الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 9 أنشطة سياحية في حديقة صخرة المليون سنة في بتايا تايلاند

حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ا الرحالة ا

هل ترغب في رحلة متميزة في آسيا؟ حسنًا، احزم حقائبك واستعد للذهاب إلى تايلاند، وانطلق صوب حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

في هذا التقرير نأخذك في جولة متميزة ، ونرصد لك أهم المعلومات بشأن حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ، وأبرز الأنشطة التي تستطيع القيام بها للاستمتاع في رحلتك.

قد يهمك: دليل السفر والسياحة في بتايا

حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

حديقة صخرة المليون سنة في بتايا
ما لا تعرفه عن حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

تقع حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 70 فدانًا، في إحدى القرى الهادئة في الجهة المقابلة للطريق الرئيس المؤدي إلى بانكوك.

وقد تأسست هذه الحديقة منذ فترة قريبة في عام 1992م، على يد رجل أعمال تايلاندي يدعى خوان سوان، وهو رجل محب للطبيعة والحيوانات بشكل كبير.

قد يهمك: قرية الفيلة في بتايا تايلاند: أجمل 9 أنشطة سياحية في بلاد تركب الأفيال

قصة تأسيس حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

قام خوان سوان بتأسيس حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ، بهدف تحويلها إلى محمية طبيعية، إلى جانب الحفاظ على ثقافة تايلاند المحلية.

وكان خوان قد قضى أكثر من 30 عامًا من حياته، في جمع كل ما هو نادر أو غريب بداية من الصخور والأحجار، ونهاية بالحيوانات النادرة أو المهددة بالانقراض.

بعض الأشجار يعود تاريخها إلى اكثر من مائتي عام، مثل شجرة راتاناكوزين المبكرة، والشجرة المتحجرة الجذوع، والصخور الطبقية الملونة، والتي يعود بعضها إلى ملايين السنوات.

قد يهمك: دليل السفر والسياحة في تايلاند

وظل الأمل يراود خوان في تحويل المكان إلى متحف طبيعي، يأتي إليه الجميع للاستمتاع برؤية كل ماهو قديم ونادر، في جولة تعليمية مفتوحة.

وبالفعل تحقق لخوان طموحه بحلول عام 1992م، وتم افتتاح الحديقة العتيقة بما تحوي، وبداخلها مزرعة التماسيح النادرة، للجمهور المحلي والأجنبي.

قد يهمك: أجمل المدن السياحية في تايلاند : بينهم بانكوك وبتايا وشانجماي

 مزايا حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

حديقة صخرة المليون سنة في بتايا
مزايا حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

تضم حديقة صخرة المليون سنة في بتايا العديد من الأشياء، التي جعلتها وجهة سياحية متميزة لكافة الزائرين، ومنها قيام المسؤلون بتنظيم عروض مسلية ومثيرة، بما في ذلك العروض اليومية للرجل الذي يقاتل مع التماسيح.

وفي أوائل عام 2003م، عندما عُقد المخيم الكشفي العالمي في مقاطعة شون بوري، وكان المتنزه واحدًا من الأطراف المضيفة للمخيم.

كما تضم حديقة صخرة المليون ، بعض التشكيلات صخرية النادرة، وتشمل المعروضات الكبرى بها أشجارًا متحجرة منذ مئات السنوات.

كل هذا جعل من الحديقة وجهة سياحية شهيرة في تايلاند، وجاذبة لآلاف الزائرين التايلانديين والأجانب، كل عام.

ويأتيها كبار الشخصيات ومجموعات الطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يقومون برحلات ميدانية، للتعرف على الحياة الحيوانية وإعداد الدراسات الجيولوجية.

فـ حديقة صخرة المليون كما يوحي اسمها متخصصة في عرض كل ماهو قديم، كما تشمل بارك ومدينة ملاهي للأطفال في الداخل أيضًا.

الأنشطة في حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

حديقة صخرة المليون سنة في بتايا
الأنشطة في حديقة صخرة المليون سنة في بتايا
  1. – تعد حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ، من الأماكن الهادئة الجميلة ولهذا يمكنك الحصول على جولة داخلها والاستمتاع بهذا الهدوء لتصفية الذهن.
  2. – لا تنس تفوت مشاهدة الأشجار العتيقة، والتقاط أجمل الصور إلى جوارها، فهي ليست متاحة بالطبع في كل أنحاء العالم.
  3. – إذا كنت من المهتمين بعلم الجيولوجيا، فحاول أن تشاهد شاشات العرض الكبيرة داخل الحديقة، فهي تعرض الكثير من محتويات الحديقة عبر الشاشات.
  4. – تضم الحديقة جزء خاصًا بالتماسيح، وحديقة حيوانات برية، يمكنك فيها مشاهدة الحيوانات داخل الأقفاص والتعرف عليها عن كثب.
  5. – يمكنك الاستمتاع بإطعام التماسيح بوجبة دجاج، بتكلفة 100 بات لكل دجاجة، وإعطاء الموز للزراف بمبلغ 50 بات.
  6. – لا تفوت عروض التمساح الثمانية والتي تُنفذ يوميًا، والتي تضم مناديين يتحدون الجمهور بالإصابات الخطيرة، لرفع التشويق والإثارة أثناء المشاهدة، من خلال اللعب مع التماسيح.
  7. – من المهم أن تعلم، بأن التماسيح السيامية الكبيرة، تعامل معاملة الماشية، ولهذا لن تجدها في العروض المقدمة، وإنما في قائمة الوجبات في المطعم الرئيسي في الحديقة! لذا حاول أن تعرف ماذا تأكل أولاً.
  8. – يمكنك أن تستمتع بوجبات مختلفة، مثل شرائح لحم التمساح، وعجة البيض مع لحم التمساح، وأضلاع التمساح المقلية مع الثوم والفلفل.
  9. – يمكنك الاستمتاع بمشاهدة حيوانات أخرى داخل الحديقة، مثل الجمال والخيول والدببة، وأنواع من الطيور والأسماك والغزلان، وكافة المعلومات الخاصة بها، تعلق خارج القفص وتُكتب بشكل حصري باللغة التايلاندية.

قد يهمك: مطاعم بانكوك : تعرف على أفضل 10 مطاعم في العاصمة التايلاندية

مواعيد واسعار حديقة صخرة المليون سنة في بتايا

تستخدم حديقة صخرة المليون سنة في بتايا ، نظام التسعير ذي المستويين والذي يعتبر شائعًا بين مناطق الجذب الكبيرة في باتايا عمومًا. حيث يدفع التايلانديون والوافدون 100 بات فقط، بينما يدفع السائحون 400 بات.

كما يتم فرض رسوم بقيمة 200 بات على الأطفال بين 90 سم و120 سم، بينما يستطيع الأطفال أقل من 90 سم دخول الحديقة مجانًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.