الرحالة و المسافرون العرب

سعر فيزا تركيا من السعودية للمواطنين والمقيمين


سعر فيزا تركيا من السعودية | تعتبر تركيا من أجمل البلاد السياحية، والتي تحتوي على الكثير من المناطق الرائعة، فضلًا عن المعالم الأثرية التي تملئ ارجائها، بالإضافة إلى عدد من الأبنية المعمارية التي لها تصميمات هندسية فريدة، وكل مدينة لها طابع فريد خاص بها ويميزها عن غيرها من المدن.

علاوة على الأنشطة المختلفة التي يمكنك ممارستها بدءًا من التنزه حتى ركوب الأمواج والتزلج على الجليد وغيرهم، ويسأل الكثير من المقيمين في السعودية عن سعر فيزا تركيا من السعودية؛ لذلك سنقدم لك في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن استخراج التأشيرة.

سعر فيزا تركيا من السعودية

تختلف سعر تأشيرة تركيا الصادرة من السعودية تبعًا للجنسية سواء كان من السعوديين أو من المقيمين داخل السعودية، فتبلغ سعر التأشيرة بالنسبة للسعوديين بسعر ٦٠ دولارًا، في مدة تتراوح من ٩٠ إلى ١٨٠ يومًا، ويمكن السفر إليها أكثر من مرة.

بينما يصل سعر الجنسية المصرية ٣٠ دولارًا، والجنسية اليمنية والموريتانية والليبية والإمارتية ٦٠ دولارًا، وتعفى عدد من الجنسيات من الرسوم المفروضة عليها مثل الجنسية القطرية، والعراقية والكويتية.

سعر فيزا تركيا من السعودية
سعر فيزا تركيا من السعودية

الدول المعفاة من الرسوم

هناك عدد من الدول التي لا تدفع رسوم من أجل الدخول إلى تركيا ويمكنهم البقاء في البلد لمدة ٩٠ يومًا، ومن هذه الدول الأردن، والمغرب، وتونس، ولبنان، ويمكن للمصريين الحصول على هذه الفيزا، ولكن يجب أن يكون المتقدم أقل من ٢٠ عامًا أو أكثر من ٤٥ عامًا، أو يحمل فيزا شنغن، أو فيزا تسمح له بالدخول من خلال الولايات المتحدة أو فيزا بريطانية.

فيزا تركيا للمقيمين في السعودية

هناك عدد من المتطلبات من أجل الحصول على فيزا تركيا بالنسبة للمقيمين داخل السعودية ومن هذه المتطلبات

  • نموذج طلب تأشيرة
  • جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل ويحتوي على صفحات فارغة
  • عدد ٢ صورة شخصية بحجم جواز السفر وبخلفية بيضاء
  • حجز تذاكر طيران من السعودية إلى تركيا ذهاب وعودة
  • خطاب من جهة الكفيل في السعودية
  • الحجز الفندقي أو المكان الذي ستذهب إليه في تركيا

رسوم مكاتب استخراج فيزا تركيا بالسعودية

تختلف الاتعاب والرسوم التي تفرض على الفيزا، من مكان لآخر ومن مكتب لآخر وتبدأ من مائتي ريال سعودي، ولكن هذه الاتعاب لا تسترد في حالة رفض التأشيرة من الدولة أو القنصلية.

تركيا
تركيا

السياحة في تركيا

تتميز تركيا بكثرة المعالم السياحية بها، وتعدد الأماكن السياحية، وتختلف انواع السياحة بها من سياحة دينية، وترفيهية وعلاجية، وينتشر بها العديد من المساجد المميزة، والتي لها طابع عمراني فريد، فضلًا عن وجود الكثير من القلاع والكنائس والمباني والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها كل مدينة من المدن، ومن أشهر هذه المدن

اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أجمل المدن التركية، ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية المتعددة التي تناسب كافة الأذواق، كما أنه تحمل التاريخ العريق لهذه الدولة ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة والقيام بجولات بحرية فريدة، ومن أشهر الأماكن السياحية بها متحف آيا صوفيا، وهو من أعرق المتاحف ومتحف الفنون التركية والإسلامية، ومتحف اسطنبول للفن الحديث، ومضيق البوسفور، وبرج الفتاة وأسوار القسطنطينية.

أنطاليا

هي وجهة سياحية رائعة لمن يريد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهدوء، وتحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، والبحار والخلجان المميزة، ومن أشهر معالم انطاليا المدينة القديمة، وبوابة هادريان، ومتحف انطاليا الأثري، وسيرالي ذات المناظر المميزة.

أنقرة

هي العاصمة الرسمية لتركيا، ومن أجمل مدنها على الإطلاق، فهي يكثر بها المناطق السياحية المميزة، وتعتبر مركزًا للفن والثقافة، ويوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، فضلا عن المقاهي، ومن أهم المعالم بها القلعة والحي القديم، ومتحف حضارات الأناضول، بالإضافة إلى ضريح اتاتورك، ومتحف الفن الحديث.

طرابزون

تعتبر طرابزون بمثابة منتجع سياحي متميز لمن يرغب في قضاء وقت رائع ويحظى بعطلة متميزة، وتضم الكثير من الغابات، وتشبه الريف إلى حد كبير، فضلًا عن الشلالات والبحار، ومن أشهر المعالم السياحية بها بحيرة سيرا جول، ومرتفعات السلطان مراد، ومغارة تشال، ومنتجع حيدر نبي، وقصر اتاتورك الشهير، ويمكنك من خلال هذه المدينة الرائعة ممارسة العديد من الأنشطة المميزة مثل التنزه في الحدائق، والتقاط الصور فائقة الجمال وسط هذه الطبيعة الخلابة.

اترك تعليقا