الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ مصرية في التصنيف العالمي : بينها شرم اللولي وفيورد باي

ليس هناك أجمل من عطلة صيفية إلى شاطئ خلاب، تجلس على رماله مستظلًا بشماسيه، مستمتعًا بالأشعة الشمسية الدافئة، اللون الأزرق يحيط بك من كل جانب، إذا أردت أن تسبح أو تغوص في أعماقها لن تجد ما يُعيقك، وأنت لست في حاجة للسفر إلى الخارج لتحقق هذ المتعة، فهناك شواطئ مصرية في التصنيف العالمي تقدم أفضل الخدمات.

شرم اللولي أفضل شواطئ مصرية في التصنيف العالمي

يقع شاطئ شرم اللولي بالبحر الأحمر في مرسى علم، وهو ليس فقط في التصنيف العالمي بل هو رقم 1 في شواطئ الشرق الأوسط، حيث يتم وصفه بأنه شاطئ من الجنة، لما يتمتع به من المميزات، وهو الشاطئ المفضل لعشاق البحر.

أنشطة لممارستها على الشاطئ

ستجد العديد من الأنشطة التي تستطيع ممارستها على شاطئ اللولي، فنظرًا لكونه من الشواطئ العالمية، يوفر لزواره عددًا متميزًا من الأنشطة البحرية والرملية التي نلائم مختلف الأعمار، ستحظى بفضلها عليه بكثيرٍ من المتعة.

الاستمتاع برحلة بحرية

واحد من الأنشطة التي ستمر عليها إذا توجهت لشاطئ اللولي، هي الرحلة البحرية بالقوارب الخشبية أو القوارب الحديثة، وهي تمر بالعديد من الأماكن الرائعة، وتمكنك من مشاهدة مياه الشاطئ الساحرة، لذا هي جولة يغلب عليها طابع الإثارة والتشويق.

ركوب الخيل

هل هناك أجمل من ركوب خيل على رمالٍ ذهبية أمام مياه كريستالية؟ تستطيع أن تمارس هذا النشاط على شواطئ مصرية في التصنيف العالمي وأولها شاطئ اللولي، يمكنك التجول على الخيل برفقة مجموعة من الأشخاص يذهبون بك لأفضل الأماكن، رحلة مميزة ستجل جولتك ممتعة.

تجربة الغطس والغوص

هل تحب مشاهدة الشعاب المرجانية؟ شاطئ اللولي يضم مجموعة مننوعة من الشعاب المرجانية، وأفضل أنواع السمك، التي تستطيع مشاهدتها من خلال الغوص في أرجائه، وهي فرصة مميزة للتعرف على مخنلف الحيوانات البحرية ذات الأشكال المتعددة والألوان الكثيرة.

شاهد سلاحف منقار الصقر

لا تفوت فرصة مشاهدة سلاحف منقار الصقر أثناء غوصك في مياه شاطئ اللولي، وهي سلاحف بحرية نادرة جدًا، بل ومهددة بالإنقراض لا يمكنك مشاهدتها إلا في شاطئ اللولي، فماذا أجمل من رؤية حيوان نادر برحلتك؟

شواطئ مصرية في التصنيف العالمي أجملها شاطئ البلو هول

شاطئ البلو هول هو عبارة عن حفرة زرقاء ساحرة في مدينة دهب، تمتد على طول 90 مترًا، وعمق 100 مترًا، وهو أشبه بثقب في وسط الشارع، ولكنه أجمل ثقب قد تشاهده في حياتك، كما أنه يحظى بشهرة واسعة على نطاق عالمي.

شواطئ مصرية في التصنيف العالمي
شواطئ مصرية في التصنيف العالمي

أنشطة على شاطئ البلو هول

ستجد الأشخاص يتمنون زيارة شاطئ البلو هول لممارسة أنشطته الشيقة، لا تمر رحلة سباحية بمدينة دهب دون أن تذهب إلى شاطئ البلو هول، لما يوفره من طبيعة ساحرة، وأنشطة جميلة، ستعلق في ذاكرتك مدى الحياة.

