الرحالة و المسافرون العرب

سانتياغو عاصمة تشيلي: أجمل المعالم السياحية بينها قطار جبلي مائل

سانتياغو هي عاصمة تشيلي ، وهي مدينة رائعة في أمريكا الجنوبية تستحق الزيارة بكل تأكيد. إنها واحدة من تلك الأماكن التي لديها الكثير من التاريخ وبعض من أفضل الأشياء للقيام بها في جميع أنحاء المدينة. إنها تحتوي على شيء للجميع ، حتى في ضواحيها الصغيرة أيضًا.

من ناطحات السحاب الزجاجية المتلألئة، والمباني التاريخية إلى الجبال المغطاة بالثلوج، تعتبر سانتياغو مدينة لامعة جدًا في أمريكا الجنوبية. وهي مثالية لقضاء عطلة صيفية في تشيلي. تقع المدينة داخل جبال الأنديز، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي تناسب كل الأشخاص تقريبًا، ستكون في حيرة من اختيارك أمام مزيج عاصمة تشيلي المذهل من التقاليد القديمة والتأثير الأوروبي والعجائب الجميلة للعالم الطبيعي الذي سيشغل وقتك في المدينة.

ماذا يمكن أن تفعل في سانتياغو عاصمة تشيلي

إن سانتياغو عاصمة تشيلي هي واحدة من المدن التي لا يكفيها عطلة نهاية أسبوع واحدة، خاصة إذا كنت ترغب في تجربة نكهة حقيقية لحياة المدينة المليئة بالأنشطة. مع وضع ذلك في الاعتبار، سنشاركك بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتياغو عندما تتوجه إلى هناك. إنها مدينة ملحمية. لذا احرص على أت تحصل على أفضل وقت هناك.

 استمتع بالمناظر الطبيعية في الوادي الثلجي

الوادي الثلجي في سانتياغو عاصمة تشيلي
الوادي الثلجي في سانتياغو عاصمة تشيلي

إذا كنت تحب التزلج على الجليد، فسوف يسعدك معرفة أن هناك بقعة رائعة على بعد 90 دقيقة فقط خارج سانتياغو. يقال إن الوادي الثلجي يقدم بعضًا من أفضل تجارب التزلج في جبال الأنديز، وهي بسهولة واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في عاصمة تشيلي إذا كنت ترغب في الهروب من المدينة نفسها.

سواء كانت لديك مهارات جنونية على الجليد، أو إذا كنت قد بدأت التعلم للتو، فإن هذا الوادي مناسب لمختلف المستويات، هذا ما يجعل التجربة سهلة وممتعة للجميع.

  شاهد المناظر الرائعة من سكاي كوستانيرا

سكاي كوستانيرا عاصمة تشيلي

سكاي كوستانيرا عاصمة تشيلي

يرتفع الزجاج اللامع عالياً فوق بقية المدينة. سكاي كوستانيرا هي ناطحة سحاب ملحمية جميلة. من السهل أن تكون أحد أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها في عاصمة تشيلي، خاصة عند غروب الشمس. للحصول على واحدة من أفضل المناظر وأعلاها في أمريكا اللاتينية انتقل إلى قمة سكاي كوستانيرا، التي يبلغ ارتفاعها حوالي 1000 قدم (304 م)، ويوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على المدينة أدناه، فضلاً عن جبال الأنديز المحيطة بها.

بعد ذلك توجه إلى حي بيلافيستا، وهو حي بوهيمي في سانتياغو يضم الكثير من المطاعم والمتاجر غير التقليدية والكثير من المقاهي كذلك. إنه منطقة رائعة تمامًا وممتعة للزيارة.

 حياة القصر في قصر لا مونيدا ..سانتياغو

قصر لا مونيدا سانتياغو عاصمة تشيلي
قصر لا مونيدا سانتياغو عاصمة تشيلي

يقع مقر رئيس جمهورية تشيلي في قصر لا مونيدا، وهو واحد من العديد من المباني الجميلة التي يجب أن تراها في عاصمة تشيلي. تم بناء القصر الكلاسيكي الجديد في القرن الثامن عشر الميلادي من قبل مهندس معماري إيطالي يدعى جواكين تويسكا. يُسمح للزوار بالتجول بحرية في الساحات الداخلية للقصر، بالإضافة إلى إمكانية حجز جولة مجانية مع مرشدين سياحيين عبر القصر. إنه حقًا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتياغو.

يتم تقديم الجولات عدة مرات في اليوم ويمكن حجزها إما عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى القصر بنفسك أو سؤال فندقك للحصول على بعض المساعدة.

