الرحالة و المسافرون العرب

شروط السفر الى رومانيا : الأوراق المطلوبة وأنواع التأشيرات

شروط السفر الى رومانيا | هل ترغب في زيارة دولة تجميع بين التاريخ، والمعالم الأثرية القديمة، وأيضًا الأساطير، وبين الحديث والثقافة المميزة؟ إليك دولة رومانيا، فرومانيا واحدة من أهم الدول الأوروبية المميزة التي يأثرك سحرها، وجمال مناظرها الطبيعية بمجرد الوصول إلى أراضيها، فهي بلد سياحي من الدرجة الأولى، والتي تنافس في جمالها اليونان، وإسبانيا، وأيضًا إيطاليا.

كما يذهب الكثير إليها بغرض العمل، والدراسة، والهجرة وغيرها، ولكنها تفرض بعض من شروط السفر الى رومانيا، والتي يجب أن تتوافر في الشخص المسافر إلى هناك حتى يتمكن من استكمال أوراقه، ولمعرفة المزيد حول هذه الدولة الفريدة .. إليك أهم المعلومات في السطور القادمة.

معلومات عن رومانيا

تعد رومانيا جزء من دول البلقان، والتي تقع في أوروبا الشرقية، وتعد العاصمة الرسمية لها مدينة بوخارست، ويتجاوز عدد سكانها الـ 20 مليون نسمة، وتشتهر رومانيا بكونها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي، والتي تضم الكثير من المناطق السياحية المميزة، فضلًا عن تاريخها العريق، ووجود الكثير من المسارح، وأماكن الترفيه التي تأثرك، وتجعلك ترغب في الإقامة بها لفترة أطول.

شروط السفر الى رومانيا
شروط السفر الى رومانيا

شروط السفر الى رومانيا

حدد رومانيا بعض الشروط من أجل السفر إليها، والتي على رأسها ضرورة توافر تأشيرة يحدد الغرض الرئيسي من السفر، وعلى الرغم من أنها دولة أوروبية، إلا أنها غير تابعة للاتحاد الأوربي بتأشيرة شنغن، ولكنها تتبعه فقط في ضرورة توافر التأشيرة من أجل السفر إليها، ومن الشروط أيضًا

  • ضرورة وجود جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل.
  • وثيقة بالحجز الفندقي أو مكان الإقامة الذي يذهب عليه الشخص.
  • كما أنها تفرض بعض الشروط على دول معينة مثل تونس، والجزائر، والمغرب، ليبيا، اليمن، العراق، مصر، السودان، سوريا، لبنان، الأردن، موريتانيا، الصومال، مثل ضرورة استخراج دعوة موثقة من مكتب الهجرة بوزارة الداخلية، ويجب أن يكون هناك دعوة من الجهة التي يسافر إليها الشخص سواء كانت سياحة أو زيارة أو غيرها.
  • وتعد باقي الدول العربية مثل الكويت، والسعودية، وقطر، والبحرين، وعمان معفاة من الشرطين السابقين، ويجب عليهم استخراج تأشيرة سفر.

ما هي أنواع تأشيرات السفر لرومانيا

هناك أنواع متعددة من تأشيرات السفر لرومانيا، والتي تفي بجميع الأغراض، وتتكون من تأشيرات قصيرة الأمد، والتي تكون بغرض السياحة أو زيارة أحد الأقارب وغيرها، وتتراوح مدتها بين 30:90 يومًا ويمكن تجديدها، وتأشيرات طويلة الأمد والتي تكون لفترة أطول من ذلك، وتكون بغرض العمل أو الدراسة أو الهجرة، وغيرهم، وبشكل عام تتمثل أنواع التأشيرات في

تأشيرة العمل: هي تأشيرة تُصدر للأشخاص الراغبين في العمل في رومانيا من مواطني الدول الثالثة، ويجب توافر تصريح عمل من مكتب الهجرة حتى يحصل الفرد عليها.

تأشيرة زيارة الأقارب: هي تأشيرة تُمنح لمواطني الدول الثالثة الذين لديهم أحد المعارف أو الأقارب في رومانيا، أو أحد الأفراد الذين لديهم تصريح إقامة هناك، ويجب توافر خطاب دعوة من الجهة الداعية.

تأشيرة رجال الأعمال: هي تأشيرة تُمنح لأصحاب الأعمال الذين يذهبوا لرومانيا بغرض عقد الصفقات أو يكون لهم شراكة في إحدى الشركات الرومانية، ويمكن للفرد إنشاء شركة في رومانيا، ويحصل على إقامة لمدة 5 سنوات، ومن ثم يحصل على الإقامة الدائمة.

تأشيرة السياحة: هي تأشيرة يتم منحها الراغبين في السفر بغرض السياحة، وزيارة الأماكن السياحية المميزة الموجودة في رومانيا، وهي تتبع التأشيرات قصيرة الأمد، ويجب المغادرة في الوقت المحدد للتأشيرة.

تأشيرة الدبلوماسيين: هي تأشيرة يتم منحها لرجال السياسة، وأيضًا الموظفين في القطاعات الحكومية بالاتفاق مع الشؤون الخارجية، وتكون لمواطني الدول الثالثة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة رومانيا

يعد استخراج تأشيرة رومانيا شرطًا أساسيًا من أجل السفر إلى هناك؛ لذلك يجب توافر مجموعة من الشروط والمستندات حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة، وتتمثل هذه الأوراق في

  • نموذج طلب استمارة.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل.
  • نسخة من بطاقة الهوية.
  • 2 صورة شخصية واضحة وملونة بخلفية بيضاء مقاس 3*4 .
  • تأمين طبي ساري لفترة إقامة الفرد في رومانيا.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • الحجز الفندقي أو عقد الإيجار لمكان الإقامة.
  • خطاب من جهة العمل، أو السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب الأعمال الحرة، أو شهادة إثبات قيد للطلاب.
  • كشف حساب بنكي يفيد بقدرة الفرد على تغطية مصاريفه.
  • تقديم شهادة السجل الجنائي.
  • خطاب من جهة العمل في حالة الحصول على تأشيرة العمل أو في حالة تأشيرة رجال الأعمال، والدبلوماسيين.
  • خطاب من الشخص الداعي في حالة زيارة الأقارب.
رومانيا
رومانيا

أسعار تأشيرة رومانيا

تفرض رومانيا رسوم للحصول على أنواع التأشيرات التي تستخرج من قنصليتها، والتي تبلغ 80 يورور للسياحة، والترانزيت، وتزيد في حالات التأشيرات الأخرى، وتفرض على الأطفال رسوم تأشيرة تبلغ قيمتها 40 يورور، ويتم استراجع الرسوم في حالة رفض التأشيرة.

التواصل مع سفارة رومانيا في القاهرة

يمكن التواصل مع سفارة رومانيا عن طريق الأرقام 27360107 أو 27359546 أو من خلال الفاكس 27360851، كما يمكنك الذهاب إلى موقع السفارة في العنوان الآتي 6 شارع الكامل محمد بحي الزمالك، والتقدم لهم بجميع الأوراق وتقديم الاستفسارات.

اترك تعليقا