الرحالة و المسافرون العرب

طيران فلاي دبي : طيران منخفض التكلفة يناسب ميزانيتك المحدودة

تأسست شركة طيران فلاي دبي في عام 2008 من قبل حكومة دبي، وأطلقت أولى رحلاتها في الأول من يونيو 2009، وتعتبر ثاني أكبر شركة طيران إماراتية منخفضة التكلفة بعد العربية للطيران، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، ومطار دبي الدولي هو المطار الرئيسي لعملياتها.

فلاي دبي .. حاصدة الجوائز

بدأت فلاي دبي عملياتها في عام 2008، ومنذ ذلك الحين أصبحت خيارًا شائعًا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، حيث تقوم بتشغيل 1400 رحلة أسبوعيًا إلى أكثر من 85 وجهة دولية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويتكون أسطولها من موديلات بوينج مختلفة، وحصلت الشركة على العديد من الجوائز من بينها:

  1. حازت فلاي دبي على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران التجارية في 2011.
  2. جائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة، وجائزة المساهمة المميزة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران التجارية السادسة في 2012.
  3. جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية في 2013.
  4. كما حازت شركة طيران فلاي دبي على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من مركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران في 2014.

الدرجة السياحية على طيران فلاي

تتميز الدرجة السياحية على فلاي دبي بالراحة من حيث تكوين المقعد، فالمقاعد كبيرة نسبيًا وبها مساحة كافية لتمتد القدمين، كما يتمتع المسافرون بفرصة حجز وجباتهم المفضلة مسبقًا أو طلبها على متن الطائرة.

درجة رجال الأعمال

درجة رجال الأعمال على متن فلاي دبي تتميز بالفخامة، فالمقاعد أكبر من الدرجة السياحية وهي مصنوعة من الجلد الإيطالي الفاخر، كما أن المقاعد قابلة للتعديل ومجهزة بمسند قدم مرن، كما يتم تقديم قوائم لاختيار وجباتهم ومشروباتهم، تشمل الخدمات على درجة رجال الأعمال على الأرض الوصول إلى صالات الانتظار في المطار، ومسار تسجيل الوصول السريع والأولوية في الصعود على متن الطائرة.

كما يستمتع ركاب درجة رجال الأعمال بخدمات خاصة من الترفيه مع الأفلام التي يمكن رؤيتها على شاشات عالية الدقة تبلغ 12.1 بوصة.

تسجيل الوصول في طيران فلاي دبي

يتوفر تسجيل الوصول عبر الإنترنت من 24 ساعة حتى 90 دقيقة قبل المغادرة المجدولة، بينما يمكنك تسجيل الوصول في المطار إما في شباك تسجيل الوصول أو في أحد أكشاك الخدمة الذاتية في دبي.

تفتح مكاتب تسجيل الوصول من 3 ساعات إلى ساعة واحدة قبل مغادرة الرحلات، ويسمح لك كل من تسجيل الوصول عبر الإنترنت وكشك الخدمة الذاتية بطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة وتسجيل الحقائب.

 كما أدخلت فلاي دبي تصاريح صعود متنقلة متوفرة في مطارات مختارة، وبدلاً من ذلك، سيسعد الموظفون في مكتب تسجيل الوصول بطباعة بطاقة صعود الطائرة لك، وإذا كان لديك حقائب لتسجيل الوصول، فيجب عليك اصطحابها إلى مكتب فلاي دبي “Bag Drop”.

وإذا كنت تفضل السفر بدون أمتعة، فما عليك سوى حجز تسجيل الوصول في أي وقت حتى 6 ساعات قبل رحلتك، وسوف يقابلك سائق في الموقع المفضل لديك في دبي لاستلام أمتعتك وتسليمك بطاقة الصعود إلى الطائرة.

تقدم رحلات فلاي دبي درجة سياحية إلى جانب درجة رجال الأعمال الفاخرة، ويمكنك إما السماح لشركة الطيران بتخصيص مقعدك مجانًا أو يمكنك اختيار مقعد مفضل مقابل رسوم تتراوح بين 5 درهم و 100 درهم.

قد يهمك: طيران الاتحاد الاماراتي: كيف تحصل على أرخص تذكرة وأفضل مقعد

فلاي دبي
طيران فلاي

رسوم الحجز في فلاي دبي

لأولئك الذين يسافرون على متن رحلات طيران أقل من 90 دقيقة، فإن المشروبات والوجبات الخفيفة متاحة للشراء على متن الطائرة وليست مجانية، وعلى الرحلات التي تستغرق أكثر من 90 دقيقة، يمكن طلب الطعام مسبقًا عند الحجز أو حتى 24 ساعة قبل رحلتك، ويمكن للمسافرين من رجال الأعمال طلب وجبات مسبقًا لجميع الرحلات الجوية.

 تتوفر شبكة Wi-Fi أيضًا للشراء في بعض الرحلات، وتختلف خيارات التسعير لخيارات الحزمة حسب المسار ومدة الرحلة.

الأمتعة المسموح بها على فلاي دبي

يمكن شراء أمتعة الدرجة السياحية عبر الإنترنت بحد أقصى للوزن من 20 كجم إلى 40 كجم.

لكل مسافر على درجة رجال الأعمال ما يصل إلى 3 حقائب بحد أقصى للوزن يبلغ 40 كجم.

يُسمح للمسافرين على الدرجة السياحية بقطعة واحدة من الأمتعة المحمولة بحد أقصى للوزن يبلغ 7 كجم.

يسمح للمسافرين على درجة رجال الأعمال بحقيبتين بوزن إجمالي لا يتجاوز 15 كجم.

الحجز عبر الانترنت

يمكنك زيارة موقع فلاي دبي الإلكتروني والضغط على خانة إنجاز إجراءات السفر، وإدخال رقم الحجز واسم العائلة، والنقر فوق الزر “تسجيل الوصول” على الإنترنت.