الرحالة و المسافرون العرب

دول محذوفة من قائمة السفر الآمن : تعرف على أهم 6 بينهم

دول محذوفة من قائمة السفر الآمن |تضع حكومة الاتحاد الاوروبي مجموعة من البنود المتعلقة بالدول التي يكون السفر إليها آمنًا، ومن يتوافق مع هذه البنود يصبح من الدول الآمنة، ومن لا يتوافق يُشطب من هذه القائمة، ويقوم الاتحاد الاوروبي كل عام بإجراء تعديلات في هذه القائمة وكان آخرها، شطب ٥ دول من قائمة السفر الآمن، فأصبح هناك ٥ دول محذوفة من قائمة السفر الآمن، وقاما بإضافة عدد من الدول الأخرى من بينهم ثلاثة دول عربية.

ما هو الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي هو مجموعة من الدول المرتبطة ارتباطا وثيقا وهم 28 دولة من قارة أوروبا و تأسس علي اتفاقية تسمي اتفاقية ماستريخت 1992.
يعتبر الاتحاد الأوروبي ذا نشاطات عديدة والتي تحكمها عملة واحدة و هي اليورو الذي تستخدمه 19 دولة من أصل 28 دولة، كما أن له سياسة محددة في الصيد والزراعة، وحصل على جائزة نوبل للسلام على مساهمتة في نشر السلام و المصالحات الديموقراطية.

وفي 31 يناير عام 2020 خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا ويعتبر شعار الاتحاد الأوروبي شعارا للوحدة و الهوية الأوروبية من حيث تناغم دائرة النجوم الذهبية داخله.

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

6 دول محذوفة من قائمة السفر الآمن

بعد الظروف التي مرت بها كل بلدان العالم تسعى حكومات الاتحاد الاوروبي إلى بث الأمن، والتعريف بالدول الآمنة، والغير آمنة، وتُفرض على الدول الغير آمنة بعض القيود المتعلقة بالسفر، والحجر الصحي، واختبارات الـ pcr، وتترأس هذه الدول أمريكا وعدد من البلدان الأخرى مثل لبنان، فلسطين المحتلة، مقدونيا الشمالية، الجبل الأسود، كوسوفو.

وقد حافظت بعض الدول الأخرى على سلامتها الصحية مثل فرنسا؛ حيث أعلنت بأن قطاعها السياحي حقق نجاحًا باهرًا، واستطاعوا أن يواجهوا الصعوبات التي نتجت عن وباء كورونا.

لبنان

وضعت منظمة الاتحاد الاوروبي بعض القيود على عدد من الدول، من بينها لبنان، وذلك بسبب فيروس كورونا واعتبارها من البلدان الغير آمنة، مما يعرضها لقيود الحجر الصحي، واختبارات الـ pcr.
وذلك يعني أن السياحة في لبنان ستكون محدودة، وأن هناك عدد كبير غير ملتزم بالإجراءات الاحترازية لكورونا، ويصبح الذهاب إلى أشهر الأماكن السياحية التي تتمتع بها لبنان محدودة

منطقة الروشة في بيروت

هي من أكثر الأماكن السياحية زيارة في بيروت، ويذهب إليها العديد من السياح من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وتحتوي على الكثير من المطاعم والاماكن الترفيهية، فضلا عن صخرة الروشة التي تشبه الحارس العملاق، والتي تعد مكان سياحي هام جاذب للسياح.

الآثار الرومانية في بعلبك

تعد الآثار الرومانية من أكثر المناطق السياحية زيارة؛ حيث أنها تحتوي على القلاع والمعابد الأثرية المميزة مثل معبد باخوس، ومعبد فينوس، فضلا عن الآثار الإسلامية.

جونية لبنان

هي من أهم الأماكن السياحية المميزة، التي تشتهر بها لبنان، كما أنها تضم على شاطيء مميز، والتلفريك الذي يسمح لك بمشاهدة الأماكن السياحية المميزة.

لبنان
لبنان

فلسطين المحتلة

أصدر الاتحاد الاوروبي قائمة بستة دول من بينها فلسطين المحتلة، وهذا لتفشي فيروس كورونا بها، وهذا يعرضها للكثير من القيود وهناك بعض الدول التي ستمنع شعوب هذه الدول من السفر إليها، وأيضًا سيخشى الكثير من السياحة فيها والاستمتاع بجمالها واماكنها السياحية المميزة مثل شواطيء تل ابيب ذات الطبيعة المميزة، وأيضًا معالمها الأثرية المميزة، والقدس الشريفة، وطعامها الشهي الذي يجذب السياح من كل مكان في العالم.

