الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة نيوزيلندا : رحلة مثيرة لاكتشاف الاماكن السياحية في ويلينغتون

عاصمة نيوزيلندا ويلينغتون في يوم مشمس وخال من الرياح، تكون أفضل ما تكون. ونحن جالسون على ميناء، من الجميل أن ننظر  على شكل خطاف محاط بنطاقات ترتدي عباءة من الثلج في فصل الشتاء. ترتكز العمارة الخشبية الفيكتورية على سفوح التلال الكثيفة فوق المرفأ، والتي يتردد صداها مع العصافير .

إن  ويلينغتون مدينة صغيرة نوعًا ما ولكن الطبيعة المدمجة لمنطقة وسط المدينة تمنحها صخبًا أكبر ، وكونها العاصمة، فهي مليئة بالمتاحف والمسارح والمعارض والمنظمات الفنية غير المتناسبة تمامًا مع حجمها. يفخر سكان عاصمة نيوزيلندا  بتذوق أفضل أنواع الكافيين، والتزحلق على لوح التزلج، والتمتع بأنواع فنية مختلفة، والقيام بأشياء مثيرة للاهتمام في المستودعات القديمة عبر المدينة.

للأسف، الأيام الخالية من الرياح ليست هي القاعدة في عاصمة نيوزيلندا، حيث تشتهر المدينة بشيئين: رعشاتها المتكررة وتمزيق مظلاتها وتدمير تصفيفة الشعر بشكل منتظم.

ماذا تفعل في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا

ولينجتون مدينة مسترخية ومتفائلة، مليئة بالسكان الذين هم  على استعداد  دائم لإظهار أفضل ما في المدينة وما حولها. انطلق في رحلات السفاري الطبيعية والجبال في نفس المدينة التي تتسوق فيها وترقص طوال الليلـ وتعرف معنا عن كل ما يمكن أن تفعله في عاصمة نيوزيلندا.

متحف نيوزيلندا في ويلينغتون

متحف نيوزيلندا في ويلينغتون
متحف نيوزيلندا

يهدف متحف نيوزيلندا في ويلينغتون إلى الجمع بين السكان الأصليين وغير الأصليين والثقافات المختلفة، وذلك من خلال التنوع والتعاون متعدد التخصصات والحفاظ على روايات التقاليد المتناقلة عبر التاريخ. تتميز المجموعة القوية والفريدة المجودة في المتحف بأكثر من مجرد منسوجات أو نصوص ثقافات المحيط الهادئ. كما أنها تحتوي على معشبة( مجموعة الأعشاب المجففة بهدف دراسة النباتات)مكونة من 250.000 نوع، وأحفوريات، و 70.000 نوع من الطيور وحبار ضخم نادر يبلغ طوله 14 قدمًا. من خلال المعارض العملية والغامرة، يمنح أمناء المتحف شعورًا بالثقافة والتقاليد القديمة، بالإضافة إلى استكشاف العالم الطبيعي الوفير في نيوزيلندا.

مرصد كارتر في عاصمة نيوزيلندا : احجز مكانًا في مكان الفضاء

مرصد كارتر في عاصمة نيوزيلندا
مرصد كارتر

يعرف أي متحمس نجمي أن سماء الليل الجنوبية هي أفضل مكان على هذا الكوكب للتنقل ومشاهدة عظمة سحابة ماجلان الكبيرة، هناك يمكنك أن ترى الفضاء من تلسكوب توماس كوك التاريخي.

يضم مرصد كارتر في عاصمة نيوزيلندا مكان الفضاء، وهو عبارة عن قبة سماوية كاملة القبة مع الكثير من المعروضات والأنشطة للأطفال الأصغر سنًا أو هواة العلوم وعلم الفلك. وهناك أيضًا معارض افتراضية مقترنة بمشاهد وعروض نجمية مخطط لها، تقدم الاستمرارية بين الثقافات الأصلية مثل علامات الماوري واكتشافات العلوم الحديثة. إلى جانب التلسكوب، سوف يسعد الزوار أيضًا في المشاركة في قبة النجوم، والتي تتيح لك الجلوس والاستلقاء ومشاهدة الإسقاطات الغامرة للسماء أعلاه.

 خلية النحل في العاصمة النيوزيلندية

مبنى البرلمان في العاصمة النيوزلندية
مبنى البرلمان نيوزيلندا

خلية النحل تسمى بسبب تصميمها الفريد من نوعه وهيكلها. الطوابق العليا من خلية النحل هي مقاعد أعضاء مجلس الوزراء ورئيس الوزراء. عند المشي في قاعات الهيكل المثير للاهتمام، سيشعر الزائرون بـ “طنين” ملموس من صانعي القانون وصانعي السياسة حيث أن خلية النحل هي المكان الذي تحدث فيه المناقشات حول الفواتير.

يؤكد المسبح المقيم والمقاهي والمسرح على وجود وقت للاسترخاء والمتعة أيضًا في هذا المكان. كما يعرض مبنى البرلمان في عاصمة نيوزيلندا بفخر مجموعة واسعة من الفن النيوزيلندي من الفنانين المحليين والتقليديين. إن الأرضيات الرخامية والجدران الفولاذية والأسقف الزجاجية الرائعة تجعل هذا أكثر من مجرد منزل سياسي.

مرصد جبل فيكتوريا في العاصمة النيوزيلندية

مرصد جبل فيكتوريا في العاصمة النيوزيلندية
مرصد جبل فيكتوريا

أكثر من 642 قدمًا فوق المدينة هي أعلى نقطة مراقبة في جبل فيكتوريا. إن المناظر البانورامية المذهلة تتيح للجميع أن يغامروا حتى ذروتهم، فمن الصعب تفويت أي شيء في عاصمة نيوزيلندا من الأعلى.

