الرحالة و المسافرون العرب

رحلات كروز حول العالم : أجمل 10 رحلات بحرية لعشاق السفر الأزرق

الإبحار من أفضل الطرق للقيام برحلات متعددة في رحلة واحدة، ناهيك عن بعض المناظر الآخاذة للمحيط. لهذه الأسباب وغيرها، نتطلع إلى أفضل رحلات كروز في العالم. استنادًا إلى تقييمات الموانئ من الطرادات والسياح المتحمسين. وفيما يلي 10 من وجهات الموانئ المفضلة لدينا من قائمة جوائز أفضل رحلات الكروز لهذا العام.  اقرأها بتمعن واختر وجهتك المفضلة.

 أجمل وأشهر 10 رحلات كروز في العالم

مثل القراصنة، تجولنا في المحيطات للعثور على أفضل المغامرات وأروع طرق الهروب إلى أعالي البحار. لا تحمل خطوط الرحلات البحرية هذه فقط ألذ الأطعمة والمشروبات، وأرقى وسائل الترفيه، وأكثر وسائل الراحة الموجودة على أي مسطح مائي (سواء كانت بحيرة أو نهرًا أو محيطًا)، بل تنافس حتى تلك الموجودة على اليابسة. تجول معنا حول أفضل الرحلات البحرية في العالم:-

أفضل رحلة بحرية في الولايات المتحدة وكندا: مدينة كيبيك

تقدم مدينة كيبيك طعمًا مالحًا لأوروبا هنا في أمريكا الشمالية. حيث ينقل السكان المحليون الودودون هذا الشعور بالرومانسية وسحر العالم القديم الموجود عبر المحيط الأطلسي، مما يجعل مدينة كيبيك منفذًا رائعًا للدعوة إلى رحلات كندا / نيو إنجلاند.

هذه واحدة من أجمل المدن التي يمكن أن تراها في حياتك على الإطلاق. فجوها منعش جدًا والناس ودودين للغاية. إنها ستدفك لأن تعود من جديد.

تعرف لأول مرة على : سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر : متاحف بلغة برايل

رحلات كروز تميزها وجهة نهر كروز الأوروبي: بودابست

يمكنك أن تمر بالمجر وبودابست في وقت واحد، لتستمتع بلحظات مثالية لن تتكرر. حيث تعتبر هذه الرحلة النهرية أو الكروز واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف العالم: “تعتبر بودابست أيضًا العاصمة الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 80 ينابيع وآبار حرارية نشطة؛ حيث يُعد النقع في المياه الدافئة الغنية بالمعادن تجربة أصيلة للزوار من كل مكان في العالم. “ساتشاني” على سبيل المثال هو  أكبر حمام طبي في أوروبا، مع مسابح داخلية وخارجية، كما تشتهر حمامات “غيليرت” بهندستها المعمارية الفخمة. فيقدم العديد من مشغلي الرحلات النهرية رحلات إلى الحمامات كخيار رائع للرحلات. “

ربما أنت لا تتوقع ما يمكن أن تجده في بودابست، ولكننا نؤكد لك أن ستتفاجئ بسرور. فهي رحلة  غريبة وودية وممتعة للغاية. ستحب الطعام والحمامات الساخنة والمشاهد الطبيعية الخلابة هناك.

أفضل رحلة بحرية في شرق المتوسط: دوبروفنيك

إذا كنت من متابعي سلسلة مسلسلات “صراع العروش”، فسوف تتعرف على هذه المدينة الساحلية الشهيرة التي بُنيت في العصور الوسطى”. دوبروفنيك هي مدينة مشي رائعة لعشاق الثقافة والتاريخ، حيث تضم أديرة وكنائس ومعابد تعود إلى قرون وحتى واحدة من أقدم الصيدليات العاملة في أوروبا. ولكن، إذا كنت تبحث عن يوم من الاسترخاء بين الجولات المزدحمة في مدن سرادق، فهي أيضًا مكان رائع للجلوس ومشاهدة العالم يمر وسط المباني الحجرية ذات الأسطح الحمراء والبحر الأدرياتيكي المتلألئ “.

