الرحالة و المسافرون العرب

طيران اسيا صديقي في السفر: سافر كل دول آسيا بأقل التكاليف

ما هي المعلومات التي تعرفها عن شركة طيران اسيا ؟ ربما ليس كثيرًا، مثل غالبية المسافرين. لذا دعنا نستكشف سويًا بعض الحقائق المثيرة عن طيران اسيا. إن الخطوط الجوية آسيا هي شركة طيران رائدة نمت لتصبح واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في آسيا. ويغطي مدى وصولها العديد من البلدان، ولها أسطول من به ما يقرب من 200 طائرة عبر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المختلفة تحت شعار واحد.

وتعد شركة طيران إير اسيا واحدة من أشهر شركات الطيران المنخفض التكلفة في آسيا، إن لم تكن أشهرهم على الأطلاق، ويقع مقرها الرئيسي في ماليزيا، وتنطلق منها إلى كافة أنحاء القارة الآسيوية، بالإضافة إلى ولاية هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تصل رحلاتها إلى مطارات المملكة العربية السعودية.

تشغل شركة طيران اسيا وشركاتها التابعة في ست دول مايزيد عن 400 وجهه تغطي 25 بلد، يعتبر مركزها الرئيسي في مطار كوالالمبور الدولي الذي يغذي شركاتها التابعة وخصوصا محاورها الرئيسية في تايلاند وأندونيسيا من خلال مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك ومطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا.

تاريخ شركة طيران اسيا

تأسست شركة طيران اسيا في عام 1993، لكنها لم تبدأ رحلاتها الجوية حتى نوفمبر 1996. وقد قامت في البداية بتشغيل طائرة بوينج 737-300 مستأجرة من قاعدة مطار كوالالمبور الدولي إلى الوجهات المحلية والإقليمية حول الشرق الأقصى، مما يمثل نموذجًا على الأهمية المتزايدة لشركات الطيران منخفضة التكلفة.

ظهرت أولى الشركات التابعة لشركة الطيران هذه في عام 2004 عندما بدأت شركة طيران اسيا التايلاندية العمل من بانكوك إلى وجهات دولية مختلفة.

كما تم افتتاح شركة تابعة لشركة طيران اسيا تسمى اسيا اكس في عام 2007، مما وفر سفرًا منخفض التكلفة لمسافات طويلة باستخدام طائرة إيرباص A340-300، والتي سافرت إلى أستراليا وفرنسا والمملكة المتحدة.

حصلت شركة طيران اسيا جائزة سكايتراكس كأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في أعوام 2009م، 2010م، 2011م. وحققت انجاز بعملياتها التشغيلة بحصولها علي أدني تكلفة تشغيل علي مستوي العالم حيث حققت 0,035 دولار أمريكي لكل مقعد بالكيلومتر خلال عام 2010م وتعتبر أول شركة طيران في منطقة جنوب آسيا تطبق نظام التذاكر الإلكتروني.

الحجز على طيران اسيا

ابحث عن الرحلات مقدمًا: أفضل وقت لحجز رحلة داخلية على طيران اسيا يتراوح ما بين شهرين و21 يومًا قبل أن تغادر لتأمين أقل سعر ممكن. قبل 54 يومًا يعتبر الوقت المثالي. أما إذا كنت تحجز تذكرة طيران دولية، فيجب عليك الحجز مقدمًا قدر الإمكان، خاصة إذا كانت وجهتك أصغر أو لديك مطار قريب واحد فقط. وإذا كنت تسافر إلى وجهة شهيرة خلال وقت شائع، مثل فلوريدا خلال عطلة الربيع، فيجب عليك الحجز في وقت باكر قدر الإمكان. نظرًا لأن هذه الرحلة شائعة، فمن غير المحتمل أن يتم تخفيض الأجرة.

تحقق من موقع طيران اسيا الإلكتروني: قبل الحجز، قم بمسح الموقع الإلكتروني لصفحة تذاكر الطيران. هذا مفيد بشكل خاص إذا كانت تواريخ الوجهة أو الرحلة مرنة بحيث يمكنك الاستفادة من أي صفقات مميزة متاحة على الموقع. كما يمكنك الاشتراك في النشرات الإخبارية التي يقدمها موقع طيران اسيا، فهي تقدم تفاصيل دقيقة عن الرحلات.

اختر وسيلة الدفع المناسبة: بعد تحديد وقت الرحلة واتجاهها، قم بحجز تذكرتك من على موقع طيران اسيا عن طريق وسيلة الدفع التي تفضلها سواء بالفيزا كارد، ماستر كارد، باي بال. أو يمكنك الدفع نقدًا عن طريق حجز تذكرة سفرك من خلال أقرب فرع لشركة الطيران. ويمكنك ايضًا الحجز من شباك شركة طيران ىسيا المتاح في غالبية المطارات الدولية.

وسائل الراحة في اير اسيا

هناك العديد من وسائل الراحة التي تقدمها شركة طيران اسيا للمسافرين على متن الطائرة معهم، بدءًا من الوجبات الساخنة إلى شبكة  واي فاي وغير ذلك الكثير.

