفضيلاً لدى كل أفراد المجتمع سواء صغارً أو كبارًا، فهناك سوف تجد برجر كينج، بيتزاهت، كنتاكي، ميكدولندز، تيكا، دومينيز بيتزا. هناك أيضًا مجموعة من المطاعم الفاخرة الموجودة خارج ساحة الطعام الأساسية وهي: لندن فيش، ضيف، ديلي فريش، صيادية وسابرو. لا تفوت بولات الايس كريم اللذيذ والكيك البارد من باسكن روبنز!