غوص في أرجاء البلو هول

يشتهر الثقب بأنه أفضل مناطق الغوص في العالم كله، فإذا كنت من عشاق الغطس، تستطيع هناك برفقة مجموعات متنوعة من الأشخاص والمدربين، ممارسة هوايتك المفضلة، والغطس وسط مجموعة نادرة ومتنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية الجميلة.

التقط الصور التذكارية في شواطئ مصرية بالتصنيف العالمي

ستجد نفسك تلقائيًا تمسك هاتفك، وتلتقط الصور التذكارية لهذا المكان الخلاب، بل وربما ستشاهد أجمل لوحة طبيعية في حياتك إذا مررت على البلو هول ليلًا، حيث تكسو النجوم السماء وتعكس ضيها المتلألأ على الماء، والصخور تحيط بالمياه من مختلف الجوانب، لذلك ننصحك أن تبقى هناك حتى المساء.

شاطئ عجيبة أهم شواطئ مصرية في التصنيف العالمي

شاطئ عجيبة من أجمل شواطئ مصرية في التصنيف العالمي فهو يمتلك بريقًا خاصًا بسبب طبيعته وموقعه، حيث يقع الشاطئ في مرسى مطروح وسط هضبة تحيط به فتظهر وكأنها حدوة الحصان.

أنشطة لممارستها على شاطئ عجيبة

إذا أردت أن تسرق يومًا من الخيال كما يقولون، فعليك المرور بشاطئ عجيبة، فأنت على رماله وفي مياهه ستستطيع أن تُجرب مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأنشطة، التي ستحظى من خلالها بكثيرٍ من المرح والإثارة.

مارس السباحة

في كل الأحوال لن تستطيع أن تقاوم مياهه الفيروزية كثيرًا، فبمجرد أن تجلس أمامها ستؤثر قلبك، وستريد أن تسبح بها، وهي مياه خلابة دافئة، يتدرج لونها كلما زاد العمق، لذلك تجربة السباحة بها من أروع الأنشطة التي يمكن ممارستها على الإطلاق.

جولة ممتعة سيرًا على الأقدام

إذا كنت ممن يحبون المشي، فلن تجد أفضل من شاطئ عجيبة للمارسة السير عليه، حيث ستتمتع بالألوان الطبيعية الخلابة، وأشعة الشمس الدافئة، وإذا اندمجت في السير قليلًا، ستجد بالقرب منه المقابر اليونانية، التي تضم معالم أثرية ترجع إلى ما يزيد عن ألفين عام.

خليج فيورد أجمل شواطئ مصرية في التصنيف العالمي

تجد خليج فيورد بسيناء، وهو خليج ساحر يقع في مدينة طابا بمحافظة سيناء، يعد بمثابة بقعة غطس رائعة، يتميز بأن مياهه تمزج بين اللون الأزرق الساحر واللون الأخضر الخلاب، ويعرف أيضًا الخليج باسم خليج فيورد باي.

أنشطة تمارسها على فيورد باي و شواطئ مصرية في التصنيف العالمي

ربما لن تجد الكثير من الأنشطة لكمارستها على أرض خليج فيورد باي، إلا أنك ستستطيع أن تمارس بمياهه أجمل الأنشطة، وتحديدًا الغطس في ثنايا الطبيعة، والذي سيجعلك تحب البقاء في مياهه أكثر وقت ممكن.

ممارسة الغوص في أجمل البقاع المصرية

في أعماق الخليج، وتحديدًا في عمق 24 مترًا، بمجرد أن تدخل تلك الفتحة ستشعر أنك فتحت ستارًا على منظر طبيعي نباتي حيواني خلاب، حيث ستظهر أجمل مناظر الحياة البحرية، سينطلق بجانبك مئات الأسماك الزجاجية والأسماك الفضية، والشعاب المرجانية، لذا هو من أكثر مواقع الغطس جذبًا.

اترك تعليقا