الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة الاردن : أجمل 5 اماكن سياحية في عمان ونصائح لرحلتك

عمان، عاصمة الاردن وواحدة من أكثر المدن الغربية في الشرق الأوسط. تعد هذه المدينة التاريخية واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في الأردن، فهي مزيج جميل من الآثار القديمة مع أجواء عالمية حديثة.

العاصمة الاردنية هي مزيج فريد من القديم والجديد. فهي مدينة قديمة التي يمتد تاريخها على مدى ألفي عام، وهي المدينة مليئة بالتاريخ العالمي والوطني في كل زاوية، وهي أيضًا شهادة على الماضي المجيد للمنطقة. من المؤكد أن قلعة عمان والمسرح الروماني الضخم سيسرقان عيناك، ستأخذ أنفاسك بينما تتركك مفتونًا بروعتهما وهياكلهما التي لا تزال قائمة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية عبر العصور الماضية.

رحلة إلى عاصمة الاردن عمان

في قلب المدينة التجاري، توجد أحدث المباني والمطاعم والمعارض الفنية والمتاحف والمقاهي. تتعايش كل هذه الأشياء بشكل مريح مع المقاهي التقليدية والأسواق الخارجية والأكشاك وورش العمل الحرفية.

يشتهر سكان عمان بكونهم مضيافين للغاية للسياح، وهي مدينة يزورها المهتمون بالتاريخ بلمسة عصرية. كأكبر مدينة في الأردن، لن تجد الأردنيين هناك فقط، ولكن هناك مزيجًا جميلًا من الفلسطينيين والأرمن والعراقيين والسوريين والعديد من الثقافات الأخرى، يعيشون جميعًا في وئام في هذه المدينة المثيرة.

كما أن سكان المدينة من مختلف أنحاء العالم يمنحونها الحق في الاستمتاع بواحدة من أفضل أماكن الحياة الليلية في الشرق الأوسط، فضلاً عن مجموعة لذيذة من المأكولات العالمية التي ستوفر لك فرصة الاختيار أثناء زيارتك.

إن زيارة وسط عاصمة الاردن أمر لا بد منه. وهو يقع في أسفل التلال العديدة بالمدينة وتطل عليها القلعة المهيبة، ويتميز بآثار رومانية مذهلة ومتحف عالمي المستوى وضجيج من المساجد والأسواق والمقاهي التي تعتبر مركزية للحياة الأردنية. كما يوجد في غرب عمان الضخم مناطق سكنية مورقة ومقاهي وبارات ومراكز تسوق حديثة ومعارض فنية. وفي شرق عمان الترابي، من السهل الشعور بنبض العاصمة التقليدي والمحافظ.

الاماكن السياحية في عاصمة الاردن

عاصمة الاردن هي مدينة شابة نسبيًا، كونها في الغالب من إبداع القرن العشرين. ولكن على الرغم من أنها تفتقر إلى التاريخ المكتوب والنسيج المعماري المثير للعواصم الإقليمية الأخرى خاصة في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالأحداث التاريخية، فهناك الكثير هنا لتشجيعك على البقاء لفترة من الوقت قبل الذهاب إلى البتراء أو البحر الميت أو وادي رم. في الواقع، عمان هي واحدة من أسهل المدن للاستمتاع بتجربة الشرق الأوسط. لذا تعرف معنا على أفضل أماكن الزيارة هناك

القلعة القديمة في عمان

القلعة القديمة .. عاصمة الاردن
القلعة القديمة.. عاصمة الاردن

هي قلعة قديمة تحتوي على هياكل قديمة. تعرف أيضًا باسم جبل القلعة، وقد كان المكان منطقة مستوطنة بشرية مهمة لنحو 18000 عام. يحتوي تل القلعة على أنقاض معبد هرقل. مشهد آخر هنا هو القصر الأموي، الذي شيد في القرن الثامن الميلادي، لكنه الآن في حالة خراب، على الرغم من إعادة بناء المدخل جزئيًا.

كما يحتوي المكان على كنيسة بيزنطية تعود إلى القرنين الخامس والسادس الميلاديين والمتحف الأثري الوطني. يضم المتحف مجموعة صغيرة ولكنها مثيرة للاهتمام من القطع الأثرية من جميع العصور من جميع أنحاء الأردن، وأشهرها مخطوطات البحر الميت. يضم أيضًا معروضات قديمة قدم العصر الحجري القديم (1000 _ 10000 عام) حتى القرن الثالث عشر الميلادي.

المسرح الروماني داخل عاصمة الاردن 

المسرح الروماني 
المسرح الروماني

المسرح الروماني هو مسرح تم تجديده بشكل رائع، وهو من بقايا الرومان فيلادلفيا.، وهو عبارة عن مدرج كبير في القلعة. يعتبر المسرح الروماني من المعالم البارزة للسياح الأجانب في عاصمة الاردن، وهو مدرج كبير في القلعة. يُعتقد أنه تم تشييده في القرن الثاني بعد الميلاد. تم تقطيع المسرح إلى الجانب الشمالي من التل ويتسع لـ 6000 شخص. وتم تشييده على ثلاث طبقات، الأول والأقرب إلى المسرح كان للحكام، والثاني للجيش والثالث لعامة الناس. يمتلئ المسرح بالناس كلما تم تنظيم أي حفلة موسيقية. فوق المسرح يوجد ضريح يعتقد أنه للإلهة أثينا. خضع المسرح الروماني لأعمال الترميم من عام 1957، والصباح هو الوقت المثالي لالتقاط روعة المسرح.

المتحف الوطني الأردني

المتحف الوطني .. عاصمة الاردن
المتحف الوطني .. عاصمة الاردن

يضم المعرض الوطني الأردني في عاصمة الاردن مجموعة ممتازة من الأعمال الفنية، وهي أفضل مجموعة فنية في جميع أنحاء الأردن، يجب أن يراها كل سائح. يضم المعرض أكثر من 2000 عمل لفنانين من أكثر من 50 دولة.

متحف السيارات الملكي في عمان

متحف السيارات الملكي 
متحف السيارات الملكي

إذا كنت من الأشخاص المهتمون بالسيارات فيجب أن تزور متحف السيارات الملكي في عاصمة الاردن. فهو جنة لعشاق السيارات، حيث يضم المتحف مجموعة سيارات الملك حسين الكلاسيكية التي حصل عليها ابتداء من عام 1916. كما يحتوي على سيارات رياضية حديثة. كما يشتهر المتحف باحتوائه على العربة الجوالة المستخدمة في فيلم هوليوود الشهير ” هي ميرتين”.

 وسط الأردن

 وسط الأردن 
وسط الأردن

أقدم جزء من مدينة عمان، والذي يطلق عليه شعبيا وسط مدينة الأردن. وهي تذكرنا بالجزء الأقدم من عمان.

يُطلق عليه أيضًا اسم البلد “شارع الأردن”، وهو أقدم قسم في عاصمة الاردن بشكل عام، وهو المركز التجاري القديم. وهيو يضم شركات مملوكة بشكل مستقل وعدد لا يحصى من الأسواق. يعد وسط مدينة عمان بمثابة ارتداد للعصور القديمة عندما كانت الأردن مكانًا أبسط، وهناك الكثير من المقاهي والمطاعم على السطح حيث يمكنك الحصول على مشروب بارد والاستمتاع بأجواء مذهلة في الهواء الطلق، وذلك أثناء وجود الموسيقى الأردنية التقليدة في الخلفية.