الرحالة و المسافرون العرب

حياة مول .. عالم من الترفية والتسوق في الرياض: تعرف عليه

حياة مول | الرحالةلا تتوقف العاصمة السعودية الرياض عن إبهار الزوار, والحقيقة بدون تجميل وسلب أموال المقيمين والمواطنين بالوسائل المشروعة, فمن منا يستطيع أن يقاوم حياة التسوق في الرياض ومن يصمد أمام ما تقدمة من ماركات عالمية ومنتجات محلية لا تُصدق, بالإضافة إلى وسائل الترفية التي تفوق الأماكن المخصصة لهذا الغرض.

ودعني أدلل لك على كلامي بمثال واحد , حياة مول, ذلك المركز الذي تحول من مجرد مكان للتسوق إلى اسم على مسمي “حياة” متكاملة من الترفية والتسويق وقضاء الأوقات الممتعة.

معلومات عن حياة مول

ويقع الحياة مول على طريق الملك عبد العزيز بالعاصمة السعودية الرياض, وتم بناءه على مساحة كبيرة بلغت 142.000 متر مربع ووصلت المساحة المخصصة للتأجير إلى 90 ألف متر مربع, ويوجد داخل المول نحو 360 معرض داخلي يمتلكهم 200 مستأجر, ويقدم الحياة مول لزوراه جميع المنتجات المحلية والماركات العالمية في جو تنافسي بين المحلات التجارية الموجودة.

وحاز مشروع الحياة مول على جائزة سيتي سكيب كأفضل مشروع تجاري وتجزئة في عام 2010, وهو ما زاد من مكانة وشهرة المركز داخل الرياض, ومؤخراً نشرت دراسة أكدت أن عدد زوار المول بلغ نحو 10 ملايين زائر سنوياً.

وتقدم إدارة المول جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر, فبخلاف التسوق والترفية, ستجد درجة عالمية من الأمن والتنظيم وماكينات الصرف الآلي الموجودة في جميع أرجاء المركز, فمعظم البنوك ستجد لها ماكينات صرف آلي في الداخل.

محلات حياة مول

ويمكنك في مول حياة التجول بين عدد كبير من المحلات التجارية ومشاهدة مختلف المنتجات المحلية والماركات العالمية وتنشط حركة البيع على الملابس والساعات كما يوجد عناية خاصة بمستحضرات التجميل ومستلزمات المرأة.

ويعد  مول حياة مكانًا مفضلًا لشراء الأجهزة الكهربائية والإلكترونية, وتقوم دائما المحلات التجارية داخل الحياة مول بعروض وخصومات لتنشيط حركة البيع وجذب الزوار ومن أهم الماركات (لدانوب هايبر ماركت (لأول مرة في المنطقة الوسطى)، بالإضافة إلى وباريس غاليري، ومكتبة جرير، ومخازن بست.

كما تم تزويده بمنطقة ترفيهية مميزة بتصميم عالمي، ومنطقة مطاعم حديثة ولحياة الطفل والترفية مكانة خاصة في داخل المول فهناك ستجد منطقة مخصصة لرسم الإبتسامة على وجه أبناءك وتوجيه طاقتهم بترفية وذكاء في ظل جو مميز من الأمان ويمكنك ترك أطفالك والتمتع بجولتك التسويقية.

كافيهات الحياة مول

ستجبرك الحركة داخل حياة مول على تناول وجبتك المفضلة وذلك لتجديد نشاطك والإستعداد لإستكمال جولتك, فيوجد في الحياة مول عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات من مختلف مطاعم العالم كما يمكنك تناول مشروبك المفضل في أحد المقاهي الموجودة في مول حياة.

وتقيم إدارة المول عدد كبير من الفاعليات والمناسبات بالإضافة إلى الحملات التي تخدم المقيم في المملكة العربية السعودية مثل حملة اكتملنا لخدمتكم.

مواعيد عمل حياة مول

ويعمل حياة مول يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء وقد يمتد هذا الوقت في أوقات المناسبات والإزدحام والأعياد.

الموقع الرسمي

التسوق في الرياض

حياة التسويق والرياض ممتعة وممتدة وتحتاج إلى ساعات طويلة للتحدث عنها, فليس مول حياة وحيداً بل يوجد عدد كبير من المراكز التي تتمتع بشعبية ومكانة كبيرة داخل العاصمة, فمثلا مول الرياض جاليري يمثل أيقونة للتسوق في المملكة العربية السعودية عامة وليس العاصمة فقط لما يمتلكه من وسائل ترفية وتسويق جذبت المقيم في الأرض السعودية.

ويحتل العزيزية مول مكانة خاصة في الرياض, ويجمع بين تقديم جميع المنتجات والماركات العالمية والترفية وخاصة الأطفال, فيما يلقى منافسة قوية من سيتي مول الرياض والذي يعد من أرقى مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية بصفة عامة, ويتميز بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم وجبات مختلفة شرقية وغربية ومقاهي بجلسات متميزة فضلاً عن التسوق.

مولات الرياض

أما مارينا مول الرياض والذي يقع في المنطقة الشمالية, فيوجد به أكثر من 300 محل تجاري ويمتلك شكل معماري رائع يجذب عيون المارة, فيما تأسس السلام مول عام 2005 ومنذ ذلك الوقت وهو يعتبر من أهم أماكن التسوق في الرياض حيث يتميز بوجود كافة الماركات العالمية بأسعار مناسبة ودائماً ما يقدم عروض على المنتجات, وتوجد عدد كبير من مراكز التسوق مثل خريص مول وبانوراما مول والنخيل مول بالإضافة إلى القصر مول وغرناطة مول.