إنها واحدة من رحلات الكروز الشهيرة، وهي فرصة رائعة لمشاهدة معالم المدينة المتنوعة، والمشي على الطرقات الحجرية، وشراء الهدايا التذكارية، والتقاط صور للمناظر الطبيعية الجميلة. لذا يجب أن تكون على قائمة رحلاتك السياحية القادمة.

أفضل رحلة كروز في غرب المتوسط:  فيلفرانش

فيلفرانش هي بلدة في فرنسا، وسرعان ما أصبحت ميناءً مفضلاً للزوار في البحر الأبيض المتوسط. وهي أكثر استرخاءً من المدن الأخرى وأكثر رشاقة، كما يعود تاريخها القديم إلى القرن الرابع عشر، لذا فإنها تستحضر شعورًا رومانسيًا وتاريخيًا في آن واحد. وبالنسبة لأولئك الذين سئموا من مشاهدة المعالم السياحية التقليدية، فهي ميناء رائع للتسكع والاسترخاء.

لقد قال غالبية السياح الذين جربوا رحلة الكروز هذه أن فليفرانش ميناء جميل. فمن السهل التجول أو قضاء الوقت على الشاطئ. كما يمكنك ركوب القطار إلى نيس أو موناكو لاستكشاف مناطق جديدة، خاصة وأن المحطة تبعد مسافة 1/2 ميل فقط من رصيف السفن.

استمتع بمعرفة: افضل الدول السياحية : تعرف على أجمل 8 دول سياحية حول العالم
رحلات كروز
رحلات كروز

أفضل رحلة كروز في غرب أوروبا: أمستردام

أمستردام هي مدينة ساحلية رائعة لأنه يمكنك استكشاف العاصمة بأكملها تقريبًا سيرًا على الأقدام، بالإضافة إلى البناء الجديد حول صالة الركاب يمنح المزيد من الأسباب لتصنيف هذا الميناء كواحد من أفضل وجهات الرحلات البحرية في العالم.

شوارع القناة في المدينة القديمة محمية ولم ولن تتغير أبدًا مع الزمن، لكن أمستردام تتوسع نحو الخارج وسيجد هواة الهندسة المعمارية أحياء حديثة وتاريخية لاستكشافها. كما سيجد محبي السهر قاعة حفلات موسيقى الجاز والموسيقى الحديثة بجوار المحطة. وستجد أيضًا العديد من وسائل الراحة هناك، بما في ذلك الفنادق. مع الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها، تجعل أمستردام إقامة مجزية قبل أو بعد الإبحار. باختصار أمستردام مدينة ساحلية عالمية. إنها جوهرة أوروبية مفعمة بالحيوية.

أفضل رحلات كروز في أستراليا ونيوزيلندا:  أكاروا

أكاروا في نيوزيلندا، من المؤكد أنه يمكن رؤيتها عن طريق البحر: إن الإبحار عبر المضيق إلى ميناء أكاروا في نيوزيلندا هو تجربة لا ينبغي تفويتها، مع تلال شاهقة خضراء تعلوها صخور صخرية من بركان طويل منقرض.

يعتبر الميناء أيضًا وجهة عائلية رائعة. حيث يمكنك السباحة مع الدلافين، الإبحار، المشي في الطبيعة الرائعة، مواجهات البطريق، جولات الدراجات النارية والمشي التاريخي. وهذا كله ليس سوى عدد قليل من الأنشطة المعروضة على السياح في المنطقة. وإذا لم تكن متحمسًا لأحد هذه الجولات، فما عليك سوى الاستمتاع بالقرية الجذابة، حيث يمكنك بسعادة استكشاف أكاروا في غضون ساعة أو نحو ذلك. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة، والجلوس والاستمتاع بإطلالة رائعة على مياه المرفأ المتلألئة المحاطة بالتلال الخضراء المتدحرجة.

