الرحالة و المسافرون العرب

طيران القطرية : مميزاته وشروط الحجز وإلغائه وتعديله وعروض خاصة

تأسس طيران القطرية أو الخطوط الجوية القطرية عام 1993، وهي الناقل الوطني لدولة قطر، ومقرها مطار الدوحة حمد الدولي، وتعد واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، حيث تدير شبكة واسعة من الخدمات الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

بدأت طيران القطرية ، التي تأسست في أواخر نوفمبر 1993، رحلاتها في 20 يناير 1994، ثم تم إعادة إطلاق الخطوط الجوية القطرية في عام 1997، تحت إدارة فريق جديد، واليوم، تمتلك حكومة قطر 50٪ من حصتها، والباقي ملك لمستثمرين من القطاع الخاص.

طيران القطرية من أفضل شركات الطيران في العالم

حققت الخطوط الجوية القطرية قفزة كبيرة إلى الأمام في عام 2003، عندما أصبحت أول شركة طيران في العالم تجتاز تدقيق سلامة IOSA  الجديد ، وتمكنت في عام 2004، من الحصول على تصنيف خمس نجوم المرموق لتميز الخدمة، من قبل سكاي تراكس، وهو تصنيف يمنح لشركات الطيران التي تحقق أعلى مستوى من الجودة الشاملة.

في عام 2006، افتتحت طيران القطرية في مطار الدوحة الدولي، أول مبنى مميز في العالم مخصص لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، وفي عام 2010، أصبحت الخطوط الجوية القطرية واحدة من شركات الطيران القليلة التي تسافر إلى جميع القارات الست المأهولة عندما أطلقت خطوطها الأولى إلى أمريكا الجنوبية وبوينس آيرس وساو با.، وفي أكتوبر 2013، أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف ونوورلد ، بعد انتخابها لتصبح عضوًا في عام 2012.

الخطوط الجوية القطرية هي واحدة من شركات الطيران العشر الوحيدة في العالم التي حصلت على تصنيف “خمس نجوم” من سكاي تراكس، وفازت شركة الطيران بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” للمرة الخامسة في عام 2019، ولم تسجل حتى الآن حوادث مميتة تتعلق بطائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية.

مطار حمد الدولي

يقع المقر الرئيسي ومحور الخطوط الجوية القطرية في الدوحة، قطر، وتنطلق الرحلات الجوية من مطار حمد الدولي في الدوحة، الذي افتتح في عام 2014، وبعد عامين من افتتاحه، فاز المطار بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس لعام 2016، كما أنه أول مطار في الشرق الأوسط  يدخل أفضل 10 مطارات في العالم ضمن تصنيف مطارات سكاي تراكس العالمي.

مميزات الخطوط الجوية القطرية

تدير الخطوط الجوية القطرية بالفعل أسطولًا حديثًا يضم أكثر من 250 طائرة من خلال مركزها، مطار حمد الدولي(HIA) ، إلى أكثر من 150 وجهة تغطي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية

من خلال شبكتها حول العالم، فإن الخطوط الجوية القطرية قادرة على ربط المسافرين إلى كافة أنحاء العالم، مع توفير سبل الترفيه والعمل بسلاسة ومستوى عالي من الراحة على متن الطائرة، بما في ذلك خدمة الواي فاي، وخدمة مرنة لتناول الطعام عند الطلب في درجة رجال الأعمال ومزايا السفر الممنوحة لها كجزء من أكبر تحالف عالمي لشركات الطيران في العالم، ونوورلد.

كما أن جميع الدرجات على متن طائرات الخطوط القطرية (باستثناء طائرات الإيرباص 300/319/320/321) تتمتع بوجود شاشات لعرض مجموعة من القنوات الأوروبية والعربية في ظهر كل مقعد.

فيما تتميز مقاعد الدرجة الأولى في طائرات الإيرباص 330/340 بإمكانية استلقاء الركاب عليها براحة كبيرة بزاوية 180 درجة وتسمى المقاعد المسطحة، إضافة إلى شاشة تلفاز خاصة في ظهر كل مقعد لمشاهدة مجموعة من أحدث الأفلام.

وتمنح درجة رجال الأعمال على متن القطرية، وهي ضمن الأفضل على مستوى العالم، مستوى مميز من الخصوصية والرفاهية .

تتميز طائرات الخطوط الجوية القطرية بأنظمة تنقية الهواء الأكثر تقدمًا، والمجهزة بفلاتر HEPA ذات الحجم الصناعي التي تزيل 99.97٪ من الملوثات الفيروسية والبكتيرية من الهواء المعاد تدويره، مما يوفر الحماية الأكثر فعالية ضد العدوى.

وزن الأمتعة على طيران القطرية

من أجل راحة الركاب، قامت الخطوط الجوية القطرية بتحديث وزن أمتعة تسجيل الوصول – 30 كجم في الدرجة الاقتصادية، و 40 كجم في درجة رجال الأعمال، و 50 كجم في الدرجة الأولى (باستثناء البرازيل والأرجنتين وكندا والولايات المتحدة). للأمتعة اليدوية 15 كجم للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، 7 كجم للدرجة السياحية (50x37x25 سم).

إلغاء أو تعديل الحجز على طيران القطرية

لإلغاء حجزك واسترداد سعر التذكرة على الخطوط القطرية (اعتمادًا على شروط سعر التذكرة)، يرجى الاتصال بالوكيل / المكتب الذي حجزت التذكرة فيه، ويمكنك طلب الإلغاء أو استرداد الأموال على https://www.qatarairways.com/en/refund-request.html

لتغيير الحجز عبر الإنترنت، انتقل إلى علامة التبويب “إدارة الحجز” على qatarairways.com .، وإذا كان من الممكن تغيير تذكرتك عبر الإنترنت، فسيتم عرض زر “تعديل الرحلات الجوية”، بعد النقر فوق هذا الزر، ستتمكن من تحديد رحلات جديدة ودفع أي تغيير في الرسوم عبر الإنترنت على الفور.

إذا تعذر تغيير تذكرتك عبر الإنترنت، فنقترح عليك الاتصال بأقرب مكتب للخطوط الجوية القطرية.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.