الرحالة و المسافرون العرب

رحلة محمية الثري بولز دهب: استعد لاكتشاف عجائب الطبيعة

رحلة محمية الثري بولز دهب | جبال عالية وصخور ملونة، تُطعل على مياه زرقاء ساحرة، تحت ظلال السماء الصافية بلونها الأزرق. مشهد يسحرك من جمال طبيعته. ستجد هذا فقط في محمية الثري بولز، أشهر المحميات في دهب، ومن أفضل أماكن الغوص في العالم، فإليك أبرز المعلومات عن رحلة محمية الثري بولز دهب لقضاء وقت ممتع  لا تنساه، وخوض تجربة فريدة.

رحلة محمية الثري بولز دهب 

تعتبر محمية الثري بولز من أهم المزارات السياحية في دهب بجنوب سيناء. فهي تتيح ممارسة العديد من الأنشطة لزوارها مثل: الغطس والسنوركلينج وركوب الخيل والجمال، بالإضافة إلى رحلات البيتش باجي إلى أحد الوديان القريبة من المحمية. فتعد من أفضل الأماكن لمحبي الاستمتاع بالطبيعة والاستجمام بالهدوء على مياه البحر الأحمر، فسوف تعيش مغامرة لم تُنسى. 

دهب بين أهم أماكن السياحة في مصر

دهب
مدينة السحر والجمال دهب

 

“دهب” مدينة السحر والجمال، فهي عبارة عن مدينة صغيرة وسط جبال رائعة. وتقع في جنوب شبه جزيرة سيناء بمصر على ساحل البحر الأحمر، وعلى بعد حوالى 100 كيلو من شرم الشيخ.

وتعتبر من أهم وأجمل أماكن السياحة في مصر. فتتميز بشواطئها الذهبية، ورمالها الصفراء، وشعابها المرجانية الملونة التى تجعلك تنسى متاعب الحياة بأكملها بمجرد زيارتها، إضافة إلى امتلاكها أشهر مواقع للغوص في مصر والعالم. ومن أهم هذه المواقع محمية الثري بولز دهب، أفضل مكان للغوص في العالم، وسنقدم لك دليل كامل لزيارته.

معلومات عن محمية الثري بولز دهب

رحلة محمية الثري بولز دهب
رحلة محمية الثري بولز دهب
  1. تقع محمية الثري بولز في شمال مدينة دهب. فتبعد حوالى 10 دقائق من وسط المدينة.
  2. المسافة بين الثري بولز ولاجونا تترواح ما بين 13 إلى 14 كيلو متر. فقد تستغرق فقط بالسيارة أقل من 30 دقيقة، وذلك نظرًا لسرعة الطرق بالمحمية.
  3. ويعد الثري بولز من أشهر المحميات التى توجد في مدينة دهب. فهو عبارة عن ثلاث برك رملية والتى كونتها الصخور والشعاب المرجانية، التى بالطبع ستسحر عينيك عند رؤيتها. فهو يتميز بجمال شعابه المرجانية وأسماكه الملونة.
  4. يترواح عمق الثري بولز ما بين 5 إلى 30 كيلو متر، فهو خيار مثالي للمبتدئين في الغوص، حيث تستغرق رحلة الغوص في محمية الثري بولز ما يقرب إلى 30 دقيقة، بعمق يترواح ما  بين 3 إلى 7 أمتار.
  5.  كما تعتبر من أشهر أماكن السنوركلينج، فيمكنك استئجار الأدوات الخاصة بالاسنوركلينج والانطلاق في تجربة تجعلك تشعر كأنك في عالم آخر من شدة جمالها.
  6. وتتمتع المحمية بوجود العديد من أماكن الاسترخاء، فإذا شعرت بالتعب اذهب إلى أحد هذه الأماكن. وكذلك تمتلك عدة كافيتريات، فيمكنك تناول مشروبك الخاص أو وجبة طعامك بهم.
  7. توفر المحمية أيضًا غواصين لمرافقة زوار المحمية أثناء ممارسة رياضة الغوص.
  8. ولا تنس اصطحاب بطاقتك الشخصية، فللا يمكنك الدخول بغيرها.
  9. وننصحك بالذهاب إلى محمية الثري بولز في الصباح، للاستمتاع بغروب الشمس ورؤية الأسماك الملونة تحت الماء، ومشاهدة الشعاب المرجانية التى تملأ المحمية.

سبب تسمية محمية الثري بولز

ويتسائل الكثير منا عن سبب تسمية محمية الثري بولز بهذا الاسم؟ ويرجع السبب لوجود ثلاثة حمامات سباحة من الشعاب المرجانية على شاطئ ثري بولز دهب ، فتم إطلاق عليها هذا الاسم. وأصبحت مقصدًا للعديد من المصريين والسياح من مختلف أنحاء العالم.

أهم الأنشطة في محمية الثري بولز دهب

الغوص في محمية الثري بولز
الغوص في محمية الثري بولز

ابدأ رحلتك مع أصدقائك إلى محمية الثري بولز دهب، فعند الغوص في الثري بولز ستجد الكثير من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، والقواقع والسلاحف البحرية. وستجد سمكة نابليون الصغيرة أثناء ممارسة الغوص تحت الماء قبل النزول إلى أعمق نقطة للغوص، فهي مقيمة في البركة الثالثة من المحمية.

كذلك يوجد منطقة ضحلة تحت  الماء، يمكنك الاستمتاع بها بشكل الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية التى تبدو أنها تتنافس للحصول على القليل من أشعة الشمس.

ويمكنك خوض تجربة السنوركلينج، وهو عبارة عن الغوص الحر. فابدأ في ارتداء نظارتك البحرية، وزعانف بدلة الغطس، ثم انطلق للغطس في محمية الثري بولز بكل حرية. ولا تفوت فرصة التقاط أجمل الصور تحت الماء وسط الشعاب المرجانية الملونة.

بعد خروجك من الماء، اذهب إلى كافيه المحمية، فيمكنك الجلوس أمام البحر والتمرجح بالسرير المعلق، مع الاستمتاع بغروب الشمس. كذلك يوجد أماكن بدوية إذا أردات الاسترخاء بها.

كما تضم محمية الثري بولز الكثير من الأنشطة التى تستطيع ممارستها في رحلتك، فيمكنك الذهاب في رحلة سفاري على بيتش باجي وزيارة أحد الوديان القريبة من المحمية. ويعد وادى جنى من أقرب الوديان لمحمية الثري بولز، ويضم واحة مليئة بالنخيل تستطيع أخذ قسط من الراحة بها، مع تناول الشاي البدوي المشهور في دهب.

نصائح المسافرون العرب للسفر الى دهب

نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا
نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا
نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا
نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا
نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا دهب
نصائح المسافرون العرب لزيارة سينا
اترك تعليقا