ستحب هذه البلدة الصغيرة بالتأكيد. فالمشهد هناك رائع لدرجة أنك لن تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر سوى التجول لساعات.

أفضل رحلة بحرية في آسيا: سنغافورة

من أجل نظافتها وترتيبها، تحتل سنغافورة المرتبة الأولى كواحدة من أفضل وجهات رحلات الكروز البحرية في آسيا وجنوب المحيط الهادئ. فسنغافورة هي مدينة ذات تنوع ثقافي كبير، وبنية تحتية متطورة وشعور عالمي للغاية. تشتهر سنغافورة بخطوط الرحلات البحرية لمكالمات الميناء التي تستغرق يومًا كاملاً، بالإضافة إلى الإبحار، ويمكن التنقل فيها بسهولة، حيث تتركز معظم مناطق الجذب السياحي في ثلاث مناطق: طريق أورشارد، والحي الاستعماري، وسنتوسا.

هي مدينة رائعة – لا ينبغي تفويتها! تأكد من رؤية الحدائق بجوار الخليج في الليل. فالأضواء هناك مذهلة.

رحلات كروز شرق الكاريبي والباهاما:  رصيف الملك

يعتبر رصيف الملك في برمودا هو الاختيار الأفضل بين رحلات الكروز الأكثر شهرة في العالم، فهو غني بالمعلومات البحرية، مع مجموعة لا نهائية من الأنشطة لجميع الأعمار، سواء كانت هذه الأنشطة متعلقة بالثقافة، أو الرياضات المائية، أو الطعام الجيد، أو التسوق، أو  الركض على الشاطئ. بالإضافة إلى صالات العرض وأسواق الحرف اليدوية والمتاحف، يمكنك تضمين ملاعب غولف عالمية المستوى والتزلج الهوائي وغوص السكوبا ومشاهدة الدلافين على قائمتك القصيرة لأشياء التي يجب القيام بها.

رحلات كروز في الريفيرا المكسيكية: كابو سان لوكاس

على الرغم من عدم وجود رصيف لرحلات الكروز البحرية، فتقدم كابو سان لوكاس مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية جنبًا إلى جنب مع شقيقتها الأكثر أناقة وهدوءًا بكثير سان خوسيه ديل كابو. فقرية كابو سان لوكاس هي بقعة مثالية للمغامرات المائية. إذا كانت الظروف مناسبة، فإن المياه الصافية تجعل الغطس والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج، والتزلج الهوائي، والإبحار، والتزلج على الماء مغامرة أكثر من رائعة. ويعتبر بحر كورتيز من بين أغنى المناطق في العالم، حيث يوجد عدد كبير من الحيتان في فصل الشتاء. إذا كنت هناك في الموسم (أواخر ديسمبر حتى أواخر مارس)، فإن رحلة مشاهدة الحيتان أمر لا بد منه.

رحلات كروز جنوب البحر الكاريبي: كوراكاو

تفوقت كوراكاو  كأفضل ميناء في جنوب البحر الكاريبي بسبب هندستها المعمارية وشواطئها وتسوقها. ويلمستاد، حيث ترسو السفن السياحية، هي مدينة نابضة بالحياة وعالمية مع متاجر ومقاهي على الواجهة البحرية. إنها تسمح لك بالمشي الدافئ دائمًا، فالجو هناك لا يكون حارًا على الإطلاق، وذلك بفضل رياح البحر المتدفقة والرائعة. تنقسم المدينة إلى منطقتين – واحدة على كل جانب من قناة ضيقة ولكن عميقة، يمكن عبورها بواسطة جسر للمشاة العائم. ما وراء ويلمستاد، تزخر كوراكاو بفرص الغوص والسباح ، مع أكثر من 35 شاطئًا مائيًا ممتعًا.