الرحالة و المسافرون العرب

خطوات طلب زيارة شخصية وزيارة عمل للسعودية

طلب زيارة شخصية | تسعي المملكة العربية السعودية إلى تحويل كافة خدماتها الحكومية إلى خدمات إلكترونية، وذلك وفقًا لرؤية المملكة 2030م، لكي تتماشى مع التطور التكنولوجي بالعالم، وأيضًا للتسهيل على المواطنين وزوار المملكة العربية السعودية.

يمكن للشخص القيام بطلب زيارة شخصية للمملكة من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية، وليس شرطًا أن يذهب إلى وزارة الخارجية. كل ما عليك إذا أردت استخراج الطلب أن تقرأ مقالنا عبر موقعنا الرحالة لمعرفة كافة الخطوات التي ستساعدك على تقديم طلب تأشيرة زيارة للمملكة.

طريقة طلب زيارة شخصية

تلك الخدمة ستساعدك على استقدام الأشخاص الذين ليس لديهم صفة تجارية أو عائلية؛ لذلك يحتاجون في البداية إلى تقديم طلب تأشيرة من أجل زيارة المملكة.

  1. في البداية يجب عليك زيارة موقع وزارة الخارجية السعودية من خلال هذا الرابط
  2. ثم يمكنك الدخول بعدها إلى خدمة التأشيرات الإلكترونية، وتختار من خلالها خدمات الأفراد.
  3. بعد ذلك تختار من خلالها مواطن، ثم تقوم بالنقر على طلب زيارة شخصية من خلال هذا الرابط مباشرة
  4. بعد ذلك يجب عليك أن تملأ النموذج الإلكتروني باللغة العربية، أو بلغة بلدك على أن يتوافق تمامًا مع بيانات جواز سفرك، تلك البيانات هي بيناتك الخاصة وبيانات جهة الطالب وأيضًا بيانات الزوار.
  5. الخطوة التالية تكون التحقق، وفي النهاية يكون عرض الطلب ثم بعدها تقوم بالنقر على التالي.
  6. اكتب رقم الهوية أو سجل حساب الشركة وقم بإضافة تاريخ الانتهاء وأيضًا تاريخ الميلاد ثم النقر على التالي.
  7. الخطوة الأخيرة بعد إكمال الإجراءات، ستحصل فيها على الطلب الذي تريده.
  8. وأيضًا يوفر موقع وزارة الخارجية السعودي تسهيلات عديدة منها طلب زيارة عائلية؛ حيث يمكن من خلالها تقديم طلب زيارة الأقارب من الدرجة الأولى سواء الوالدين أو الزوجة والأبناء.
  9. أيضًا يمكن من خلال منصة وزارة الخارجية طلب تأشيرة الحج، وأيضًا تمديد تأشيرة العودة أو عمل تفويض على تأشيرة العمل وغيرها من الخدمات الكثيرة؛ التي تسهل على الزوار والمواطنين.

طلب زيارة عمل

يمكنك أيضًا من خلال موقع وزارة الخارجية، وبالتحديد من خلال خدمة التأشيرات طلب زيارة عمل ويكون ذلك من خلال شركة سعودية وتكون موجهة لشخص واحد أو مجموعة أشخاص، وذلك بعد التصديق عليها من الغرفة التجارية، وبعد ذلك يتم التأكد من الموافقة على الطلب والحصول على رقم التأشيرة وتقديمه للسفارة السعودية.

الفرق بين زيارة العمل وطلب زيارة عمل

زيارة العمل هي عبارة عن رسالة إلكترونية من الشركة السعودية التي ترغب في الدعوة، وتُعرض على سفارة المملكة بعد تفعيلها والتصديق عليا من الغرفة التجارية السعودية، وهذا الطلب هو دعوة فقط ولا يعني منح التأشيرة والقرار بالموافقة، وذلك يعود للقنصل السعودي بعد دراسته للأوراق المقدمة، لكن طلب زيارة عمل تتم جميع الموافقات عليه ويحصل على رقم تأشيرة أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.