الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة الكاميرون : استمتع داخل أجمل المعالم السياحية في ياوندي

عاصمة الكاميرون  ياوندي غالبًا ما يشار إليها باسم قلب إفريقيا، بلد ينبض بالحياة ويغمر الروح في الأجواء السعيدة. تكتمل المدن الكبيرة والصغيرة هناك بمناطق شاسعة من الجبال والغابات المطيرة والشواطئ. التضاريس هناك متنوعة مثل اللغة (حيث تستعمل الكاميرون أكثر من 230 لغة محلية من بينها بعض المناطق الناطقة بالإنجليزية والفرنسية).

يوفر تنوع الحياة البرية في العدد الكبير من المتنزهات الطبيعية في البلاد لمحبي الطبيعة الكثير من الفرص لاكتشاف المخلوقات النادرة والغريبة. قد لا تشتهر غرب إفريقيا بالمدن الجميلة ولكن عاصمة الكاميرون ياوندي هي بالتأكيد واحدة من أجمل مدن أفريقيا بشكل عام. تم التخطيط للمدينة بطريقة صحيحة لتنتشر على سبعة تلال مما يعني أن المباني العديدة في المدينة مفصولة بمساحات خضراء مورقة وتضاريس مرتفعة.

بالإضافة إلى تصميمها الغريب، فإن المدينة نظيفة وآمنة ولديها الكثير من النقاط المثيرة للاهتمام. المباني الحكومية من السبعينيات سوف تروق لهواة الثقافة وهي تبدو غير عادية على أقل تقدير. نظرًا لموقع ياوندي المركزي فهي أيضًا مدينة مثالية لتضمينها في أي جولة في البلاد.

تتميز مدينة ياوندي الآخذة في التوسع بسرعة بمجموعة من المباني الحكومية على طراز فن الآرت ديكو وعصر الاستقلال والمباني الحكومية في السبعينيات في أنماط متنوعة. من الصعب قليلاً أن ترفع نظرك عن حركة المرور المستمرة والمحفوفة بالمخاطر لاستيعاب ذلك، ولكن وسط الأرصفة المحطمة والمزاحمين لا يزال بإمكانك الشعور بالازدهار الوطني الواثق للحركة الكاميرونية في عاصمة البلاد.

فهذا هو مركز الحكومة والإدارة في الكاميرون، وسوف تنجذب بلا شك إلى الأشخاص الذين يرتدون زي الوزارة، مع أقمشة أفريقية مشرقة مصممة خصيصًا تصور مختلف الإدارات. يمكن أن تكون ياوندي محطة مفيدة للحصول على تأشيرة أو قبل التوجه إلى بقية الكاميرون، كما أن المناخ المعتدل نسبيًا يجعلها مكانًا لطيفًا لبدء رحلة من دوالا.

أفضل الوجهات في عاصمة الكاميرون 

يعد استئجار سيارتك الخاصة وقيادتها في عاصمة الكاميرون أسهل بكثير مما هو عليه في أجزاء أخرى من الكاميرون نظرًا لظروف الطريق الجيدة. تعتبر وسائل النقل العام أيضًا أفضل مما هي عليه في العديد من المدن الأخرى مما يعني أنك لن تتعثر أبدًا في مكان واحد في ياوندي.

بشكل عام، ستتمتع هناك بمزيج الموسيقى والتضاريس الملحمية والثقافة أكثر مما يمكنك أن تأمل في امتصاصه، وكل هذا يجعل من عاصمة الكاميرون مكانًا رائعًا للزيارة في في قلب القارة الأفريقية الرائعة. فيما يلي أفضل الوجهات السياحية في ياوندي (عاصمة الكاميرون).

ولا تفوت القراءة عن: عاصمة جنوب افريقيا : الاماكن السياحية والشواطئ في كيب تاون

متحف بلاكيتود في عاصمة الكاميرون

متحف بلاكيتود عاصمة الكاميرون
متحف بلاكيتود عاصمة الكاميرون

متحف بلاكيتود هو المتحف الأفضل في ياوندي. لذا امنح هذا المتحف الوطني الرائع فرصة وقم بجولة مستنيرة بحماس حول المجموعة الخاصة به، والتي تعتبر تكريم للتراث القبلي في الكاميرون، ولا سيما منطقة المراعي، مع غرفة ملكية أعيد بناؤها وأشياء مقدسة وموسيقية ووظيفية رائعة. إنه مطوي خلف مقاعد الاستاد في منطقة “جادة دو 20 ماي”.  وعلى الرغم من أن تذكررة متحف بلاكيتود باهظة بعض الشيء، إلا أنه يستحق الزيارة حتى لو كان الوقت قصيرًا أمامك في عاصمة الكاميرون.

