الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ روميل في مطروح : رمال بيضاء ومياه ملونة

على كل شبر من أرض مصر قصة وحكاية، وفي مرسى مطروح لكل شاطئ حكاية تُروى وقصة تُحكى، أحدهم اختبأ فيه قائد ألماني فاشتهر باسمه، وأصبح شاطئ روميل

في الحرب العالمية الثانية، كانت مصر إحدى ساحات القتال، جاءها النازيون بقيادة ثعلب الصحراء إرفين روميل، وفي أحد كهوف مرسى مطروح المطل على شاطئ البحر، اختبأ الرجل، حيث استطاع أثناء وجوده فيه التخطيط لمعركته.. هذا الشاطئ يحمل اسمه الآن: شاطئ روميل في مرسى مطروح

شاطئ روميل في مرسى مطروح

يشتهر الشاطئ بلسان من الرمل الأبيض الناعم يمتد وسط مياهه في مشهد مالديفي، لا تتوقع أن تراه في هذه المنطقة. يسمح اللسان لزوار شاطئ روميل بالاستمتاع بتدرج ألوان مياه الشاطئ حيث تداعب الأمواج الزرقاء تلك الخضراء المائلة للزرقة، في مشهد أكثر من بديع، كما يتوفر عند اللسان عدد من المصاطب التي تستضيف مقاعد ثابتة لخدمة الزائرين.

شاطئ روميل الذي يعد من بين الأجمل في مصيف مرسى مطروح يمتاز بقربه من أماكن الاستضافة والوحدات السكنية بأسعارها التي تناسب كافة المستويات. كذلك العديد من المقاهي والمطاعم الراقية، التي تقدم لك كل ما تشتهيه من وجبات نظيفة وطيبة المذاق.

كذلك يعد الشاطئ مقصد متميز جدًا لهواة الصيد، حيث تذخر المنطقة الوسطى من الشاطئ بتواجد أنواع نادرة من الأسماك بها، مثل أسماك الغلنفيش والشراغيش، وبعض الأنواع الأخرى التي تعيش في مياه البحر الابيض المتوسط.

أيضًا توافر عامل الأمان يسجعل للمكان ميزة إضافية، حيث ينتشر أفراد الحرس والإنقاذ للمساعدة في الحالات الطارئة، وكذلك القوات العسكرية لمنع محاولات التهريب عبر البحر، لهذا يمكنك أن تشعر بالأمن أثناء تواجدك برفقة الأسرة في منطقة شاطئ روميل

كيف تستمتع بوقتك على الشاطئ

  1. إذا كنت من محبي السباحة، فلا شك أنك شاطئ روميل هو المكان الأنسب لممارسة هوايتك المفضلة، فلاتتردد بارتداء ملابس السباحة والاستمتاع بالمياه الملونة.
  2. يوفر الشاطئ جولات ممتعة بالقوارب الشراعية والمطاطية كذلك، وهي وسيلة جيدة للاستمتاع بجولة مع عائلتك.
  3. إذا كنت من محبي الغطس، يمكنك تجهيز نفسك، والاستمتاع بجولة غوص في الأماكن ذات العمق الجيد.
  4. يوفر شاطئ روميل العديد من الألعاب المائية الملائمة لكل أفراد الأسرة، مثل ركوب الأمواج والتزلج على المياه وبعض العاب الطفال الترفيهية الأخرى.
  5. يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل أو الجمال، الموجودة على الشاطئ.. لاشك أنك ستستمتع بها أنت وأطفالك.
  6. يتميز الشاطئ بالجمع بين متعة السياحة الطبيعية والتراثية، فلا تتردد في اصطحاب أسرتك لزيارة متحف رومل، إلى جوار الشاطيء، فمن المؤكد أنكم ستستمتعون بمشاهدة ما تركه روميل خلفه، إبان الحرب العالمية الثانية، من أسلحة وخرائط.
  7. اذهب للاسترخاء بأحد المنتجعات السياحية، حيث يمكنك الحصول على جلسة متميزة أمام البحر.
  8. لا تنسى تناول الطعام سويًا بأحد المطاعم المنتشرة في الشاطيء، فأغلبها يطل على البحر مباشرة، ولاشك أنها مكان يساعد على تناول الطعام بشهية مفتوحة.
شاطئ روميل
كيف تستمتع بوقتك في روميل

أين يقع شاطئ روميل

يقع على بُعد أربعة كيلو مترات من قلب مدينة مرسى مطروح، ويمكنك الوصول إليه باستقلال واحدة من السيارات الأجرة المتوفرة داخل المدينة، للذهاب والإياب أيضًا إن أردت. أو يمكنك استخدام وسائل النقل العامة، والتي ستكلفك جنيهان للوصول إلى الشاطيء، فالأمر غير مكلف على الإطلاق.

رسوم شاطئ روميل

تم وضع بوابة على مدخل الشاطئ، وتحديدًا عند الكوبري، وتبلغ تذكرة المرور للفرد جنيهًا واحدًا، وللسيارة جنيهان مصريان، ويتم إيداع المال في صندوق تطوير مصيف مرسى مطروح

ويبلغ سعر استئجار البرجولات 40 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا. فيما يبلغ سعر استئجار الشمسية والمقعد 25 جنيهًا، ويمكنك ممارسة الألعاب المائية في شاطئ روميل بسعر 40 جنيهًا للبدال والمراكب الشراعية لمدة ساعة، و300 جنيهًا للجيت سكي ، و20جنيهًا للبنانا بوت واليخت.

بواسطة لونلي بلانيت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.