الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ كليوباترا .. هنا ولدت أشهر قصة حب في التاريخ

شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح | الرحالة | «مدينة ساحرة».. عندما تقع هاتان الكلمتان على أذنك؛ فيجب أن يتجه عقلك إلى مرسى مطروح التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط. فماذا تنتظر بعد لزيارتها؟ لازلت تفكر! ماذا لو علمت بأنها واحدة من أشهر المدن الساحلية بجمهورية مصر العربية؟ هل تعشق البحر؟ إذا فتلك المدينة محاطة بأكثر من 22 شاطئا خلابا، منها شاطئ عجيبة ، شاطئ روميل ، و شاطئ الأبيض ، ولكن أهمهم شاطئ كليوباترا.

خمسة كيلومترات، هي كل ما يفصل «شاطئ كليوباترا» عن مدينة مرسى مطروح، حيث يقع في الجهة المقابلة لأكبر بحيرة بها جهة الشمال الغربي. ولكن! ما الذي يدفعك لزيارة ذلك الشاطئ تحديدا؟

شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح .. الحب بدأ هنا!

إذا كنت رومانسي وتقدس قصص الحب الخالدة، فستُحبه كثيرا، حيث شهد شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح أشهر قصة غرام وحب في التاريخ، بين الملكة كليوباترا والقائد أنطونيو، وارتبط اسم الشاطئ بهما؛ حيث كانت الملكة كليوباترا تأتي إلى هذا المكان برفقة أنطونيو؛ للاستحمام عند الصخرة البارزة به، والتي لُقّبت بـ حمامات كليوباترا

كما يضم أيضًا بقايا قصر الملكة كليوباترا، وبعض المنحوتات والممرات الأرضية القديمة، والتي كانت تستغل للربط بين الشاطئ والقصر. فاستغل زيارتك إلى شاطئ كليوباترا الساحر، واستمتع بجولة تراثية أنيقة عند بقايا القصر، وشاهد بعض المنحوتات الباقية منذ القدم.

وحمامات كليوباترا ذات مدخل فرعوني مميز وسط مياه البحر، وهي عبارة عن صخرة كبيرة تدخلها المياه من فتحات موجودة في سقفها، لتخرج من أخرى، مع أشعة الشمس التي تعمل على تدفئة المياه.

شاطئ رائع ومياه هادئة

شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح
شاطئ كليوباترا من أروع شواطئ مرسى مطروح

ويتميز شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح باحتوائه على عدد ضخم من التكوينات الصخرية ذات الأشكال المميزة، والتي تكونت بفعل الطبيعة؛ ما جعلها غاية في الروعة والجمال، بالإضافة إلى عدد مذهل من أنواع الأسماك المختلفة ذات الألوان المبهجة، والتي تتسق كثيرًا مع تدرج ألوان مياه البحر في أكثر من موضع. أما مياهه، فهي هادئة وغير مرتفعة؛ لهذا فهي تناسب العائلات، خاصة مع وجود أطفال.

وعند وصولك إلى شاطئ كليوباترا ، لا تفوت فرصة الانطلاق داخل مرسى مطروح، والاستمتاع بالهواء النقي والطقس الرائع في تلك المدينة الساحلية المميزة، قُم بجولة على الشاطئ، وشاهد الصخور الملونة والأسماك المتنوعة في المياه الزرقاء، صدقني! ستستمتع بمشاهدة تدرجات ألوان المياه أمامك.

أنشطة سياحية في شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح به بعض المناطق الضحلة في المياه، والتي تناسب محبي السباحة في المياه الصافية، فلا تفوت التجربة. وبعد الانتهاء انتظر لفترة غروب الشمس؛ حيث يمكنك الجلوس للاستمتاع بمشاهدتها والاسترخاء عقب يوم طويل.

ولا تنسى تناول وجبة طعامك الشهية على شاطئ كليوباترا حيث تجد كل المطاعم والمقاهي متاحة حولك، وبها كل ما تشتهيه أنت وأسرتك، فلا تفوتك التجربة.

وتذكر التقاط صور فوتوجرافية على شاطئ كليوباترا حتى توثق ذكرى رحلتك، وتشاركها مع الأصدقاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي أيضًا.

مصدر موقع المحافظة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.