يمكنك أن تستعين بمرشد سياحي ليشرح لك تاريخ القطع المعروضة، ولكن غلبًا ما يتحدث المرشدون هناك بالفرنسية فقط، فإذا كنت لا تفهما جيدًا فمن الأفضل أن تكتفي بقراءة اللوحات التعريفية أسفل التحف.

حديقة ميفو الوطنية 

حديقة ميفو الوطنية عاصمة الكاميرون
حديقة ميفو الوطنية عاصمة الكاميرون

هذه هي أفضل محمية طبيعية في عاصمة الكاميرون. تقع حديقة ميفو الوطنية على بعد 45 دقيقة بالسيارة جنوب ياوندي، وتديرها منظمة (ايب اكشن افريكا)، وهي منظمة تأسست لحماية الحيونات النادرة في الكاميرون. ستظهر لك الأدلة الغوريلا والمثاقب والشمبانزي والماندريل التي تعيش في محيط طبيعي جميل، وكلها تم إنقاذها من تجارة لحوم الطرائد. تبلغ تكلفة سيارة الأجرة المتجهة إلى المنتزه من ياوندي حوالي 50000 فرنك أفريقي؛ اتصل مسبقًا إذا كان الجو ممطرًا للتحقق مما إذا كانت الحديقة مفتوحة.

كاتدرائية نوتردام 

 كاتدرائية نوتردام - ياوندي عاصمة الكاميرون
كاتدرائية نوتردام – ياوندي عاصمة الكاميرون

هذه هي كاتدرائية ياوندي الأولى التي يترددعليها مئات السكان المحليين يوميًا، وهي معلم سياحي للكثير من زوار عاصمة الكاميرون أيضًا. تندمج حركة المرور في ياوندي مع صوت الصلاة والأغنية في كاتدرائية نوترودام. إنه مبنى مثلثي جريء في وسط المدينة، تم تكريسه في عام 1955 م، مع فسيفساء أفروسينتريكية مذهلة فوق المذبح.

المتحف ياوندي الوطني

المتحف ياوندي الوطني
المتحف ياوندي الوطني

يقع المتحف الوطني للكاميرون في فيلا بيضاء كبيرة تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي – وهو قصر رئاسي سابق – وهو يوفر رحلة شاملة عبر تاريخ الكاميرون، وإن كانت باهظة الثمن. يحرص المرشدون في كل غرفة على عرض كل قطعة أثرية لك، وأكثرها إثارة للاهتمام هي الأشياء القبلية من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الملابس والطبول والمنحوتات وما إلى ذلك.

مارشيه سنترال عاصمة الكاميرون

مارشيه سنترال عاصمة الكاميرون
مارشيه سنترال عاصمة الكاميرون

 مارشية سنترال هو عبارة عن سوق شهير في ياوندي. يقع السوق في مبنى وحشي مثير في وسط عاصمة الكاميرون، يتميز بأرضيات شاهقة من بائعي الملابس والأقمشة والخياطين. في البداية قد تشعر بالارتباك بعض الشيء، ولكن بعد أن تهدئ اختر بعض الأقمشة المناسبة لك، وقم بقياس  الملابس قبل شرائها أو يمكنك تفصيل ملابس حسب المقاس في غضون ساعتين فقط.

المعهد الفرنسي في عاصمة الكاميرون

المعهد الفرنسي في ياوندي
المعهد الفرنسي في ياوندي

إنه أفضل مركز للفنون في عاصمة الكاميرون ياوندي، مع مظهر خارجي أنيق ومزين بالرسومات وتصميم داخلي صاخب ثقافيًا، يعد هذا مكانًا مريحًا لمشاهدة فيلم أو حدث موسيقي أو مشاهدة معرض أو تناول مشروب أو وجبة عشاء فاخرة في مقهى ومطعم “كافيه دي فرانش” الداخلي. هناك أيضًا مكتبة جيدة تحمل الآلاف من العناوين الفرنسية لتصفحها.

معهد جوته في ياوندي

معهد جوته في الكاميرون
معهد جوته في الكاميرون

يعتبر معهد جوته هو مركز الفنون الرئيسي في ياوندي. حيث يدير هذا المعهد الثقافي الألماني مجموعة رائعة من الأحداث، بما في ذلك عروض الأفلام والأفلام الوثائقية، وموسيقى الجاز، والهيب هوب، وليالي الشعر، بالإضافة إلى عروض الرقص والدراما الأكثر شهرة في عاصمة الكاميرون .