أمريكا

جاءت امريكا على رأس الدول المحذوفة من قائمة السفر الآمن، مما جعل السياحة بها تتراجع، بسبب عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا، ولن يستمتع الكثير بالسياحة في اماكنها المميزة مثل عالم ديزني في اورلاندو، والذي يعتبر عالم ديزني من أجمل المناطق السياحية والترفيهية التي يذهب إليها السياح لوجود الكثير من الالعاب المميزة، فضلًا عن السياحة في سان فرانسيسكو ولوس انجلوس التي تحتوي على متحف مدام توسو هوليود.

مقدونيا الشمالية وكوسوفو

جاءت مقدونيا الشمالية وكوسوفو من الدول التي صنفها الاتحاد الاوروبي بالوجهات الغير آمنة، خلال جائحة كورونا، مما يعني ذلك أن السياحة ستقل بها ولن يذهب السياح إلى الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة الموجودة في مدينة سكوبي وبيتولا، وأيضًا كوسوفو التي تعد أشهر الوجهات السياحية التي يذهب إليها السياح من كل مكان في العالم.

الجبل الاسود

صُنف الجبل الأسود ضمن قائمة الدول التي نشرها الاتحاد الاوروبي والتي بها السفر غير آمن، وهذا يعني أن السياحة بها ستصبح محدودة، ولن يستمتع السياح بمدينة كوتور القديمة، التي تعتبر واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى، ومدينة بودفا ريفيرا الساحلية، وكهف ليبا أكبر كهوف الجبل الاسود.

٣ دول عربية مضافة لقائمة السفر الآمن

في نطاق التعديلات التي يقوم بها الاتحاد الاوروبي في قائمة السفر الآمن، اعلن الاتحاد عن اضافته لثلاثة من الدول العربية وهم السعودية والأردن وقطر، وقد تمت الموافقة على هذا القرار من قبل دول الاتحاد والذي يبلغ عددهم ٢٧ دولة؛ حيث وافق سفرائهم على القرار الصادر، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه خلال الأيام القادمة.

١٤ دولة مضافة لقائمة السفر الآمن

قرر الاتحاد الاوروبي إضافة عدد من الدول الأخرى بجانب الدول العربية الثلاثة، وإدراجهم في قائمة السفر الآمن، وأهمهم كندا، واذربيجان، وارمينيا، والبوسنة والهرسك، ومولدوفا وغيرهم من الدول.

شهادة سفر كورونا

أعلن الاتحاد الاوروبي في الشهر الماضي بضرورة وجود شهادة للسفر بين الدول، والتي تثبت حصول الشخص على اللقاح، والذي يمّكنه من الانتقال بين الدول، وتكون لكل دولة إجراءاتها الخاصة في الحصول على هذه الشهادة، وسيحصلون على الشهادة مجانًا تمامًا، كما أكدت أن سلالة دلتا ستكون أشد السلالات خطورة وانتشارًا.

٥ دول محذوفة من قائمة السفر الآمن
٥ دول محذوفة من قائمة السفر الآمن

شروط السياحة في دول الاتحاد الاوروبي

تسمح دول الاتحاد الاوروبي بالسفر إلى دولها من أجل السياحة، وذلك فقط لمن تلقوا اللقاح، وكانت نتائجهم سلبية من فيروس كورونا، وقد فتحت فرنسا أبوابها للسياح، وتمكنت من نجاح السياحة بها، كما فتحت أسبانيا كما سمحت للبريطانيين الدخول من دون اختبار، على الرغم من الاعداد المهولة للإصابة بالفيروس بها، فضلًا عن بعض الدول التي حددت أعداد الدول التي تسمح لها بالدخول مثل اليونان وقبرص، وتحدد المانيا الدخول إليها وأيضًا الدنمارك وسلوفينيا وبولندا، وتسمح ماديرا البرتغالية بالسفر إليها دون الخضوع إلى الحجر الصحي أو التطعيم، بينما تقبل كرواتيا شهادة تعافي من أجل السماح بالدخول إليها ولا تقبل أي استثناءات للدول الخضراء.

اترك تعليقا