الرحالة و المسافرون العرب

حي الفلاح في الرياض : دليل شامل للسكن والمطاعم ومراكز التسوق

تضم مدينة الرياض الواقعة داخل المملكة العربية السعودية العديد من الأحياء السكنية الهامة، والتي تتميز بخدماتها المتعددة، وقربها من المعالم البارزة والأماكن الترفيهية والأسواق والمراكز التجارية داخل الرياض، ويعد حي الفلاح في الرياض واحد من أشهر الأحياء السكنية التي يلقى إقبالًا من قبل العائلات، وذلك لتميزه بالخدمات التي تلبي احتياجات المقيمين داخل الحي، فضلًا عن أسعار العقارات والسكن به، والتي تعد مناسبة مقارنة بغيره من الأحياء، فنقدم لك في هذا المقال كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها عن الحي.

حي الفلاح في الرياض
حي الفلاح في الرياض

حي الفلاح في الرياض

يقع حي الفلاح في الجزء الشمالي للرياض، وهو حي راقي يتميز بالهدوء ويعتبر من الأحياء الصغيرة نسبيًا مقارنة بالأحياء الأخرى الموجودة في مدينة الرياض، ولكنه يقع بالقرب من العديد الأماكن الهامة، مثل مطار الملك خالد الدولي، وأيضًا مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز، وواحدة من أشهر الجامعات داخل المملكة العربية السعودية، وهي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ويقترب الحي من العديد من الأحياء الأخرى مثل حي الازدهار، وحي الوادي، وحي النفل، والمصيف، والتعاون، كما أنه يقع بالقرب من الطرق الرئيسية التي تمكن المقيمون فيه من الانتقال بسهولة.

الوحدات السكنية في حي الفلاح

يوجد الكثير من العقارات، والوحدات السكنية داخل حي الفلاح، وتتنوع بين الأراضي، والعقارات، والفلل، وتستطيع أن تجد ما يناسبك سواء للبيع أو للإيجار، ويصل سعر شراء الفيلا حوالي مليون ريالًا سعوديًا، أما يبلغ سعر المتر المربع في شراء الأرض حوالي ٣.٣٠٠ ريالًا سعوديًا، وقد يصل سعر الإيجار لشقة تتكون من ٣ غرف حوالي ٢٩ ألف ريالاً سعوديًا.

شوارع حي الفلاح

يوجد عدد من الشوارع داخل حي الفلاح والتي تمكنك من الانتقال بسهولة داخل الحي، والشوارع هي شارع الخطابة، شاركة البركة، شارع الميزان، شارع طنجة، شارع محمد النباهي، شارع الشيخ عبدالله المخضوب، شارع عجمان، شارع محمد بن أحمد الربعي، شارع المذنب، شارع محمد بن المحدث.

خدمات حي الفلاح في الرياض

حصلت خدمات حي الفلاح على تقييم مرتفع من قبل المقيمين فيه، وذلك من حيث الخدمات الطبية، والتعليمية، وأيضًا المرافق، والماء والكهرباء فضلًا عن الإنترنت، ومن خدمات حي الفلاح.

المساجد

تنتشر المساجد بكثرة في حي الفلاح، وتترك للمسلم خيارات متعددة حتى يلقى جزاءً عن صلاته في المساجد المختلفة، ومن أشهر المساجد التي تقع في الحي مسجد التقوى، ومسجد على حمود الصالح العدل، ومسجد عبدالله بن عبدالرحمن العوين.

القاعات

هناك مجموعة من القاعات المخصصة للمناسبات والاحتفالات، مثل قاعة مداريم كراون، والتي تُقام فيها الكثير من المناسبات على مستوى رائع.

المدارس

يوجد الكثير من الدارس داخل حي الفلاح في الرياض، والذي يناسب جميع المراحل التعليمية، بداية من سن الروضة ومن أهم وأشهر المدارس التي تقع في هذا الحي هم مدارس دار العلوم الأهلية، مدارس رياض الانطلاقة، حضانة عالم الطفل، المدرسة العالمية المتعددة الجنسيات، وغيرهم.

المستشفيات

وصل تقييم المستشفيات والرعاية الصحية داخل الحي لـ ٩٠٪؜، وهي نسبة مرتفعة للغاية، وذلك لأن المستشفيات والعيادات والرعاية الطبية تقدم خدمة بجودة عالية، بالإضافة إلى الخدمات الدوائية والصيدليات المنتشرة في الحي لكي تصرف الأدوية، ومن أشهر مراكز الرعاية الطبية مستشفى جامعة دار العلوم، الجمعية السعودية لطب الطواريء، المركز الطبي العام، ومن الصيدليات صيدلية واحة الدواء، وصيدلية جرينز.

مراكز التسوق التجارية

يشتهر الحي بمراكز التسوق التجارية التي تنتشر بكثرة داخله، ومن أشهر هذه المراكز مركز تموينات حي الفلاح، أسواق فرسان، شروق الجنديل للملابس، دنيا الأسعار الذي يقدم العديد من السلع المنزلية.

المطاعم والكافيهات

يوجد الكثير من المطاعم والكافيهات داخل الحي، وستجد كافة الأطعمة والمأكولات الشرقية والغربية التي تفضلها مثل مطعم شيك برجر الذي يقدم البرجر الفريد بطعم وتتبيلة سرية، وأيضًا مطعم القرية الصغيرة، والبخاري، وغيرهم، كما يوجد عدد من الكافيهات المميزة مثل مثل خن الفلاح، وستاربكس الشهير، والراوي، ومسار القهوة.

الخدمات الترفيهية

يضم الحي العديد من الحدائق التي تستطيع التنزه فيها وقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الخلابة، مثل حديقتي الفلاح، وأيضًا حدائق السلطان.

حديقة الفلاح
حديقة الفلاح

البنوك

تنتشر البنوك والمصارف داخل الحي حتى تسهل على المواطنين المقيمين داخل الحي، ومن المصارف الموجودة في المنطقة مصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك الأول.

كما يوجد العديد من الخدمات الأخرى التي تلبي احتياجات المواطنين، مثل محطات الوقود، ومراكز القيادة في الرياض، ومراكز التدريب العدلي، وأيضًا الجمعيات الخيرية، ومكاتب الخدمات الطلابية، والمجمعات السكنية وغيرها.

اترك تعليقا