الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة الفلبين : تعرف على أفضل الاماكن السياحية في مانيلا

عاصمة الفلبين هي كتلة مزدحمة من الطاقة والصناعة، وهناك العديد من الأسباب التي تجعلها تستحق لقبها “لؤلؤة الشرق”. فهناك يمكنك مشاهدة المعالم الاستعمارية مثل كازا مانيلا أو فورت سانتياغو، أو التعرف على كيفية ازدهار المدينة في الفلبين المستقلة في متحف الشعب الفلبيني. انغمس أيضًا في فطيرة “لمبوم” طازجة، قبل التوجه لمشاهدة أعمال الموسيقى الدولية في SM Mall of Asia Concert Grounds، أو الرقص طوال الليل على إيقاعات المدينة في أندية مثل Revel أو Valkyrie.

تعد مانيلا الحديثة مزيجًا رائعًا من الكنائس الاستعمارية الكبرى ومراكز التسوق الكبيرة والمتاحف وحياة الشوارع التي تسمح جميعها بإشاء وجهة رائعة لقضاء العطلات.

أهم 6 أسباب لزيارة عاصمة الفلبين

عاصمة الفلبين، مانيلا هي واحدة من أكثر المدن شعبية في العالم. إنها قلب الأمة عندما يتعلق الأمر بالثقافة والأعمال والسياسة والتعليم والنقل. شهدت مانيلا الكثير، من الكوارث الطبيعية إلى التغيير المستمر في السيناريوهات السياسية والتحضر، لكنها نمت لتصبح جوهرة آسيوية حقيقية. تشتهر المدينة بناطحات السحاب ومراكز التسوق والمغتربين والشعب الودود والتراث متعدد الثقافات وملاعب الجولف والحياة الليلية المثيرة. كما لديها ميزة جغرافية كونها قريبة من الجزر الجميلة والبقع الخلابة مثل جزيرة Corregidor، Batangas، ولاغونا.

ترحب  العاصمة الفلبينية مانيلا بأكثر من مليون سائح تقريبًا كل عام، وتشمل الوجهات الرئيسية مانيلا أوشن بارك، ومدينة إنتراموروس المسورة، والمسرح الوطني، وحديقة حيوان مانيلا، والمتحف الوطني للفلبين والمزيد. ومع ذلك فهناك  ستة أسباب رئيسية تجذب السياح لزيارة مانيلا، وهي:

العمارة المذهلة في مانيلا

إنتراموروس في عاصمة الفلبين
إنتراموروس

كانت مانيلا عاصمة الفلبين الإسبانية لمئات السنين، وأصبحت واحدة من أغنى المدن في الإمبراطورية. في الوقت الحاضر، ويمكن للزوار استكشاف هذا التراث الغني الظاهر في المنازل الاستعمارية التي أعيد بناؤها مثل كازا مانيلا، وأسوار فورت سانتياغو، والقصور الفخمة مثل مالاكانانغ (الآن مقر الحكومة الوطنية).

المطبخ الفلبيني الرائع

كشمير في العاصمة الفلبينية
كشمير

تتمتع عاصمة الفلبين بمجموعة كبيرة من خيارات الطعام بفضل طبيعتها متعددة الثقافات، ويمكن لعشاق الطعام الذواقة تناول الطعام جيدًا مقابل القليل من المال. توقع أن تصل تكلفة الوجبات عالية الجودة إلى أقل من 500 ين ياباني.

إذا كنت ترغب في تجربة الأطباق الفلبينية، فإن خيارات تناول الطعام الرائعة تشمل Sentro 1771 و Kabila و Wooden Spoon. ومع ذلك، هناك أيضًا مطاعم صينية ذات مستوى عالمي مثل Tim Ho Wan، ومطاعم هندية رائعة مثل New Bombay، وخيارات أوروبية متنوعة مثل Caruso Ristorante Italiano.

خيارات التسوق المذهلة في عاصمة الفلبين

التسوق في مانيلا
التسوق في مانيلا

عاصمة الفلبين هي جنة محبي التسوق وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل وجهات التسوق في آسيا. فالتسوق هو واحد من أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في مانيلا بسبب كثرة مراكز التسوق التي لديهم. إليك بعض أفضل الأماكن للتسوق في المترو:-

  1. Divisoria: هذا هو سوق شعبي كبير في العاصمة الفلبينية مانيلا من توندو، مانيلا. يشتهر هذا السوق بمتاجره ذات الأسعار المنخفضة ومرافق التصنيع المختلفة.
  2. Quiapo: هناك الكثير من المحلات التجارية في Quiapo. بالنسبة للأجهزة، يمكنك الذهاب إلى شارع راون وهيدالغو. للفنون والحرف اليدوية، كما يمكنك ايضًا الذهاب إلى شارع بلانكا وبلازا ميراندا. اذهب إلى Quinta Market وشارع Carriedo للحصول على الضروريات الأخرى.
  3. باكلاران: لدى منطقة باكلاران سوق كبير جدًا. يمكنك أن تبحث فيه على العديد من المتاجر والعلامات التجارية. وتحتوي المتاجر على مجموعة متنوعة من المنتجات، من أسعار معقولة جدًا إلى أسعار أخرى أكثر تكلفة.
  4. مركز تسوق جرين هيلز: إنه مركز تسوق ساحر ويحتوي على مزيج من أكشاك التوفير والمحلات التجارية الهامة. هناك أيضا مطاعم ممتازة في الجوار.
  5. Tiendesitas: هذا المكان في مدينة باسيج لديه كل شيء. من المطبخ الأصلي والملابس العصرية والأثاث والآثار والفنون والحرف اليدوية ومنتجات العناية الخاصة والمحاصيل والحيوانات. ولدى Tiendesitas أكثر من 450 تاجرًا، يقدم معظمهم سلعًا متخصصة.
  6. مول آسيا: يشتهر SM Mall of Asia أو MOA بشكل خاص بكل من الزوار المحليين والدوليين. إنه أكبر مركز تسوق في الفلبين ولديه العديد من المؤسسات. غالبًا ما يكون جزءًا من تجربة تسوق مذهلة في عاصمة الفلبين وبصرف النظر عن متاجرهم المختلفة في المباني المتعددة، فإن لديهم قاعةضخمة للأزياء الخاصة بهم، وهي الأزياء الفبينية الأصلية.