ولك في الرحالة: اجمل الاماكن السياحية في العالم : قد لا تصدق وجود الثامنة ضمن القائمة

الجمال الطبيعي المذهل في كاجون ديل مايبو

كاجون ديل مايبو سانتياغو عاصمة تشيلي
كاجون ديل مايبو سانتياغو عاصمة تشيلي

على بعد حوالي 15 ميلاً (25 كم) جنوب شرق مدينة سانتياغو، ستجد مضيقًا ضخمًا في ريو مايبو. هنا يأتي العديد من السكان المحليين لخوض بعض المغامرات الخارجية والاستمتاع بالمأكولات المحلية المفضلة. ستكون أنت أيضًا قادرًا على الاستمتاع بالتخييم وركوب الرمث والتزلج وركوب الدراجات في كاجون، بالإضافة إلى إمكانية زيارة مصنع النبيذ القريب. ضع في اعتبارك أن تشيلي تقع في نصف الكرة الجنوبي، مما يعني أن مواسمها تتعارض مع مواسم نصف الكرة الشمالي. خاصة إذا كنت تخطط للتزلج خلال عطلة عيد الميلاد.

استمتع بالمدينة الجميلة سيرو سانتا لوسيا 

سيرو سانتا لوسيا عاصمة تشيلي
سيرو سانتا لوسيا عاصمة تشيلي

سيرو سانتا لوسيا هي حديقة تل صغيرة وحميمة في وسط سانتياغو. ولكن لا تدع كلمة “صغيرة” تخدعك؛ حيث توفر هذه الحديقة بعض المناظر الرائع ، فضلاً عن الكثير من الجمال. أثناء التنزه أعلى التل، تأكد من التوقف ورؤية فوينتي نيبتونو وكاستيلو هيدالغو، وهما مبنيان مثيران للإعجاب يقعان داخل المتنزه. كانت الحديقة في السابق عبارة عن تل صخري غير مهذب حتى قام عمدة القرن التاسع عشر ماكينا بتحويله إلى قطعة جميلة مشذبة تمامًا. بإختصار إنه مكان جميل للزيارة وأحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في عاصمة تشيلي خلال يوم مشمس.

توجه إلى المتاحف العريقة في عاصمة تشيلي

المتحف التشيلي للفن ما قبل الكولومبي.
المتحف التشيلي للفن ما قبل الكولومبي.

أفضل مكان للعثور على الأعمال الفنية والتحف من أمريكا الوسطى والجنوبية ما قبل العصر الكولومبي هو المتحف التشيلي للفن ما قبل الكولومبي. حيث يمكن العثور على المنحوتات الفنية ومجوهرات المنسوجات وغيرها من المصنوعات اليدوية المذهلة داخل المتحف المفتوح يوميًا. إنه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتياغو عندما يصبح الطقس رطبًا قليلاً. انطلق أيضًا إلى متحف ميرادور التفاعلي ومتحف منزل لا شاسكونا. كلاهما من المتاحف الرائعة لاستكشافها في المدينة.

وهنا قد تفضّل القراءة عن: افضل الدول للسياحة العائلية : تعرف علي اجمل 10 دول مناسبة للرحلات العائلية

  ركوب القطار الجبلي المائل في متروبوليتان بارك سانتياغو

القطار الجبلي المائل في متروبوليتان بارك سانتياغو
القطار الجبلي المائل في متروبوليتان بارك سانتياغو

أولئك الذين يبحثون عن أفضل مناظر يعاصمة تشيلي الرائعة يجب أن يتوجهوا إلى متروبوليتان بارك، حيث ستأخذ عربات التلفريك الزوار إلى قمة تل سان كريستوبال. كما يوجد في المنتزه قطار جبلي مائل يعود تاريخه إلى عام 1925 وحديقة حيوان وحدائق نباتية وملاذًا دينيًا وحديقة للأطفال.

  اكتشف مقابر سانتياغو العامة

مقابر سانتياغو العامة
مقابر سانتياغو العامة

تم إنشاء المقبرة الرئيسية في سانتياغو عام 1821، وهي واحدة من أكبر المقابر في أمريكا اللاتينية بشكل عام. أما الآن، فإنها من أكثر المناطق المعروفة في المدينة للاستكشاف. قد يبدو الأمر مروعًا ولكنهحقيقة، وهو يجذب مئات السياح سنويًا.

في مساحة 210 فدان (85 هكتارًا) الواقعة في القسم الشمالي من سانتياغو، تم دفن ما يقرب من مليوني جثة، مع وجود مساحة خضراء لمزيد من الهدوء. يمكنك أن تنضم في جولة ليلية في المقبرة! تأخذك جولة مدتها ساعتان عبر المقبرة بأكملها، وبسعر يعادل 10 دولارات أمريكية فقط. يتم تقديم الجولات الليلية في أيام الأربعاء والجمعة والسبت للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. بصراحة، إن هذا ليس شيء جيد للجميع، لذا تأكد من أنك قادر على خوض هذه التجربة قبل زيارتك!

 تجول في ساحة بلازا دي أرماس

ساحة بلازا دي أرماس
ساحة بلازا دي أرماس

في وسط عاصمة تشيلي الجميلة، بين شوارعها الاستعمارية القديمة، يقع قلب المدينة: بلازا دي أرماس. تأسست الساحة عام 1541 م باعتبارها المنطقة الرئيسية في المدينة للأحداث الدينية والأخبار السياسية والاجتماعية، وهي تستخدم اليوم بشكل أساسي كموقع للتجمع ومكان رائع لمشاهدة الناس. إنه موقع ممتاز لبدء تجوالك حول هذه المدينة الرائعة. يعد التنزه هنا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتياغو عندما تكون في وسط المدينة.