الرحالة و المسافرون العرب

أجمل مناطق رحلات التخييم في مصر : بينها طابا والفيوم وسيوة

رحلات التخييم في مصر |يعد التخييم من أفضل التجارب التي يقوم بها الفرد؛ حيث أنها تجعله يتواصل مع الطبيعة في هدوء وانسجام ليس له مثيل، كما أنها تشعره بالراحة، وكأنه طلق وسط الكثير من المناظر الطبيعية المميزة، والنظر إلى النجوم والشعور بالسكون والراحة التي تبعثها له الطبيعة.

وتضم مصر العديد من الأماكن الفريدة ذات الطبيعة الرائعة المناسبة للتخييم، ويأتي التخييم على رأس الأنشطة التي يرغب السياح في القيام بها، ويتردد سؤال اماكن التخييم في مصر؛ لذلك سنقدم لك في السطور التالية أشهر أماكن التخييم في مصر.

التخييم في مصر
التخييم في مصر

أشهر مناطق رحلات التخييم في مصر

هناك الكثير من المناطق الرائعة التي تصلح للتخييم في مصر، والتي ستشعر فيها بأنك منسجمًا مع الطبيعة، وعندما تقوم بهذه التجربة الفريدة، سترغب في تكرارها مرة أخرى ومن أشهر هذه المناطق

طابا أفضل رحلات التخييم في مصر

هي منطقة ذات جمال ساحر وفريد من نوعه، فهي تقع على خليج العقبة وتطل على مياه فائقة الجمال، ويحيط بها الهضاب والجبال من كل مكان، وتعتبر طابا من أنسب مناطق التخييم؛ حيث يمكنك مشاهدة النجوم بوضوح وتحقيق الانسجام مع الطبيعة الهادئة، كما يمكنك التقاط العديد من الصور المميزة، وتقع طابا شمال مدينة شرم الشيخ بمسافة ٢٤٠ كم مربع.

الصحراء البيضاء والسوداء

الصحراء البيضاء هي مكان رائع رحلات التخييم في مصر وهو من أكثر المناطق التي تستخدم لهذا الغرض، وهي تقع شمال واحة الفرافرة بمسافة ٤٥ كم، ويوجد بها الصخور الطباشيرية، والرمال البيضاء المميزة، والتي ستحصل فيها على تخييم رائع وسط منظر طبيعي خلاب ويكون للنجوم شكل رائع في الليل.
وتعتبر الصحراء السوداء أيضًا مكان مميز للتخييم ويسمى بالتلال البركانية السوداء، وتمتاز رمالها بالسواد على عكس اللون الأصفر الطبيعي، وتقع بين الصحراء البيضاء وبين الواحات البحرية.

التخييم
التخييم

البلو لاجون

إذا كنت من محبي المياه والبحار، فسيكون البلو لاجون الوجهة الأنسب إليك، فيمكنك التخييم في هذه المنطقة وهي عبارة عن لسان ممتد داخل المياه، وتحيط بك المياه من كل مكان، وتستطيع أن تصل لهذه المنطقة عن طريق ابو جالوم، وهو مكان ساحر وفريد، يحقق لك أعلى معدلات الانسجام.

نويبع أشهر أماكن رحلات التخييم في مصر

تتميز نويبع بجمالها الطبيعي والفريد من نوعه، فهي تجذب السياح إليها من أجل الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة، وبحرها الرائع المطل على خليج العقبة، وهي توجد شمال مدينة دهب بمسافة ٨٥ كم، وتوجد بالمنطقة قبيلتين من قبائل سيناء، وهما المزينة والترابين.

واحة الفيوم

تمتاز واحة الفيوم بمناظرها الطبيعية الخلابة، ومياهها الرائعة، والرمال الجميلة، والشلالات المذهلة، ويمكنك القيام فيها بتجربة تخييم فريد، كما أنها من أقرب المناطق إلى القاهرة، فيمكنك الوصول إليها بسهولة وقضاء عطلة مميزة، والاستمتاع بالجمال الطبيعي التي يحيط بك من كل مكان.

محمية رأس أبو جالوم

تقع المحمية بالقرب من مدينة دهب؛ حيث تبتعد عنها بمسافة ١٥ كم، فهي لها إطلالة مميزة على البحر، ويتداخل البحر مع الجبال في منظر جمالي رائع وفريد من نوعه ومجهز هذا المكان من أجل القيام بالتخييم حيث أنه يحتوي على خيم وأكواخ، وكل ما عليك فعله هو احضار وسائد نوم ومياه، وستشعر بالهدوء وكأنك تفصل عن الحياة كلها.

واحة سيوة

تقع واحة سيوة في الصحراء الغربية، وهي من أشهر المناطق التي يُقام فيها رحلات التخييم، وعند ذهابك إليه ستشعر وكأنك انتقلت إلى مكان آخر في العالم بعيدًا عن التطور والتكنولوجيا، والحداثة، فهي مناسبة للتخييم وتحتوي على العديد من الآثار والتراث، ويمكنك الحصول على منظر رائع عند مشاهدة مجرة درب التبانة والتي تتزين فيها السماء بالنجوم الرائعة.

منطقة رأس شيطان

هي أنسب مكان للتخييم، فهي تحتوي على العديد من خيم الشاطئ المميزة، والتي يذهب إليها الكثير من أجل الاستمتاع بهذا المنظر الفريد من نوعه، وتقع رأس شيطان بين طابا ونويبع، وتُقام الحفلات الليلية على الشاطئ مع الموسيقى واللعب وتناول الوجبات، والتي ستحظى فيها بوقت رائع ليس له مثيل.

مرسى علم

لا يعرف الكثير أن مرسى علم هي من أجمل وأفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها بتجربة التخييم فهي تضم منطقة تعرف بكولان وهي منطقة فائقة الجمال تطل على ساحل البحر الأحمر، ويعتبرها البعض أنها تشبه جزر المالديف من شدة جمالها، وأيضًا يوجد بها محمية وادي الجمال وهو مكان رائع للتخييم وأيضًا لمشاهدة انواع متعددة من الطيور والتي قد تراها لأول مرة، فضلًا عن قريات مرسى شجرة، ووادي لحمى، ومرسى نقاري التي توفر لك خيمات رائعة على البحر مباشرة.

اترك تعليقا