الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة كندا : أجمل الاماكن والأنشطة السياحية في أوتاوا

عاصمة كندا ، أوتاوا ، هي المكان المثالي لتجربة بعض من أفضل مناطق الجذب والاحتفالات والنكهات في البلاد.على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من فندقك، يمكنك التجول في Hill Parliament الشهيرة، وزيارة العديد من المتاحف الوطنية في البلاد، وركوب مجداف أو الاستمتاع برحلة بحرية أو التزلج على قناة Rideau – أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. في كل زاوية على جانبي أونتاريو وكيبيك من نهر أوتاوا، تدعوك الأحياء النابضة بالحياة إلى المشروبات المنعشة اللذيذة والأطعمة المحلية الطازجة وتجارب التسوق الفريدة.

توفر المساحات الخارجية النقية داخل المدينة وفي الريف القريب مجموعة كبيرة من الأنشطة بما في ذلك ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والتزلج. وبغض النظر عن الموسم، فإن الأحداث مثل Winterlude ومهرجان Tulip الكندي و Bluesfest تملأ المدينة بالإثارة والجمال.

عش التجربة الكندية الأصيلة المطلقة واخلق ذكريات لا تُنسى في أوتاوا، عاصمة كندا !

ماذا تفعل في اوتاوا عاصمة كندا

هل تخطط لزيارة أوتاوا خلال نطاق زمني محدد أو تبحث عن أنواع معينة من التجارب داخل المدينة أو في الريف القريب؟ عندما تزور أوتاوا، يمكنك تجربة العديد من المتاحف الوطنية، وموقع التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى الأنشطة الخارجية الممتعة – كل ذلك على بعد خطوات فقط من مكان الإقامة! لذا لا تفوت هذه المعالم السياحيةوالأنشطة الشهيرة التي تجعل من عاصمة كندا وجهة فريدة ونابضة بالحياة!

قد يهمك: الهجرة الى كندا لم تعد مستحيلة: طريق الألف ميل يبدأ معنا

متحف كندا للطيران والفضاء في اوتاوا

متحف كندا للطيران والفضاء
متحف كندا للطيران والفضاء

اكتشف تاريخ الطيران والفضاء الكندي – من 1909 Silver Dart إلى محطة الفضاء الدولية – في أحد أفضل المتاحف في العالم في مجالها. هناك يمكنك مشاهدة أكثر من 130 طائرة مدنية وعسكرية وقطع أثرية، مثل المراوح والمحركات. استكشف أيضًا قصص الرحلات من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين. واصعد إلى قمرة القيادة المختارة أو جرب محاكي الطيران. ولا تفوت أكبر قطعة باقية من طائرة Avro Arrow الشهيرة، و Canadarm الأصلية المستخدمة في مكوك الفضاء “انديفور” ومهاجم “لانكستر” الذي استخدم في الحرب العالمية الثانية.

اعتمادًا على الموسم، يمكنك التحليق فوق عاصمة كندا في طائرة هليكوبتر حقيقية أو طائرة عتيقة أو سيسنا (هذه الأخيرة تطير على مدار السنة)! تغادر هذه الرحلات من متحف كندا للطيران والفضاء.

اليوم الوطني في العاصمة الكندية

يوم كندا
يوم كندا

شارك في أكبر حفلة في كندا في كل عام في 1 يوليو في منطقة العاصمة الكندية. يتميز هذا الاحتفال الملحمي بالترفيه الحي والأنشطة العائلية والألعاب النارية المذهلة – كلها مجانية!

انضم إلى حشود الكنديين والزوار الذين يرتدون الأحمر والأبيض وهم يحتفلون في شوارع وسط عاصمة كندا المغلقة أمام حركة المرور لهذه المناسبة. يتم تقديم مجموعة متنوعة من البرامج في المواقع الرسمية في كل من وسط مدينة أوتاوا وغاتينو، بما في ذلك الأنشطة التفاعلية، وظهور الشخصيات البارزة والضيوف الخاصين، والعروض الحية من قبل كبار الموسيقيين الكنديين الناشئين، وعرض ألعاب نارية لا يصدق (إذا سمحت الأحوال الجوية).

قد يهمك: شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى في امريكا وكندا

متحف الزراعة والاغذية في عاصمة كندا

متحف كندا للزراعة والأغذية
متحف كندا للزراعة والأغذية

استمتع مع أطفالك أطفالك في هذه المزرعة داخل المدينة، حيث يمكنهم حلب بقرة، والتعرف على حيوانات المزرعة، ورؤية آلات المزارع القديمة ومعرفة مصدر طعامهم.

يمكنك في عاصمة كندا الخوض في التراث الزراعي ومحو الأمية الغذائية والتعرف على العلاقة بين العلوم الزراعية والحياة اليومية في متحف كندا للزراعة والأغذية في أوتاوا. تعرف على الكانولا والجرارات وطرق الحفاظ على الطعام. تعرف أيضًا على الحيوانات البالغة والرضيعة، بما في ذلك الخيول والألبكة والخنازير والماعز والأرانب!

اعتمادًا على الوقت من العام، قد ترى جزّ الأغنام في العمل، أو طريقة صنع الآيس كريم، أو قد تتعلم المزيد عن عسل النحل خلال عروض المتحف الممتعة والفعاليات الخاصة.