يتم الترفيه أثناء الرحلة عن طريق عرض الأفلام، بث مقاطع فيديو، بث مقاطع موسيقية وإتاحة مجلات مجانًا أثناء الرحلة. ومع ذلك، يمكن للركاب استخدام أجهزتهم الخاصة للاستفادة من الخدمات، فكل ما عليك فعله هو الاتصال بشبكة الواي التي ستظهر على جهازك لفتح الموادالترفيهيةالمتاحة. ومع ذلك، لا يمكن استخدام الاتصال المجاني للوصول إلى التطبيقات الأخرى خارج الترفيه الجوي المقدم. إذا كنت ترغب في الوصول إلى الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو تطبيقات الدردشة أو التطبيقات الأخرى، فعليك شراء بيانات  واي فا قبل الرحلة من على الموقع الرسمي لشركة الطيران هذه.

السوق الحرة والبضائع

هناك العديد من المنتجات المعفاة من الرسوم الجمركية والبضائع ذات الصلة بـشركة طيران اسيا التي يمكنك شراؤها أثناء الطيران. يمكنك أيضًا الحجز المسبق للمنتجات وتسليمها إليك إما في المطار أو أثناء وجودك على متن الطائرة.

وجبات طيران اسيا

يمكنك لحصول على القائمة الكاملة لوجبات طيران اسيا قبل الصعودعلى متن الطائرة، وذلك من خلال البحث في موقع طيران اسيا الإلكتروني عن الوجبات المتاحة على الخطوط الجوية، ومن ثم يمكنك اختيار الوجبة المفضلة لك وحجزها من موقع شركة الطيران.

 تسجيل الوصول في طيران اسيا

يمكن تسجيل الوصول إلى متن الخطوط الجوية بأكثر من طريقة، وذلك لإرضاء كافة المسافرين والعمل على راحتهم. اختر الطريقة التي تفضلها، وخطط لرحلتك الآن:

يتوفر تسجيل الوصول عبر الإنترنت للمسافرين على الموقع الإلكتروني لشركة لشركة طيران اسيا. حيث يمكن لركاب الرحلات البدء في تسجيل الوصول في غضون 14 يومًا إلى ساعة واحدة قبل موعد المغادرة المقرر، باستثناء الرحلات المغادرة من الصين. بالنسبة للرحلات المغادرة من الصين، يكون وقت تسجيل الوصول من 14 يومًا إلى ساعتين قبل المغادرة.

يتوفر تسجيل الوصول عبر الإنترنت للحجوزات الجماعية التي تصل إلى 50 راكبًا ومعظم الأفراد، بينما لا يُسمح ببعض الركاب كالمسافرين الحوامل أو الذين يسافرون بصحبة أطفال. كما يتعين على الركاب ذوي الحركة المحدودة و / أو ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الركاب الذين يعانون من حالات طبية، تسجيل الوصول مباشرة في مكتب تسجيل الوصول في المطار.

تسجيل الوصول الذاتي

يمكن أيضًا للمسافرين الذين وصلوا إلى المطار قبل القيام بتسجيل الوصول عبر الإنترنت اختيار تسجيل الوصول باستخدام كشك تسجيل الوصول الذاتي المتوفر في معظم المطارات في ماليزيا وسنغافورة والفلبين وإندونيسيا وتايلاند والهند.

ومع ذلك ، لا يمكن لبعض الركاب استخدام هذه الخدمة ، مثل:
– الركاب ذوي الحركة المحدودة أو ذوي الاحتياجات الخاصة
– حجز جماعي مع أكثر من 10 ركاب بموجب رمز حجز واحد

تسجيل الوصول في المطار

بالنسبة للمسافرين الذين يسجلون الوصول في شباك تسجيل الوصول بالمطار، ستكون هناك رسوم إضافية بقيمة 10 رينغيت ماليزي للرحلات المحلية الماليزية، ولكن لن تكون هناك رسوم إضافية للرحلات الدولية. يتم فرض هذه الرسوم لكل راكب لكل تسجيل وصول.

ومع ذلك، لا يتم تطبيق هذه الرسوم على الركاب الذين يعانون من مشاكل في التنقل / الحالات الطبية، بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون إلى حمل الأدوية على متن الطائرة. كما يتم إعفاء الركاب الحوامل والقصر غير المصحوبين والمسافرين الشباب المسافرين بمفردهم (الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 عامًا) من الرسوم.

طيران اسيا X

من أجل التركيز على قطاع الرحلات المنخفضة التكلفة والطويلة المدى – تم تأسيس  طيران اسيا Xفي عام 2007 لتوفير شبكات عالية التردد وشبكات من نقطة لأعمال النقل لمسافات طويلة.

تُستمد كفاءة التكلفة في طيران اسيا اكس من الحفاظ على أسطول طائرات بسيط وشبكة طرق قائمة فقط على المطارات منخفضة التكلفة، دون مشاركة معقدة للشفرات ونفقات عامة أخرى تثقل كاهل شركات الطيران التقليدية دون المساومة على السلامة. يستمر الضيوف في الاستمتاع بأسعار مخفضة، من خلال توفير التكاليفالبسيطة التي تمرر لهم

إن عمليات الشركة الفعالة والموثوقة مرخصة بالكامل ويتم مراقبتها من قبل المنظمين الماليزيين والدوليين، وتلتزم شركة طيران اسيا اكس بالمعايير الدولية الكاملة. كما بتقديم أسعار منخفضة من X-citing، ومستويات X-emplary للسلامة والرعاية، وتجربة X وخدمة استثنائية أثناء الرحلة لجميع ضيوفها .

تسافر  الخطوط الجوية ىسيا اكس ست مرات أسبوعيًا من كوالالمبور إلى مطار شنغهاي بودونغ الدولي، مما يتيح الوصول المباشر إلى المدينة.

مصدر الموقع الرسمي