الرحالة و المسافرون العرب

حديقة حيوانات شنغماي تايلاند: تعرف على أجمل 11 نشاط سياحي

حديقة حيوانات شنغماي  |الرحالة | شنغماي وكما يطلق عليها وردة الشمال، تقع شنغماي أو شيانغ ماي في شمال تايلاند، على ضفاف نهر بينغ، وهي ثاني أكبر مقاطعة في تايلاند، وتتمتع شنغماي بسحر خاص، حيث جوها البارد المنعش، والجبال الشاهقة، والورود الملونه بشكل ساحر، لذا فهي تعد من أكثر مدن تايلاند جذبًا للسياح.

وتتمتع أيضًا شنغماي بكثرة المعالم السياحية بها، ومن ضمن المعالم السياحية التي تتمتع بها شنغماي، هي حديقة حيوانات شنغماي ، والتي تضم عدد كبير من الحيوانات البرية،والطيور النادرة، والحيوانات البحرية والزواحف.

فهيا بنا عزيزي المسافر، في جولة ممتعه وشيقه مع الرحاله، لحديقة حيوانات شنغماي ، ومشاهدة ما لم تراه عيناك من قبل.

موقع وطبيعة حديقة حيوانات شنغماي

تم افتتاح حديقة حيوانات شنغماي  Chiang Mai Zoo، رسميًا 16 يونيو عام 1977م، تمتد مساحتها لنحو 200فدان، على طريق هواي كايو، بمقاطعة شيانغ ماي، بتايلاند غرب جامعة شيانج ماي مباشرة.

وتضم الحديقة  مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات والطيور، تقدر بحوالي 4900طائر و 7000حيوان، وفي عام 2008م، تم افتتاح أكبر نفق مائي في العالم بها، يبلغ طوله 133متر، كما تضم أحواض للسمك البحري، هي الأكبر في آسيا.

أسعار ومواعيد حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo

تفتح حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo، أبوابها للزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءًا يوميًا.

ويقدر سعر تذاكر الدخول ب 100 رينجيت للبالغين، و50 رينجيت للأطفال فوق سن 3 سنوات.

الأنشطة السياحية في حديقة حيوانات شنغماي

يمكنك عزيزي الزائر، التمتع بعدة أنشطة داخل حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo، تلك الحديقة الساحره، نلخصها في السطور القادمه كالتالي:

  1. سيدهشك عزيزي الزائر، وجود فصائل الحيوانات المتعددة والنادره ، التي تمتلئ بها حديقة الحيوانات  فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة البجع، وبطريق  Humboldt ووحيد القرن الوحيد في تايلاند، وأفراس النهر وطيور النعام، والزرافات والحمير الوحشية، والجمال والنمور، والأسود والأغنام البربرية والتابيرات الملاوية ، والأفيال والعديد أنواع الزواحف.
  2. كما يمكنك عزيزي الزائر، شراء طعام من المكان المخصص في حديقة حيوانات  في شنغماي ، والاستمتاع باطعام الزرافات بيديك، كما يمكنك أيضًا اطعام الأسماك في أحواض الأسماك الكبيره، والاشتراك في إطعام الأفيال بمساعدة المختصين بالحديقة.
  3. ان كنت بصحبة عائلتك، فتستطيع التقاط الصور التذكارية معهم، وسط المساحات الخضراء الواسعه، والطبيعه الخلابه للحديقة، كما يمكنك التقاط الصور، مع العديد من الحيوانات النادره، لرحلة ممتعه وذكرى جميله.
  4. ان كنت بصحبة أطفالك عزيزي الزائر، فستستمتع كثيرًا بعروض الباندا المدربه، الخفيفة الظل، وعروض الببغاء المدرب أيضًا، وسيستمتع أطفالك كثيرًا بذلك .
  5. كما يمكنك ، الاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الطيور والطيور الجارحة، والزواحف الغريبه الموجوده Chiang Mai Zoo، مثل الطاووس والبط والبجع و السلاحف والعناكب وغيرها.
  6. وسوف تستمتع أيضًا بمشاهدة القرود غريبة الأشكال، والتي لم تراها في مكان آخر سوي في حديقة الحيوانات في شنغماي ، وهي تعيش وتمارس حياتها الطبيعيه، وتقوم باطعام صغارها والاعتناء بها، وكذلك الأفيال الضخمه مع صغارها في المساحات المفتوحة المخصصة لها.

السياحة في شنغماي

  1. ولاتنسى عزيزي الزائر، الدخول إلى أكبرنفق مائي وتمتع عينيك بالنظر، داخل ذلك النفق الزجاجي الضخم، الممتد بطول 133متر، وتعيش داخل بيئة مائية حقيقية، وتكتشف فيها فصائل أسماك بحرية، تشاهدها لأول مره على الطبيعة، مثل أسماك القرش الضخمه المفترسه آكلة اللحوم، والأنواع الأليفه منها ذات الأشكال الغريبة والألوان الساحره، ومشاهدة العروض التي يقدمها الغواصين المختصين بصحبة الأسماك.
  2. لسهولة الانتقالات داخل حديقة حيوانات شنغماي، يتوفر الترام المكشوف الخاص بالحديقة، والذي يتسع لحمل من50 إلى 70 فرد، كما تتوافر خدمة عربات الجولف Golf car للتنقل أيضًا، فاستمتع مع أفراد أسرك بركوبها، والتقاط الصور الفوتوغرافيه بها.
  3. يوجد أيضًا مكان مخصص متاح به ألعاب للأطفال، فلا تنسا عزيزي الزائر، اصطحاب أطفالك لقسم الألعاب، والاستمتاع باللعب لذكرى رائعه لن ينسوها من الذاكره أبدًا.
  4. اذا شعرت عزيزي الزائر، بالجوع أو العطش، حديقة حيوانات شنغماي ، توفر لك العديد من الأكشاك المتناثرة لتلبية احتياجاتك، من المشروبات والوجبات الخفيفه، فاستمتع بتناول الطعام مع أفراد أسرتك.
  5. في نهاية جولتك عزيزي الزائر، لحديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo لا تنسا شراء الهدايا التذكارية، لك ولأسرتك ورفاقك، من متجر بيع الهدايا الموجود بالحديقة.
مصدر الموقع الرسمي