قد يهمك: الدراسة في كندا : تعرف على تكاليفها ومميزاتها وشروطها وطريقة التقديم

المتحف الكندي للتاريخ في اوتاوا

المتحف الكندي للتاريخ
المتحف الكندي للتاريخ

يعرض متحف أنادا الأكثر زيارة في عاصمة كندا الأحداث والأشخاص والأشياء التي شكلت الأمة. تقع هذه الجوهرة المعمارية مباشرة عبر نهر أوتاوا من تل البرلمان.

استمتع بأكبر مجموعة داخلية من أعمدة الطوطم في العالم في القاعة الكبرى (التي تقدم أيضًا إطلالة رائعة على تل البرلمان) وتعرف على تقاليد وإنجازات الأمم الأصلية في كندا في قاعة الشعوب الأولى. أما في قاعة التاريخ الكندية فهناك أكبر وأشمل معرض حول التاريخ الكندي على الإطلاق – يمكنك استكشاف التجارب المتنوعة ووجهات نظر الأشخاص الحقيقيين.

اصطحب الأطفال في مغامرة تفاعلية في متحف الأطفال الكندي في نفس الموقع، واستمتع بالإثارة في الأفلام الرائعة ثنائية وثلاثية الأبعاد على الشاشات العملاقة في CINÉ +. كما يستضيف المتحف الكندي للتاريخ معارض مؤقتة تسلط الضوء على قصص رائعة من كندا وحول العالم.

قد يهمك: معلومات عن كندا يجب أن تعرفها قبل السفر أو الهجرة إليها

مركز الفنون الوطني في عاصمة كندا

مركز الفنون الوطني
مركز الفنون الوطني

شاهد مجموعة متنوعة من عروض الأوركسترا والرقص والمتنوعة والبرامج المسرحية الإنجليزية والفرنسية والسكان الأصليين في مركز الفنون الأدائية الثنائي اللغة والمتعدد التخصصات الوحيد في عاصمة كندا.

يتعاون المركز الوطني للفنون (NAC) في أوتاوا مع الفنانين والمنظمات الفنية في جميع أنحاء كندا لتنظيم عروض المغامرات الفنية ولدعم الفنون في جميع أنحاء البلاد.

متحف العلوم والتكنولوجيا في عاصمة كندا

متحف كندا للعلوم والتكنولوجيا
متحف كندا للعلوم والتكنولوجيا

تعرف على القاطرات البخارية، التلسكوبات، الكاميرات، عمال مناجم الذهب، تغيرات المناخ، الطاقة الكهرومائية وأكثر من ذلك بكثير من خلال المعارض المؤقتة والدائمة في هذا المتحف التفاعلي المناسب للعائلة.

حاول الحفاظ على توازنك أثناء المشي في المطبخ المجنون المائل. تعامل مع ضوابط مفاعل نووي محاكى في معرض From Earth to Us. دع الأطفال بعمر 8 سنوات أو أقل في ZOOOM، حيث يمكنهم بناء المركبات، أو التسلق على هيكل لعب فريد أو التفاعل مع جدار التروس. ادخل إلى غرفة محرك قاطرة الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة.

إن هذا المتحف معززًا بأحدث التقنيات الرقمية ويقدم الكثير من العروض التشاركية، حيث يهدف متحف كندا للعلوم والتكنولوجيا في عاصمة كندا إلى إثارة الشغف بالعلم بين الزوار من جميع الأعمار.

قد يهمك: السفر الى كندا : طريقة مجانية للسفر إلى دولة تختصر العالم

جولات إرشادية للبرلمان في عاصمة كندا

البرلمان الكندي
البرلمان الكندي

قم بجولة إرشادية مجانية في منزل الحكومة الفيدرالية الكندية، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في عاصمة كندا (أوتاوا). استمتع بالرسومات التاريخية والهندسة المعمارية المزينة بزخارف كندية في هذه الأماكن الرسمية.

تحتل مباني البرلمان التاريخية القوطية الجديدة مكان الصدارة على تل مطل على نهر أوتاوا في عاصمة كندا. تعال وانظر أين يمارس البرلمانيون أعمال البلاد. أحيانًا ما يجتمع مجلس العموم في فناء جميل بسقف زجاجي في West Block، ويتداول مجلس الشيوخ في مبنى ضخم على طراز الفنون الجميلة (وهو في الأصل محطة قطار). وفي الصيف، يمكنك زيارة الكتلة الشرقية لرؤية المساحات التاريخية التي تم ترميمها لتشبه الطريقة التي بدت بها في أواخر القرن التاسع عشر.

معرض كندا الوطني في اوتاوا

معرض كندا الوطني
معرض كندا الوطني

اكتشف الأعمال الفنية المعاصرة والتاريخية – بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والصور ومنشآت الوسائط المتعددة – في هذا الموقع البارز الواقع بالقرب من منطقة ByWard Market النابضة بالحياة.

المتحف الوطني في كندا مليء بالمفاجآت غير المتوقعة. أدخل كنيسة Rideau Street Chapel المعاد بناؤها والمزخرفة، حيث تحيط بك 40 صوت جوقة مسجل بطريقة سحرية؛ احصل على Zen في Garden Garden الداخلي الجمي ؛ وتوجه إلى Nepean Point خلف المتحف لرؤية العديد من المنشآت الفنية الفريدة، بما في ذلك النحت الشاهق المعاصر 100 قدم خط بواسطة روكسي باين. تحتوي النقطة أيضًا على تمثال كبير للمستكشف الفرنسي صامويل دي شامبلين، وتوفر رؤية بانورامية لأوتاوا عاصمة كندا، بما في ذلك تل البرلمان. (قد يتعذر الوصول إلى بعض أقسام Nepean Point بسبب إعادة التأهيل المستمرة).