الرحالة و المسافرون العرب

شلال ماي يا شنغماي : أجمل 9 أنشطة سياحية وأهم 3 نصائح

شلال ماي يا شنغماي mae ya waterfall chiang mai ، هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي الشهيرة في شينغماي، ويُعد المكان المثالي، لقضاء وقت لطيف وممتع، مع الأصدقاء والعائلة.

وهو من أكبر الشلالات في حديقة دوي إنتهانون الوطنية بشنغماي، إضافة لأنه الأجمل بين شلالات مدينة تايلاند، واليوم سيأخذك الرحالة في مغامره جديدة، نتجول فيها سويًا، لنتعرف على الشلال عن قرب، فهيا بنا.

قد يهمك :حديقة دوي انتانون الوطنية في تايلاند: أجمل 15 نشاط سياحي

كيفية الوصول إلى شلال ماي يا شنغماي

ماي يا شنغماي
ماي يا شنغماي

يقع شلال ماي يا شنغماي ، على بُعد 500 متر فقط، من موقف السيارات ، في حديقة دوي إنتهانون الوطنية، في منطقة جوم ثونغ، في مكان هادئ بعض الشئ، والوصول اليه غير مباشر، فلا يوجد مواصلات عامة لهناك.

لذا ستقوم بقيادة سيارتك الخاصة، إلى حديقة دوي انتانون الوطنية أولاً، ثم تبدأ المشي سيرًا على الأقدام، حتى الوصول إلى العلامه الداله، على الشلال.

اقرأ هنا :أجمل 9 أنشطة سياحية في حديقة صخرة المليون سنة في بتايا تايلاند

أسعار الدخول إلى شلال ماي يا شنغماي

وتقدر رسوم الدخول  20 باهت للطفل التايلاندي، 50 باهت لشخص بالغ تايلندي، 100 باهت لطفل أجنبي، و 200 باهت لشخص بالغ أجنبي.

قد يهمك:بتايا بارك : أجمل 11 نشاط سياحي في مدينة ملاهي بتايا بارك تايلاند

أفضل الأنشطة السياحية للاستمتاع في شلال ماي يا شنغماي

1- تنحدر مياه شلال ماي يا شنغماي ، من ارتفاع يزيد عن 200 متر، على 30 طبقة، تشكل خلفيه ساحره، بامكانك التقاط أحلى الصور التذكارية فيها.

2- يوجد مساحات واسعة في منحدر، الشلال، تسطيع القيام بالتمشية مع رفاقك في الجو الساحر المنعش، وتحت أشعة الشمس الدافئة.

3- في طريقك من حديقة دوي انتانون الوطنية، للوصول شلال ماي يا شنغماي ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة، العديد من القرى المحلية التايلاندية، على طول الطريق، والتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعه.

4- مائه نظيف وبارد، بامكانك الاستمتاع بممارسة السباحه فيه، أو نقع قدميك في الماء، والشعور بالمرح.

اقرأ هنا أيضًا: التسوق في شنغماي تايلاند: دليلك الشامل لأهم 6 أسواق شعبية وعصرية

5- كما يمكنك الجلوس على أحد المقاعد المخصصه، والاسترخاء والحصول على حالة من صفاء الذهن، بعيد عن ضغوطات الحياة، وسط المساحات الخضراء المحيطه بشلال ماي يا شنغماي.

6- لاتنسى القيام بزيارة،غابة آنج كا لوانغ ، الواقعة بجوار الشلال ،  والتي تضم العديد من الحيوانات المستوطنه، التي تننمي لمنطقة الهيمالايا، مثل الفئران الحقلية، النمور البيضاء ذات الأسنان البيضاء، والنمور ذات الأسنان الحمراء، وسمك التمساح، فاستمتع بمشاهدتها وهي تمارس حياتها الطبيعية في الغابة.

قد يهمك :الحديقة المائية جنغل سبلاش في بوكيت تايلاند: أجمل 7 أنشطة سياحية

خدمات شلال ماي يا شنغماي 

ماي يا شنغماي
ماي يا شنغماي

7-  إذا شعرت أن يوم واحد غير كافي، للاستمتاع  فالمنطقة توفر لك العديد من خيارات المبيت، كالتخييم، أو النوم في أكواخ جميلة مجهزة، فقط عليك التحدث إلى الحراس، قبل أن المبيت في المنطقة.

8 منطقة شلال ماي يا شنغماي، متوفر فيه العديد من الخدمات التي تحتاجها، خاصة دورات المياه، علي مستوى عالي من النظافة، كما يتوافر العديد من المحلات التجارية، تستطيع شراء ما تريد منها، ومتاجر بيع المأكولات المتنوعه، ومواقف للسيارت.

9- كما يتوافر محلات لبيع التحف، والهدايا التذكارية، والاكسسوارات التقليدية محلية الصنع، فقبل مغادرتك اقتني أحد الهديا لذكرى رحلة مثيرة، لن تنسى من الذاكرة.

قد يهمك:حديقة السفاري الليلية في شنغماي تايلاند: أجمل 14 نشاط سياحي

نصائح تهمك عند زيارتك ماي يا شنغماي

1- كن حذرًا جدًا عند المشي سيرًا على الأقدام، للوصول لشلال ماي يا شنغماي ، فالطريق متعرج تمامًا، وشديد الانحدار، لذا ينصحك الرحالة بارتداء حذاء رياضي، ليكون أفضل للمشي.

2- و لضمان سلامتك، يجب أن تكون بصحبة شخص آخر على الأقل، أثناء ذهابك للسباحه، في الشلال فمياهه تتدفق باندفاع، حتى لاتتعرض للانزلاق على الصخور، بسبب قوة دفع المياه.

3- ان كان بصحبتك أطفال في الزيارة، انتبه لهم جيدًا ،كي لايتعرض أحدهم للغرق في الشلال، أو الانزلاق على الصخور.

أفضل فنادق شنغماي بالأسعار

Booking.com