الشواطئ والبراكين في عاصمة الفلبين

شواطئ عاصمة الفلبين
شواطئ عاصمة الفلبين

لدى عاصمة الفلبين الكثير لتقدمه للسياح، فهناك بعض مناطق الجذب الرائعة على بعد بضع ساعات. على سبيل المثال، يمكنك الانضمام إلى جولات إلى قمة جبل Pinatubo أو التوجه إلى مدينة تاجايتاي، بحيرتها البركانية الجميلة. يمكنك أيضًا التوجه إلى شواطئ مثل Calatagan و Zambales في أي وقت من الأوقات.

يمكنك أيضًا استكشاف تاجايتاي في رحلة ليوم كامل من مانيلا مع دليل. استمتع بالمناظر الخلابة لبركان تال وبحيرة تال، وقم بزيارة كنيسة سان خوسي ، موطن جهاز الخيزران المشهور عالميًا في لاس بيناس. ولا تنسى تذوق المأكولات المحلية الشهيرة هناك.

الفن المحلي في العاصمة الفلبينية

الفن المحلي في العاصمة الفلبينية
الفن المحلي في العاصمة الفلبينية

الفن هو أحد العواطف العظيمة في عاصمة الفلبين مانيلا، وهو يظهر بوضوح من خلال صالات العرض مثل متحف متروبوليتان في مانيلا، ومتحف يوتشنكو، ومساحات العرض المعاصرة مثل 1335 مابيني أو أرتينفورمال، فإن الزوار  عادة ما يشاركونهم حب المدينة للرسم والنحت.

وتشتهر عاصمةالفلبين أيضًا ب Ateneo Art Gallery المعترف به على نطاق واسع اليوم كأول متحف للفنون الحديثة الفلبينية، تم إنشاء معرض أتينيو للفنون في عام 1960 من خلال طلب “فرناندو زوبيل” إلى “أتينيو”  بتقديم مجموعته من أعمال الفنانين الرئيسيين بعد الحرب الفلبينية. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن أصبح هذا المعرض واحدًا من أهم المعالم التي تبرز الفن والثقافة لدى الفلبنيين.

متاحف عاصمة الفلبين

المتحف الوطني الفلبيني في مانيلا
المتحف الوطني الفلبيني

يوجد في عاصمة الفلبين جميع المتاحف وصالات العرض التي يمكن أن تأمل رؤيتها في عاصمة وطنية. أكبرها هو المتحف الوطني، يتبعه متحف الشعب الفلبيني، ولكن يمكنك أيضًا التوجه إلى المزيد من المتاحف الأخرى مثل متحف بامباتا (مخصص للأطفال) ومتحف العقل الموجه للعلوم.

  • يحتوي المتحف الوطني للفلبين على العديد من الأقسام المدرجة مثل: الفن والأنثروبولوجيا والتاريخ الطبيعي والقبة السماوية. كلها في نفس المبنى وتتكون من مجموعات دائمة تمثل مختلف جوانب الفن والثقافة وتاريخ البلد. سيأخذك الانضمام إلى جولة في المتحف الوطني في عاصمة الفلبين حول أفضل المتاحف في المنطقة.
  • المتحف الوطني للفنون الجميلة: تحتوي المجموعة هنا على لوحات ومنحوتات فلبينية كلاسيكية ومعاصرة. وهناك اللوحات الشهيرة للفنان الثوري الفلبيني خوان لونا، بما في ذلك The Spoliarium، يجب رؤيتها.
  • المتحف الوطني للأنثروبولوجيا: يضم هذا المتحف مجموعات من القطع الأثرية من علم الإنسان وعلم الآثار. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على النص الفلبيني القديم المسمى “Baybayin”، بالإضافة إلى جمع الذكريات الثقافية من السكان الأصليين في جميع أنحاء البلاد.
  • المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي:يقدم هذا المتحف التنوع البيولوجي الغني للبلاد، بما في ذلك هيكل عظمي “Lolong”، الذي كان أكبر تمساح تم صيده في العالم ووضعه في الأسر. وهناك أيضًا ستخطف أنظارك شجرة الحياة، وهي عبارة عن مصعد زجاجي ذو سقف مستوحى من المظلة.
  • متحف القبة السماوية الوطنية: يحتوي على عروض فلكية للأجرام السماوية وتوقعاتها الواقعية. كما أنهيوفر عروض  تقديمية وعروض توضيحية للمسافرين الذين يرغبون في الحصول على تجربة قبة سماوية فريدة من نوعها.