الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة هولندا : أجمل الاماكن السياحية في امستردام

من قنواتها وجسورها الخلابة إلى منازلها التاريخية، أمستردام عاصمة هولندا هي قصة خيالية كاملة. كما أن الدراجات ذات الألوان الزاهية وأكشاك التوليب حول المدينة تجعلها تبدو كلوحة فنية. تشمل المعالم التي يجب مشاهدتها منزل آن فرانك ومتحف فان جوخ وسوق الزهور العائم الوحيد في العالم. استأجر دراجة وانضم إلى آلاف السكان المحليين الذين يتجولون. قد يرغب الزائرون الآخرون في البقاء في المقاهي المحلية، والتي تعد مجرد جزء طبيعي من المناظر الطبيعية للمدينة.

أمستردام ناجحة بشكل كبير في كل من السياحة والمؤتمرات. يرجع هذا في جزء كبير منه إلى كونها مدينة تاريخية تشكلت على مدى ثمانية قرون تقريبًا وموطنًا لبعض أهم ثقافة في العالم في ذلك الوقت. ولكن أيضًا بلا شك بسبب العديد من الشركات والمرافق المبتكرة والموظفين الموهوبين الذين يعملون بها.

تعد أمستردام واحدة من أفضل عشرة مناطق جذب سياحي في أوروبا، وهي موطن لبعض من أكبر المتاحف في العالم والمواقع الشهيرة، وبالطبع حلقة القناة التي يبلغ عمرها 400 عام مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. هذا المزيج من تقاليد العالم القديم وسحره يقابله مناهج متطورة للزوار ومناطق جذب، مثل متحف “ريجكس” الذي يشارك أجزاء كبيرة من مجموعته عبر الإنترنت مجانًا، أو منة “فيستوري” الذي يقدم وجهات نظر جديدة حول المدينة من حولك. تعتبر أمستردام، مجتمعة، بيئة نابضة بالحياة تنتقل فيها إلى المستوى التالي.

الاماكن السياحية في امستردام عاصمة هولندا

قم بزيارة عاصمة هولندا المشهورة عالميًا في القرن السابع عشر. استمتع بالمباني التاريخية والمتاحف الجميلة والأجواء الممتعة. انطلق في جولة بالقارب على القنوات، وتنزه عبر حديقة فونديل، واذهب للتسوق في المدينة الداخلية. أمستردام مدينة فريدة من نوعها. لذا تعرف معنا خلال سطور قديمة على أبرز الوجهات السياحية في عاصمة هولندا الساحرة.

زيارتك لمتحف ريجكس في عاصمة هولندا

متحف ريجكس عاصمة هولندا
متحف ريجكس عاصمة هولندا

يضم هذا المتحف القوي في قلب أمستردام ما يقرب من 700000 عمل فني. كما أنه يستضيف جولات مباشرة  مع قصص حول الأعمال الفنية المفضلة هناك. يعد هذا المتحف كنزًا دفينًا داخل عاصمة هولندا، خاصةوأنه يضم أعمال أساتذة عظماء على المستوى المحلي والعالمي.

رحلة بحرية في قناة امستردام

قناة امستردام عاصمة هولندا
قناة امستردام عاصمة هولندا

شاهد إحدى أجمل مدن العالم وهي تنزلق في هذه الرحلة البحرية في القناة عبر أمستردام. توفر الجسور والمنازل الجملونية الشهيرة وأبراج الساعة الجميلة التي تصطف على جانبي الممرات المائية تجربة رائعة الجمال ومهدئة بشكل مدهش. وبلا شك ستكون هذه هي الطريقة المثلى لبدء التأمل في الصباح.

مركز عاصمة هولندا 

منطقة زانس شانس عاصمة هولندا
منطقة زانس شانس عاصمة هولندا

استمتع بإطلالة شاملة على المناظر الطبيعية الهولندية في عاصمة هولندا، بما في ذلك منطقة “زانس شانس” وحقول التوليب والمحطة المركزية الكنيسة القديمة و حديقة فونديل. هذا بالطبع إلى جانب مجموعة المقاهي والمطاعم  التي تقدم أطباق البطاطا الهولندية اللذيذة مع الكثير من الوجبات الشهية الأخرى المحلية والعالمية.

 مسرح بوم شيكاغو

 مسرح بوم شيكاغو
مسرح بوم شيكاغو

هو المكان المناسب لمشاهدة أفضل عروض الكوميديا في أمستردام. حيث يمكنك الاستمتاع بالكوميديين وهم ينقلون حكاياتهم المضحكة بينما تتدحرج على الأرض في حالة هستيرية. مع الأسعار التي تبدأ من 5 يورو فقط، إنها صفقة رابحة بكل تأكيد. وهو المكان المثالي للم شمل العائلة والأصدقاء في أجواء مرحة يسودها الضحك.

متحف فان جوخ ضمن أشهر معالم عاصمة هولندا

متحف فان جوخ
متحف فان جوخ

تتوفر مجموعة ممتازة من الأعمال الفنية لفان جوخ في هذا المتحف. هذا بالإضافة  إلى تقديم الكثير من دروس التعليم المباشر حول الفن وصفحات التلوين القابلة للطباعة للأطفال. هناك موارد كثيرة لتعليمك عن حياة وأوقات هذا الفنان الرائع، مع إبقائك مستمتعًا تمامًا طوال الطريق. فهذا متحف غير تقليدي وسيمنحك يومًا رائعًا ولن ينسى بالتأكيد.

منزل آن فرانك

منزل آن فرانك
منزل آن فرانك

اتخذ خطوة داخل الملحق السري حيث عاشت آن فرانك وعائلتها مختبئين لأكثر من عامين خلال الحرب العالمية الثانية. يمكنك إلقاء نظرة حول ثماني مناطق مختلفة من الملحق، بما في ذلك خزانة الكتب الدوارة التي أخفت مدخل مساحة المعيشة وغرفة نوم آن، حيث كتبت في مذكراتها. هناك أيضًا جولة (في أي بي) تستغرق حوالي 25 دقيقة مع مرشد سياحي.  ننصحك بشراء التذاكر الخاصة بك عبر الإنترنت في وقت مبكر. حيث تباع تذاكر العطلات وعطلات نهاية الأسبوع بسرعة.

معرض فوم 

معرض فوم
معرض فوم

يمكنك في هذا المعرض الصغير تصفح أكثر من 50 إصدارًا من الصور الفوتغرافية الرائعة لخبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي. ينظم  معرض فوم أيضًا جولات المنسقين وأسئلة وأجوبة مع الفنانين والمزيد.

متحف أمستردام

متحف أمستردام
متحف أمستردام

يقدم هذا المتحف، المخصص لجميع الأشياء في عاصمة هولندا أمستردام  أكثر من 30000 صورة عالية الجودة ومنحوتات وأثار ومقتنيات خاصة بسجل التاريخ الهولندي المنسق بعناية. كما يغطي متحف امستردام الوطني الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية التي امتلكها رؤساء البلاد عبر التاريخ. بالإضافة إلى القطع الفنية التي كانت في متحف ويليت هولثويسن. امنح نفسك نظرة من الداخل على العديد من القطع الفنية الرائعة المعروضة.