الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ سان ستيفانو : وحده يُجيبك على سؤال “إسكندرية ليه”؟

شاطئ سان ستيفانو | “إسكندرية ليه”، ليس مجرد اسم حمله أحد أشهر أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي داخل إسكندرية الماريا.

“إسكندرية ليه” يمكننا اعتباره سؤال تجد إجابته في شعورك عندما تزورها على فترات متكررة وتشعر في كل مرة بالراحة والاستقرار النفسي حيث تترك همومك وقيودك على بوابة المدينة لتقضي عطلة أسبوعية أو أجازة سنوية في ذلك المكان الذي يحتويك.

أو ربما هو سؤال تكمن إجابته في شواطئ عروس البحر الأبيض المتوسط التي يمكنها احتوائك مهما كان حجم همومك، ويمكنها إعادتك للطفولة لفترة من الزمن حتى وإن كنت كهلًا، بل ويمكنها منحك طاقة رومانسية غير محددة المصدر.

الإسكندرية هي المدينة الساحلية الوحيدة التي يتهافت عشاقها على زيارتها أثناء فصل الشتاء رغم قسوة بردها، ربما تكمن الإجابة في سحرها الذي يجذبهم في أي وقت من السنة ومهما كلفهم الأمر.

تجمع عائلي له مذاق مختلف على شاطئ الإسكندرية كذلك من الممكن أن يكون جواب على السؤال، فإذا بحثت عن الإجابة تجد العديد منها يتجسد في مشاعر مختلفة يحملها أشخاص متعددين ولكل شعور قصة تختلف عن غيرها، ولكن ترتبط جميعها في النهاية بالإسكندرية.

وبما أن كثير من المعاني الكامنة في نفسك التي تُترجم في صورة راحة واستجمام داخل الإسكندرية، هي الإجابة عن هذا السؤال، ولأن شواطئها هي سر سحرها الذي يجذب عشاقها في أي وقت من السنة فلنتحدث في هذا الموضوع عن واحد من أجمل هذه الشواطئ وهو سان ستيفانو.

شاطئ سان ستيفانو

يعد شاطئ سان ستيفانو من أجمل الشواطئ بمدينة الإسكندرية، حيث يتميز بالهدوء والنظافة، التي تضفي على روحك شيئ من الاستمتاع الممزوج بالشعور بالسلام النفسي، حيث يتميز بحره بالهدوء والمنظر الساحر.

أين يقع شاطئ سان ستيفانو

ويقع سان ستيفانو في حي يعد من أرقى أحساء مدينة الإسكندرية وهو حي يحمل نفس اسم الشاطئ والذي يقع في حي شرق في المدينة، وعرف الحي بهذا الاسم نسبة لموقعة سان ستيفانو التي انتصر بها الروس على العثمانين عام والتي مثلت بداية ختام الحرب الروسية العثمانية، وكان حي سان ستيفانو الأصلي يقع في منطقة بإسطنبول عاصمة تركيا.

أنشطة وخدمات يوفرها شاطئ سان ستيفانو

  • ويمكنك من خلال زيارتك لشاطئ سان ستيفانو خوض تجربة مصيفية لا مثيل لها وممارسة الأنشطة البحرية المحببة إليك أو حتى يمكن أن يكفيك فقط النظر للطبيعة الخلابة والألوان الساحرة التي تتنوع بين الأزرق والأصفر الممزوجين بأشعة الشمس التي تعطي كل لون لمستها الخاصة ليظهر بشكل أكثر وضوحًا.
  • سان ستيفانو من الشواطئ التي توفر لك إمكانية السباحة حيث إن مياهه تتميز بالهدوء ولا تنتشر بها الصخور الحادة مما يجعلك تمارس رياضة السباحة بكل سهولة، كما يوفر لك فرصة السير في منتصف البحر حيث توجد ممرات داخل المياه مما يجعل البحر على يمينك ويسارك في تجربة تشعرك أنك تمشي على المياه.
  • ولضمان أكبر قدر من الاسترخاء خصص الشاطئ منطقة خاصة بالأطفال تضم الألعاب المفضلة لهم وبشكل آمن، ما يجعلك تستطيع الاستجمام بمفردك أو بمشاركة أسرتك دون التركيز المستمر مع الأطفال، كما يوفر لهم أيضًا فرصة أكبر من الاستمتاع بأجواء المصيف.
  • كما يتميز الشاطئ بمطعم خاص به يقدم وجبات مميزة ومشروبات صيفية يكتمل بها شعورك بالانتعاش، حيث يمكنك تناول مشروبك المفضل أثناء تعرضك للشمس ليأخذ جلدك اللون البرونزي الجذاب الذي سيذكرك برحلتك لفترة طويلة بعد الانتهاء منها.
  • وإذا لم تتناول مشربك المفضل على مدار اليوم يمكنك تناوله في الكافيتيريا الخاصة بالشاطئ بعد انتهاء اليوم.
  • ولتحقيق مبدأ الخصوصية يوفر شاطئ سان ستيفانو شاليهات خاصة يمكنك استئجارها لتغيير الملابس دون إذعاج ووضع ملابسك وأدواتك بها.
  • وأثناء قيامك بالأنشطة خلال يوم تقضيه بشاطئ سان ستيفانو، إحرص على التقاط الصور التذكارية في كل ركن ينال إعجابك وسجل تلك التجربة الممتعة التي ستحب أن تتذكرها وتسترجع مشاعرك بها.

أماكن يمكنك زيارتها  بعد جولة سان ستيفانو

ويضم حي سان ستيفانو أيضًا واحد من أكبر مراكز التسوق في المدينة وهو سان ستيفانو جراند بلازا ، وكان سابقًا فندق يحمل نفس الاسم  ويعد من أكبر الفنادق التي عرفتها الإسكندرية وقد تم إغلاقه لمدة طويلة إلا أن تم بيعه لشركة مصرية قامت بدورها ببناء المركز التجاري الضخم، الذي يمكنك زيارته بعد قضاء يومك البحري الممتع.

ويمكنك الوصول لمجمع سان ستيفانو بسهولة حيث يقع في مكان استراتيجي، إذ يبعد عن محطة الرمل بحوالي 3 كيلو متر فقط فيمكنك ركوب تاكسي من محطة الرمل للوصول إليه بسهولة.

ويقع على بعد 5 كيلو متر من مطار الإسكندرية إذا كنت قادم عن طريق الطيران، و10 كيلو متر إذا كنت قادم بسيارتك الخاصة أو باستخدام الأتوبيسات السياحية، لذلك فمن السهل الذهاب إليه من أي مكان بالمدينة.

وإذا أردت استكمال جولتك السياحية فيوجد بالقرب من حي سان ستيفانو أربعة أحياء أخرى من أشهر أحياء إسكنرية يمكنك الذهاب إليها والسير في شوارعها، وتشمل تلك الأحياء جليم وزيزينيا ولوران وجاناكليس.

أسعار دخول الشاطئ ومواعيد عمله

وعن أسعار دخول شاطئ سان ستيفانوا فتذكرة دخول الأشخاص البالغين بقيمة 150 جنيه، بينما تكون تذكرة دخول الأطفال أقل من 6 سنوات بقيمة 75 جنيه.

أما مواعيد عمل الشاطئ فتبدأ من 10 صباحًا وحتى 5 مساءً.

مصدر هيئة الاستعلامات