الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ بحيرة النيزك في مصر : جاءت من الفضاء لتستقر في مرسى علم

شاطئ بحيرة النيزك في مصر | كتبت مروة الطوخي

 بالتأكيد أنه خطفك عند سماع اسمه لأول مرة، وعند زيارتك سيخطف عينيك ولا تود الرحيل أبدًا، فيعد من أجمل الأماكن التى تستحق زيارتك، ومن أفضل مزارات البحر الأحمر الطبيعية. فهو عبارة عن بحيرة يملؤها مياه فيروزية شفافة تسحرك بجمالها. فهى تشبه حمام السباحة، ولكن لا يتعدى عمق المياه فيها إلى 8 أمتار. فإذا كنت من محبي ممارسة الغطس، والاستمتاع بالهدوء، فإليك بحيرة النيزك التى تتمتع بمياهها الفيروزية، وهدوئها الساحر.

أين يقع شاطئ بحيرة النيزك في مصر

شاطئ بحيرة النيزك في مصر
شاطئ بحيرة النيزك في مصر

يقع شاطئ بحيرة النيزك في محافظة الغردقة على البحر الأحمر داخل نطاق محمية وادي الجمال، ويبعد عن مدينة مرسى علم حوالى 13 كيلو متر. وتعد قرية مرسى شجرة هي أقرب علامة مميزة له فتبعد عن شاطئ النيزك بمسافة تترواح بين 2 إلى 4 كيلو متر. أما المسافة بين الشاطئ ومنتجع بورت غالب حوالى عشرون دقيقة فقط. وتبلغ مساحة الشاطئ 3 آلاف متر مربع، ويترواح عمقه بين 3 و 7 أمتار. وقد أصبح قبلة للمصريين والسياح من مختلف أنحاء العالم، ومن أهم المعالم السياحية في مرسى علم، ولكي تصل إليه فسوف تسلك طريق خاص. 

سبب تسمية شاطئ بحيرة النيزك 

ولعلك تتسائل عن سبب تسمية شاطئ النيزك بذلك الاسم؟ فتتعدد الروايات حول السبب، ولعل الأكثر انتشارًا منهم هى نزول نيزك فضائي هبط من السماء إلى الأرض وضرب هذه المنطقة، فتسبب إلى انقسامها وتحولت إلى بحيرة صغيرة تشبه حمام السباحة، بعد أن كانت شاطئًا مستقيمًا، ولكن علماء الجولوجيا نفوا تلك الرواية.

يمكنك أيضاً معرفة الكثير عن خريطة و أسعار شاطئ الفيروز في مرسى مطروح : اين يقع تحديدًا؟

معلومات عن شاطئ بحيرة النيزك في مصر

شاطئ بحيرة النيزك في مصر
شاطئ بحيرة النيزك في مصر

تخيل نيزك يهبط من السماء إلى الأرض، ليحول منطقة إلى جنة تسحرك بجمالها! فتجد صحراء وبحر يتوسطهم بحيرة تمتلئ بمياه فيروزية اللون شفافة، تلك هى بحيرة النيزك التى أصبحت واحدة من الأماكن الساحرة في مصر والعالم.

فبمجرد وصولك إلى شاطئ بحيرة النيزك ستشعر بهدوء نفسي لم تجده من قبل. فهو عبارة عن مسبحًا يأخذ شكل العين، ويملؤه مياه البحر الأحمر الزرقاء الساحرة، فيجذب ملايين من السياح بجمال شعابه المرجانية في القاع ومياهه الفيروزية الشفافة. وتتميز بحيرة النيزك باعتدال الجو، حيث تميل درجة حرارة مياهها إلى البرودة صيفًا، والدفئ شتاءً، فهى تتناسب مع فصول السنة، علاوة على أنها تتميز بمجانية الدخول.

وقد قام ” محمد الجندي” خريج الهندسة بتوثيق مسبح النيزك، حيث أنه شغوف بالترحال والفنون. وبدأ في تصوير شاطئ النيزك. وحرص على التركيز على الخط الرابط بين البحر وشاطئ النيزك ليؤكد أنه مازال جزءًا من البحر.

أهم الأنشطة في شاطئ بحيرة النيزك

شاطئ بحيرة النيزك في مصر
السباحة في شاطئ بحيرة النيزك

تعتبر بحيرة النيزك مقصدًا لملايين من السياح حول العالم، فهى تتميز بوجود العديد من الأنشطة الترفيهية ومن أهمها:

  • إذا كنت من محبي ممارسة الغطس والسباحة، فيتيح لك شاطئ بحيرة النيزك ذلك، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص والسباحة وخاصة في فصل الشتاء. فهى تعتبر مسبحًا طبيعيًا دافئًا في حالات المد والجزر، حيث أن مياهها تأتي من تيارات مياه البحر، مما يجعلها آمنة للغوص والسباحة. ومن الطريف أنك أثناء ممارستك للسباحة تحت مياهه، ستجد الكثير من النظارات الشمسية الأنيقة التى فقدها أصحابها في القاع.
  • وكذلك تستطيع النظر إلى السماء الصافية، ورؤية النجوم  على شكل شعاع، والاستمتاع بنسيم الهواء الناعم الذي يجعلك تشعر براحة نفسية بعيدة عن ضغوط الحياة.
  • وكذلك يمكنك ممارسة اليوجا والاسترخاء أمام البحيرة في الهواء الطلق والمياه النقية التى تسحر الكثير من الزائرين.
  • ولا تفوت فرصة الذهاب إلى محمية صمداي للشعاب المرجانية، التى يمكنك فيها السباحة مع الدلافين، ومشاهددة الشعاب المرجانية. فهى تبعد عن شاطئ النيزك حوالى 5 دقائق. وتستطيع تناول غدائك على متن لنش سياحي، التى تجعل رحلتك أكثر متعة.
تعرف أيضاً على: شاطئ العلمين العام الجديد المفتوح : تكاليف الأقامة وأفضل الفنادق

أفضل وقت لزيارة شاطئ النيزك 

يعد أفضل وقت لزياة شاطئ النيزك هو بين شهري مارس ومايو، حيث أن فصل الصيف في شاطئ النيزك يبدأ من نهاية شهر مايو، ويكون الجو شديد الحرارة نهارًا ومشمسًا، وأحيانًا تترواح درجة الحرارة بين 30 درجة إلى 37 درجة. ولكن يعتدل الجو في فصل الشتاء، فيكون دافئًا ومشمسًا نهارًا، وباردًا ليلًا، ويقل فيه المطر. فقد تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء بين 24 إلى 27 درجة. فيعد فصلي الخريف والربيع الأنسب للزيارة.

بالفيديو زيارة مرسى علم بأقل تكلفة

اترك تعليقا