fbpx
الرئيسية / أمريكا الشمالية / طلب الهجرة الى امريكا : نصائح يجب أن تعرفها قبل تقديم طلب الهجرة لامريكا
طلب الهجرة الى امريكا
طلب الهجرة الى امريكا

طلب الهجرة الى امريكا : نصائح يجب أن تعرفها قبل تقديم طلب الهجرة لامريكا

طلب الهجرة الى امريكا | الرحالة |

 

الهجرة الى أمريكا تعتبر حلم يراود الشباب العربي حيث يعتقدون في معظمهم أن الأمريكيين يعيشون تحت مظلة الحرية والديمقراطية من جهة ومن جهة أخرى يحققون حلم الثروة والنجاح الذي لم يستطيعوا تحقيقه في أوطانهم مع كثرة المعاناة الاقتصادية والحروب الدائرة في العديد من الدول العربية، لذا يبحث الكثير منهم عن فرص عمل حقيقة تفتح لهم أبواب الهجرة الدائمة إلى أمريكا فهل تحقق أمريكا طلبهم بالهجرة إليهم؟

 

طلب الهجرة الى امريكا

 

تنتشر عبر مواقع على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بفرص العمل في دول مثل أمريكا وكندا ودول أوروبا حيث يستطيع الراغب في الهجرة والعمل داخل أمريكا البحث عن وظيفة تناسب مؤهلاته أو تخصصه ويقوم بمراسلة جهة العمل عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الهاتف فإذا تم قبوله يتم إرسال صورة من عقد العمل يتم استخدامها في استخراج الأوراق الرسمية والفيزا لدخول أمريكا.

 

كيف يتم التعامل مع طلب الهجرة إلى أمريكا

 

أمريكا دولة مختلفة في طريقة طلب الهجرة إليها فهناك قرعة سنوية معروفة بـ الهجرة العشوائية الى امريكا يتم التقدم لها في شهر أكتوبر ويتم إجراؤها في شهر مايو من كل عام حيث تسمح بقبول طلبات هجرة إليها من مختلف دول العالم وتقدر بحوالي 50.000 فرصة هجرة إلى امريكا، ويسمى البرنامج لوتري الهجرة إلى أمريكا وهناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشخص طالب الهجرة إلى أمريكا حتى لا يتم اختيارك ثم استبعادك لعدم توافر الشروط بك.

 

نصائح يجب قراءتها جيدًا قبل طلب الهجرة الى امريكا

 

  • عند تقديم صورة خاصة لك يجب أن تكون واضحة المعالم يظهر بها الرقبة والأذنين والأكتاف وتكون الخلفية بيضاء كما لا يتم استخدام الفوتوشوب حيث يقوم الموظف المختص بمضاهاة الصورة مع الشخص الفائز بالقرعة.
  • يجب إعطاء كافة المعلومات بصورة دقيقة بدون كذب بها سواء في السن أو المؤهل أو الحالة الاجتماعية والنسب وغيرها.
  • لا تتقدم أكثر من مرة إلى لوتري الهجرة إلى أمريكا بعد رفضك من المرة الأولى حيث يعتبر سبب رئيسي لرفض طلبك.
طلب الهجرة الى امريكا
طلب الهجرة الى امريكا

أشخاص لديهم فرصة الحصول على الجرين كارد 

 

هناك أشخاص تكون فرص الحصول على الجرين كارد لديهم أكبر من غيرهم وهم:-

  • الأشخاص الذين لديهم قريب من الدرجة الأولى يحمل الجنسية الأمريكية أو من يتزوج من شخص أمريكي سواء كان رجل أو سيدة فيكون فرصة الحصول على إقامة دائمة في أمريكا أكبر.
  • من لديهم فرصة عمل في إحدى الشركات الأمريكية مع تقديم عقد عمل متكامل يكون فرصة الحصول على الجرين كارد أفضل بالنسبة لهم.
  • اختيارك من برنامج لوتري الهجرة إلى أمريكا.
  • كما يمكن تقديم طلبات الهجرة إلى السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدك.

دول يمنع أهلها من الهجرة الي امريكا

 

تضع أمريكا كل عام قائمة بالدول الممنوعة من تقديم طلبات الهجرة إليها وهذا يتوقف على كثرة عدد مواطنيها من هذه الدول بحيث يتم قبول الدول التي لم تشارك في طلبات الهجرة لمدة لا تقل عن خمسة سنوات ولكن بعد قرارات الرئيس ترامب الأخيرة من منع دخول مواطني بعض البلدان مثل السودان وفنزويلا واليمن والصومال وكوريا الشمالية وغيرها إلى أمريكا على الرغم من عدم منعها من دخول لوتري الهجرة إلى أمريكا فماذا يفعل مواطني هذه البلدان هل يقدمون طلبات الهجرة أم لا؟

وعلى الرغم من منعهم من دخول أمريكا إلا أن عليهم التقدم بطلبات الحصول على الجرين كارد من خلال القرعة السنوية حيث أن هذه المواقف تتغير بمرور الوقت وعند ذلك يتيح للفائز من دخول امريكا والحصول على الجرين كارد بصورة طبيعية.

طلب الهجرة الى امريكا ،  طلب الهجرة الى امريكا  ،  طلب الهجرة الى امريكا

شاهد أيضاً

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا | تعرف على أهم شروط وخطوات الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا غالبًا ما تكون هدفًا رئيسيًا، خاصة لدى الشباب الذين يرغبون في السفر …