الرحالة و المسافرون العرب

صور مدينة جدة السياحية: بينها الكورنيش والمسجد العائم

عندما ترى صور مدينة جدة ستقع في غرام أماكنها، فهي مدينة جميلة، تمتلك كل المقومات السياحية المميزة، تضم كل ما قد يشتهيه المرء في عطلته السياحية، من أماكن ترفيهية متنوعة، والآن سنأخذك في جولة لهذه الأماكن.

شاطئ الإسكندرية من صور مدينة جدة

صور مدينة جدة
صور مدينة جدة

حين تجتمع كلمة الإسكندرية مع مياه البحر الأحمر، فأنت على رمال شاطئ الإسكندرية بجدة، وهو شاطئ خلاب متميز، مثالي للأسر، يشتهر بمياهه النقية ورماله البيضاء التي جعلت منه وجهة سياحية أساسية لمختلف الزوار فهم يستمتعون بأنشطته المتنوعة.

أنشطة يمكنك ممارستها في الشاطئ

  • أول الأنشطة التي عليك ممارستها هي السباحة، فتجربة العوم في مياهه الزرقاء النقية لها بريقًا مختلف، جرب أيضًا الغوص في مياه البحر الأحمر، حيث يمكنك رؤية قاعه الخلاب، وأحد التجارب التي ننصحك بالقيام بها هي جولة بحرية في القوارب الموجودة بهه فهي جولة شيقة في مياهه لتتعرف على معالمه.
  • بعد أن تنتهي من الأنشطة المائية، استرخي على الرمال الذهبية، لتتمتع بأشعة الشمس الدافئة، ومنظر المياه الخلاب، والهواء النقي، يمكنك أثناء جلوسك تناول وجبة بحرية شهية من أحد المطاعم الموجودة على الشاطئ، أو تناول العصير والآيس كريم البارد المنعش.
  • الشاطئ متاح بالمجان طوال أيام الأسبوع للكبار والصغار، فأنت لن تدفع أي رسوم عند دخولك، أدخله وتمتع بمرافقه والألعاب المقامة، وقد يصادف وقت زياراتك واحدة من الفعاليات التي يستضفها، السياحة به تجربة مثيرة.

كورنيش جدة

صور مدينة جدة
صور مدينة جدة

عند رؤيتك صور مدينة جدة وتحديدًا كورنيشها سترغب في السفر إليها في الحال، فهو كورنيش ساحر يضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والشواطئ، ويَمكنّك من ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة.

أنشطة كورنيش جدة

  • أجمل نشاط يمكن أن تمارسه على الكورنيش هو المشي عليه برفقة أصدقائك أو عائلتك، والانتعاش بجوه الذي يسوده الراحة، فأمامك المياه والسماء، والأجواء المحيطة بك تتميز بالحيوية، والطقس مُنعش، لذا ننصحك بزيارته.
  • ستجد نافورة مياه ملونة بألوان زاهية على مرمى البصر من الكورنيش، يصطف السياح لالتقاط صور تذكارية لها، قف معهم وتمتع برؤية ألوان تلك النافورة الساحرة، نافورة الملك فهد، فهي مميزة ومختلفة.
  • إذا كنت من محبي الصيد، فستجد على الكورنيش أماكن مخصصة للصيد، مارس هوايتك واصطاد أطيب وألذ الأسماك، إما إذا لم يكن بحوزتك أدوات للصيد، ستجد العديد من الصيادين الذين سيرحبون بمنحك سنارتهم.
  • حتى تكتمل متعة تلك الجولة السياحية، أدخل عليها بعض الثقافة والتاريخ، بزيارة المتحف الفني الموجود على الكورنيش، والذي يضم منحوتات فنية مستوحاة من مختلف الثقافات العربية، والتي يتسابق السياح لرؤيتها والتعرف عليها.

المسجد العائم من صور مدينة جدة

صور مدينة جدة
صور مدينة جدة

لن تشبع من النظر إلى ذلك المسجد الساحر، فعندما يمتزج لون قبته الفيروزي مع المياه وغروب الشمس، تتشكل لوحة فنية تؤسر القلوب، هذا المسجد الذي يُعرف بمسجد الرحمة، ويربط بينه وبين اليابس ممر من جدران منخفضة، هو رمزُ للجمال.

ستشعر عند زياراتك له وكأنه يتأرجح على البحر مع أمواجه الخلابة، سر باتجاه المسجد، وتمتع بعماراته البيضاء الخلابة، واحتمي بقبته الفيروزية اللامعة من حرارة الشمس، وشاهد ذلك المنظر الخلاب المختلف.
ستجد داخل المسجد ثمانية أعمدة مُعلق عليها قبة غنية بالتفاصيل، وسقفًا منقوشًا ومزخرف، وزجاجًا مُضيء، ستستطبع من الداخل سماع أصوات الأمواج، وتشتم رائحة البحر، وأنت وسط قاعة روحانية بزخارف إسلامية.

المسجد مفتوح طوال اليوم، ولكننا ننصحك بزيارته قبل وقت صلاة المغرب، حيث سترى مشهد الغروب الجذاب، عندما تضفي الشمس لونًا لبرتقاليًا على المياه، ثم أدي الصلاة في أجواءٍ لن تجدها بكثيرٍ من المناطق.

ردسي مول جدة

ردسي مول جدة
ردسي مول جدة

مول ضخم، يضم كل ما قد يرغب به المرء، حيث يتجد بداخله العديد من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي ومتاجر الاكسسوارات والمجوهرات والملابس والأحذية، يمكنك من خلاله التسوق وشراء كل ما تحتاجه.

يمكنك دخول السينما الموجودة في ردسي مول، والتمتع بمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية وتناول الفشار الساخن، ثم التوجه للجلوس على أحد المقاهي واحتساء مشروبًا مُنعش لذيذ، وإذا شعرت بالرغبة في تناول الطعام، فهناك مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والعلمية التي تقدم ألذ وأشهى أصناف الطعام.

اترك تعليقا