الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ الابيض في مرسى مطروح: 9 أنشطة ترفيهية تناسب الجميع

شاطئ الابيض أحد أشهر شواطئ مرسى مطروح الساحرة.. إذا لم تكن قد سافرت إليه من قبل ننصحك بحزم حقائبك، وجعله محطتك السياحية القادمة. في هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات عن الشاطئ وكذلك أجمل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في هذا المكان المميز، لمزيد من الرفاهية.

موقع شاطئ الابيض

وتحظى الساحرة مرسى مطروح في مصر، بعدد من الشواطئ الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية النقية، مثل شاطئ الليدو و شاطئ الغرام و شاطئ عجيبة

أما شاطئ الابيض فيقع غرب مدينة مرسى مطروح، ويفصل بينهما مسافة تقدر بحوالي 20 كيلو مترًا. ويوصف الشاطئ لعشاق الهدوء، فمن أجل الوصول إليه يجب عليك أن تحصل على وسيلة انتقال، تستغرق في الطريق حوالي ساعة إلا الربع.

مميزات الشاطئ الأبيض

إذا كان وقوع الشاطئ بالقرب من منطقة وسط المدينة، هو ميزة رائعة حيث نجد حولك كافة المرافق والخدمات والأماكن الترفيهية. فلا شك أن موقع شاطئ الابيض بعيدًا عن صخب المدينة، هو شئ أكثر روعة، حيث تستشعر مع تواجدك به المزيد من العزلة والصفاء والخصوصية كذلك.

كما يتميز الشاطئ الأبيض ، بمياهه شديدة الصفاء، إذا ما نظرت بعينيك المفتوحتين أسفل المياه، لتمكنت من المشاهدة. هذا إلى جانب الرمال البيضاء الناعمة والنظيفة، والعديد من الألعاب المائية المناسبة للكبار والأطفال كذلك.

الأنشطة الترفيهية في شاطئ الابيض

  1. قبل الانطلاق إلى الشاطئ لا تفوت متعة التجول داخل مدينة مرسى مطروح عند وصولك إليها، والاستمتاع بكل تفاصيلها وطقسها البديع.
  2. يمكنك الجلوس على شاطئ الابيض والاستجمام أسفل أشعة الشمس، فالحصول على مقاعد شاطئية وشمسية يبلغ حوالي 40 جنيهًا مصريًا للواحدة.
  3. إذا كنت من محبي الرياضات المائية ، فبالطبع لا تفوت متعة السباحة أسفل مياه شديدة النقاء، ومشاهدة الأعماق عن قرب.
  4. استمتع بركوب لعبة الموز المائية، أو banana boat ، يمكنك الحصول على جولة طويلة بعض الشئ مستأجرًا القارب بقيمة 25 جنيهًا مصريًا ، فلا تفوت المتعة.
  5. احصل على عدد مميز من الصور الفوتوغرافية لك ولرفقتك ، سواء الأسرة أو الأصدقاء، فهي ذكرى رائعة بلا شك تحتاج للتوثيق.
  6. يمكنك تسجيل رحلتك بطريقة اللايف فيديو ، ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء.
  7. يمكنك استئجار الجيت سكي بحوالي 100 جنيهًا مصريًا للربع ساعة ولكنه وسيلة ترفيهية ممتعة جدًا ، احرص على تجربتها.
  8. تنتشر المطاعم على امتداد الشاطئ في مرسى مطروح، فلا تفوت تجربة الطعام الشهية على الشاطئ وأنت تجلس مع عائلتك في طقس رائع.
  9. يمكنك الجلوس على أحد المقاهي المتوفرة في منطقة شاطئ الابيض وتناول مشروبًا باردًا ومنعشًَا يناسب تلك الأجواء.