الرحالة و المسافرون العرب

ساموي اكواريوم في كوساموي .. استمتع بأفضل 12 نشاط سياحي

ساموي اكواريوم في كوساموي ا الرحالة ا إذا كنت ترغب في رحلة وزيارة متميزة، لرؤية الطيور والحيوانات والعروض الترفيهية، فلاشك أن الاختيار الأمثل؛ هو الاكواريوم

في هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن ساموي اكواريوم في كوساموي، وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان حتى تستمتع بوقتك ، فأكمل القراءة واحتفظ بالتقرير.

موقع ساموي اكواريوم في كوساموي

تقع حديقة ساموي اكواريوم وحديقة النمور على شاطيء بان هارن Ban Harn، في اتجاه جنوب شرق جزيرة كوساموي Koh Samui.

ويبتعد الاكواريوم عن المطار مسافة تقدر بحوالي نصف الساعة، وحوالي 20 دقيقة عن شاطئ تشاوينج، و 10 دقائق عن شاطئ لاماي.

معلومات عن الاكواريوم

تم إنشاء حديقة ساموي اكواريوم في كوساموي، خلال القرن المنصرم عن طريق رجل أعمال محب للحيوانات خاصة النمور، والحياة المائية أيضًا.

وكان الهدف الأصلي من إنشاء تلك الحديقة الواسعة، هو إبقائها كمحمية طبيعية للحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وبعض أنواع الأسماك المذهلة والنادرة في تايلاند وخارجها أيضًا.

ومع الوقت تحولت الحديقة من مكان صغير، إلى أكبر محمية طبيعية في تايلاند، ويزورها الآلاف من السائحين والسكان المحليين بصفة دورية.

زيارة اكواريوم ساموي

من أهم الأسباب التي جعلت ساموي اكواريوم من أشهر المزارات السياحية الترفيهية الطبيعية، هو كونها تضم أنواعًا كثيرة من الكائنات البحرية ذات الألوان المتنوعة، والأشكال النادرة التي تتواجد في خليج تايلاند.

كما تضم الحديقة عروضًا ترفيهية للزائرين، تقوم بها الحيوانات المتواجدة داخل الحديقة مثل عروض أسد البحر، وعروض الطيور الغريبة، وعرض النسور والصقور، السلاحف.

كذلك تمنح الحديقة لحيواناتها العديد من المزايا والترفيه، فهي تحتفظ بها في أماكن واسعة، تتيح لك كزائر فرصة التعرف على الحيوانات ومداعبتها وإطعامها أيضًا، تحت إشراف الموظفين، الذين تم اختيارهم بعناية من محبي الحيوانات.

حديقة سفاري ناموانج كوساموي
حديقة سفاري ناموانج كوساموي

الأنشطة الأبرز في ساموي اكواريوم

  1. – تجول داخل ساموي اكواريوم ، لمشاهدة هذا المزيج المذهل من الكائنات البحرية والحيوانات البرية والسلاحف والنمور، والتي اجتمعت كلها في مكان واحد، فلا تفوت تلك اللحظات الممتعة بالتعرف عليها.
  2. – يمكنك أيضًا أن تستكشف أنواع الأسماك التي تم جمعها داخل حديقة ساموي اكواريوم، في أحواض كبيرة تجعلك تشعر وكأنك تسير بينها.
  3. – لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية لك ولرفقتك، مع أحواض الأسماك الكبيرة.
  4. – توجد حديقة كبيرة بالداخل قبل الذهاب لرؤية الحيوانات، يمكنك التجول بها والاستراخاء أيضًا، فهي محاطة بأشجار النخيل وحدائق الزهور الملونة.
  5. – لا تنس المرور داخل أحواض الأسماك الكبيرة، للتعرف على أنواع الأسماك المنتشرة تحت سطح البحر، في كل من تايلاند وماليزيا وغيرها من البلدان الاستوائية.
  6. – استمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية وأسماك القرش الضخمة، لا تخش أن تلتهمك.
  7. – استمتع بتسجيل فيديوهات قصيرة من تصويرك داخل الحديقة، وامنح متابعيك عبر صفحات السوشيال ميديا شيئًا من جولتك ورحلتك المميزة إلى ساموي اكواريوم في كوساموي .
  8. – لا تفوت فرصة مشاهدة عروض الدولفين والفقمات وغيرها من الحيوانات داخل الحديقة.
  9. – بالطبع حديقة النمور هي المكان الأمثل لاستكمال جولتك داخل الحديقة، فهي الفرصة لمشاهدة أنواع نادرة منها وغير شرسة، حيث يتم تدريبها للتعامل مع الزائرين.
  10. – استمتع بالتقاط الصور مع النمور الأليفة، وطيور الببغاء التي ستجدها في استقبالك عند دخولك إلى الحديقة.
  11. – وجود مطعم ومقهى داخل الحديقة، هو الأمر المحبب إلى نفس العديد من الزائرين، فاجلس لتناول وجبة شهية في منتصف جولتك، ثم استكمل ما بدأته.
  12. – لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية، من المحلات الصغيرة الموجودة داخل الحديقة، لتوثيق رحلتك قبل العودة.

قد يهمك: أجمل المدن السياحية في تايلاند : بينهم بانكوك وبتايا وشانجماي

مواعيد العمل في ساموي اكواريوم 

يبدأ العمل في الاكواريوم يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة والنصف مساء.

سعر تذكرة الاكواريوم

يبلغ سعر تذكرة الدخول  بالنسبة للبالغين من الزوار حوالي 39.6 دولار، في حين يبلغ 28.46 دولار للأطفال.

ويعد الزائر أقل من 140 سم طفلاً، ويمكن الدخول المجاني للأطفال أقل من 100 سم مجانًا.

ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات بشأن أسعار التذاكر من الموقع الإلكتروني عبر هذا الرابط

اترك تعليقا