شاهد العبّارات وسفن الرحلات في المدينة، والطائرات التي تتأرجح أثناء الإقلاع والهبوط في مطار ويلينغتون. احزم غداءًا في نزهة واستمتع بإطلالات على تل تيناكوري الجميل ووادي هوت وشبه جزيرة ميرامار. يمكنك القيادة أو السير في الممر المخصص للمشاة عبر حزام المدينة.

إن هذا المرصد هو أكثر وجهات النظر إثارة للإعجاب في عاصمة نيوزيلندا، فهو على ارتفاع 196 مترًا فوق جبل فيكتوريا ماتايرانجي، شرق وسط المدينة. يمكنك ركوب الحافلة رقم 20  للوصول إلى هناك، أو اسأل عن الاتجاهات المحلية وتتبعها، أما إذا كان لديك عجلات، خذ الطريق الشرقي على طول الواجهة البحرية ثم انطلق في طريق كارلتون غور. بصرف النظر عن الطريق الذي ستسلكه، فإنك سترى الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة خلال توجهك إلى هناك.

الحدائق النباتية في ويلينغتون

الحدائق النباتية في ويلينغتون
الحدائق النباتية في نيوزيلندا

تم تطوير هذه الحدائق الرائعة من مبادرة عام 1844 من قبل شركة نيوزيلندا لتخصيص قطاع من الأرض بمساحة 5.26 هكتار لاحتياطي حديقة نباتية. تتميز الحدائق بمجموعة متنوعة مذهلة من النباتات والحيوانات، مع أصناف نباتية أصلية في نيوزيلندا وأستراليا وجنوب شرق آسيا. تشمل حدائقهم منزل “بيجونيا” المليء بالنباتات الاستوائية، وحديقة” ليدي نوروود روز جاردن” مع أكثر من 3000 وردة.

استكشف زيلانديا في عاصمة نيوزيلاندا

زيلانديا في عاصمة نيوزيلاندا
زيلانديا

يقع هذا الملصق البيئي الرائد في وادي في التلال على بعد حوالي 2 كم غرب وسط عاصمة نيوزلاندا. يعيش في البرية المسورة الخالية من الحيوانات المفترسة أكثر من 30 نوعًا من الطيور المحلية، بما في ذلك الكيوي النادر ، التكاهي، السرج، هيهي وكاكا، بالإضافة إلى الديناصور الصغير في نيوزيلاندا والطواتارا. ينقل المعرض الممتاز التاريخ الطبيعي لنيوزيلندا وقصة الحفاظ على الشهرة العالمية. تتوقف الحافلات 2 و 21 في مكان قريب، أو انظر موقع زيلانديا على الإنترنت للحصول على معلومات حول خدمة النقل المجانية.

يمكن استكشاف أكثر من 30 كم من المسارات بشكل مستقل، أو في جولات إرشادية منتظمة. توفر جولات الشفق والليل فرصة للكشف عن المخلوقات الليلية بما في ذلك الكيوي والضفادع والديدان المضيئة (الكبار / الأطفال 85 دولارًا / 40 دولارًا).

أنشطة أخرى في عاصمة نيوزيلندا

نيردز يونت: في ورشة عمل “واتي” يمكنك مشاهدة  النماذج والمجموعات وآلية إنتاج ثلاثية فيلم “لورد اوف رينجز” الشهير. فهي ورشة حقيقة لصناعة السينما وتوضح لك الكثير من التفاصيل الخفية في هذا المجال. ولكن تأكد من حجز تذاكر لجولات نيردز بوينت عبر الإنترنت مقدما.

مناظر للمدينة في توربينات بروكلين: يعتبر بروكلين وايند توربين هو أفضل مكان يمكنك أن تأخذ فيه إطلالة خلابة على عاصمة نيوزيلندا والميناء ومضيق كوك. اذهب عند الغروب للحصول على متعة حقيقية.

جبال  فيكتوريا: لا تحتاج إلى تسلق جبل فيكتوريا وجبل كاكاو سيرا على الأقدام لأن هناك حافلات ستأخذك إلى هناك. لا تفوّت نقاط المراقبة المذهلة هذه، واحصل على صورًا تذكارية رائعة.

  الطبيعة في المناطق الحضرية في حديقة ويلينجتون النباتية: في حين أن البالغين يسترخون ويتجولون في الحدائق الجميلة، يمكن للأطفال التفاعل في متحف الفلك والفضاء في الحديقة الذي يضم عروض القبة السماوية ومعارض العلوم التفاعلية.

شوارع التسوق: ابدأ في ممر البنك القديم  الموجود في مبنى تاريخي رائع . سيجد هناك مجموعة كبيرة من الأزياء العتيقة للصيادين والجامعين  وعرضي الأزياء.

 الطعام في ويلينغتون: مطعم “بيش بيبيلون” هو المكان المناسب لتناول المأكولات النيوزيلندية الأصيلة مع إطلالة خلابة على الشاطئ. هو مقهى ومطعم على الطراز القديم،  يقدم مشروبات رائعة وأطباق الفوندو وأسماك تاراهيكي واللحم المشوي ببطء. توقع أن تدفع ما بين 10 دولارات نيوزيلندية و 30 دولارًا نيوزيلنديًا للشخص الواحد، اعتمادًا على ما تطلبه.