الرحالة و المسافرون العرب

حديقة ليجندا في لنكاوي : 6 أنشطة تجعل رحلتك أكثر إثارة

حديقة ليجندا في لنكاوي ا الرحالة ا إذا كنت من محبي النظر والتجول في الأماكن الطبيعية، ومشاهدة الحيوانات والطيور من حولك ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة ليجندا وإليك بعض المعلومات التفصيلية عنها.

ماذا تعرف عن حديقة ليجندا في لنكاوي ؟

تعد الحديقة إحدى أهم وأبرز المعالم السياحية في جزيرة لنكاوي الماليزية، وهي المكان الأنسب والأفضل لمن يرغبون في المكوث لفترة من الوقت بمكان طبيعي هاديء ومثير في نفس الوقت.

الحديقة كذلك ويفضلها سكان ماليزيا المحليون في فترات التنزه ، وهذا هو ما يجعلهم حريصون عليها جدًا في النظافة والصيانة كذلك.

ففي حديقة ليجندا يمكنك أن تشارك السكان المحليون، هوايتهم المفضلة في التمشية داخل الحديقة، أو ركوب العربات التي تجرها الخيول داخلها.

تصميم الحديقة

تقع حديقة ليجندا في جزيرة لنكاوي، إلى جوار ميناء كواه بساحة النسر، وذلك على بعد أربعمائة متر منه. وتبلغ مساحة الحديقة 50 هكتار، وبها أكثر من سبعة عشر مزارًا سياحيا، يمكن للزائرين الاستفادة منها بأكثر من طريقة.

حيث صممت الحديقة لتنقسم إلى عدد من المناطق، ما بين حدائق الزهور التي يمكن التجول بينها في سعادة. إلى جانب البحيرات الصناعية الأربع، والشاطيء المجاور لها، والمعارض الثقافية داخل الحديقة، والتي تعكس تفاصيل التراث الثقافي الماليزي.

وجدير بالذكر، أن الحديقة شيدت وافتتحت عام 1996م، وبها عدد من معارض الأعمال اليدوية الشعبية الماليزية.

أفضل الأنشطة في حديقة ليجندا

قد تتساءل، كيف يمكنك استغلال هذا الوقت الرائع داخل حديقة ليجندا في لنكاوي، وطرقث الاستمتاع بكل ما بها من أقسام. هنا سنطرح عليك بعض الأنشطة، التي يمكنك أن تفعلها وأنت تتجول بين أقسام الحديقة المثيرة والخلابة في نفس الوقت، وهي:

  1. لا تفوت على نفسك فرصة الركض والتمشية، إلى جوار أشجار الفواكه والأشجار المعمرة منذ أمد طويل، داخل الحديقة فكلها أماكن طبيعية ملهمة قد تحصل فيها على أضفل صورك الفوتوغرافية.
  2. انطلق مستكشفًا أقسام حديقة ليجندا وتجول هنا وهناك وشاهد تماثيلها التذكارية المترامية في كل جزء، والتي تعكس الثقافة الماليزية وحضارتها، حيث يبلغ عمرها عشرات القرون، فلا تفوت فرصة مشاهدة نصب النسر داخل الحديقة.
  3. لا تنس جولتك بالمعارض الفنية ، التي تمكنك من التعرف على الثقافة الماليزية، من خلال الأعمال اليدوية، ومشاهدة الصور المعلقة واللوحات التي تقدم معلومات بشأن الحرف اليدوية الشعبية في ماليزيا، وسوف تجد نفسك أمام تلك المعارض في أكثر من جزء داخل الحديقة فاحرص على تعقبها.
  4. يمكنك الاستمتاع ببعض الإثارة، مع ركوب الخيل داخل الحديقة، والانطلاق بعربة الخيل بين ربوعها، فهي من أبرز الألعاب الشيقة بها، ويمكنك التقاط صورًا فوتوغرافية مميزة وأنت بداخل العربة في الحدية
  5. سوف تجد في الحديقة مجمعا جيتي بوينت، وفيري حيث متعة التسوق حقًا، دون الاضطرار للمشي الطويل في أماكن بعيدة، فكل ما ترغب سوف تجده إلى جوارك.
  6. تمتع بالحصول على بعض الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا، ولها طابع ماليزي مميز، كما يمكنك شراء بعض المنتجات ذات الماركات العالمية أيضًا، أثناء زيارة الحديقة

أوقات العمل وأسعار دخول حديقة ليجندا

تفتح حديقة ليجندا في لنكاوي أبوابها للزائرين في تمام العاشرة صباحًا، وتودعهم في تمام السادسة مساء.

وتتباين أسعار الدخول بين 5 رينجت للشخص البالغ، و2.5 رينجت للأطفال الصغار.

فندق لنكاوي سي فيو

إن أردت الاستمتاع بجولتك في حديقة ليجندا في لنكاوي بشكل أفضل، يمكنك الاستمتاع بنزهتك على مدار يومين، وهنا اقتراح بشأن أحد أقرب الفنادق الذي يمكنك الحصول على بعض الاسترخاء به، قبل استكمال جولتك باليوم التالية.

فندق لنكاوي سي فيو Langkawi Seaview Hotel هو أحد أفضل وأشهر لفنادق، التي تقع بالقرب من الحديقة بحوالي 500 مترًا فقط.

ويتميز الفندق بطاقم عمل مميز، وخدمة 24 ساعة إلى جانب توفير خدمات الواي فاي المجانية للنزلاء، ووسائل الترفيه مثل ماكينة صناعة القهوة ، وبعض القنوات الكابلية.

كذلك يقع الفندق على مسافة قريبة من المطار، بحوالي 25 دقيقة سيرًا بالسيارة. ويمكنك الاستمتاع بوجبة رائعة من الأطعمة المحلية أو العالمية التي ترغب بها، في كافيه The Kingfisher داخل لوبي الفندق

اترك تعليقا