الرحالة و المسافرون العرب

حديقة بوذا السرية في كوساموي تايلاند : تعرف على أسرارها عن قرب

حديقة بوذا السرية في كوساموي ا الرحالة ا للحدائق سحر خاص، فالمساحات الواسعة والأشجار والطبيعة، غالبًا ما تلهم زائرها بالتجول داخلها واستكشافها جيدًا. ولكن ماذا إن كانت الحديقة نفسها غير واضحة وتحتاج إلى استكشاف؟ احزم أمتعتك الآن، وانطلق صوب مدينة كوساموي التايلاندية.

استكشف حديقة بوذا السرية وسوف نرصد لك في هذا التقرير أفضل ما يمكنك فعله من أنشطة في هذا المكان الأثري الساحر.

موقع حديقة بوذا السرية في كوساموي

تقع حديقة بوذا السرية في كوساموي ، في المنطقة الشمالية منها، وتحديدًا إلى الغرب من شاطيء لاماي ، وأعلى شلال تار نيم. ويمثل الوصول إلى الحديقة الساحرة، تحدًا خاصًا لمن هم يحبون السير في الطرق الوعرة، وتشتهر الحديقة باسم جنة كوساموي، أو حديقة السماء.

تعود قصة إنشاء حديقة بوذا السرية في كوساموي ، إلى المزارع التلاندي نيمس ثونجسكا أو نيم تونج سوك، الذي بدأ في تأسيس تلك الحديقة الرائعة في عام 1976م. واستغرق الإنشاء حوالي 15 عامًا لإتمامها، حيث رغب نيمس ثونجسكا، خلال السنوات التي قضاها في العمل على تلك الحديقة، بأن يشارك تماثيله الرائعة هذه مع الآخرين.

إلا أنه توفى قبل أن يعلم بأنها ستتحول إلى مزار سياحي رائع، يفد إليه الكثيرون من مختلف أنحاء العالم، وتتحول ساموي إلى مقصد سياحي. وعقب وفاته، قامت عائلة نيمس ثونجسكا، بفتح الحديقة للعامة من الجمهور، ثم جمعوا فريقًا متخصصًا لتطوير الحديقة، ونحت المزيد من الشخصيات التي تمثل أساس الفولكلور البوذي.

تلك التماثيل والأعمال الفنية المبهرة، تملك قصصًا أسطورية يعلمها السكان المحليون. حيث نُحتت تماثيل لكل من الحيوانات والآلهة والبشر في أوضاع مختلفة، وأحدهم للمزارع الأصلي نفسه.

حديقة بوذا السرية في كوساموي
حديقة بوذا

لماذا حديقة بوذا ؟

حديقة بوذا السرية في كوساموي اسم على مسمى، حيث تقع الحديقة بعيدًا عن التلال، في المناطق الداخلية الخفية من كوساموي، ولهذا كانت تلك الميزة عاملاً للجذب السياحي إليها.

كما كانت الحديقة، تستخدم كمزرعة للفاكهة قديمًا، قبل أن تتحول إلى مكان تراثي ذاخر بالعديد من التماثيل المعبرة عن الثقافة التايلاندية القديمة. أيضًا هذا العدد الضخم من المنحوتات داخل الحديقة، وفر للزائرين إطلالة رائعة، في محيط الأشجار والغابة الغنّاء، في مشهد مميز.

أيضًا الطريق نحو حديقة بوذا السرية، ذاخر بعدد مذهل من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى كونها مخبأ للاكتشافات الجديدة، في كل زيارة. فكثرة التماثيل بها، من جميع الأشكال والأحجام المتناثرة حول الأرض، يجعل من الانعطاف بشكل خاطيء أو إلقاء نظرة خلف إحدى الأشجار، محلاً لمفاجأة مخفية جديدة.

وأخيرًا، فالمنطقة التي تقع بها الحديقة عمومًا، تتميز بالبرودة والهدوء، خاصة مع وجود شلال ومجرى مائي متدفقان بالقرب منها وكلها مظللة بأوراق الشجر السميكة، ولهذا يختار العديد من الزوار زيارتها في رحلة ليوم واحد

كيفية الوصول إلى حديقة بوذا السرية 

تقع حديقة بوذا السرية في كوساموي ، على قمة تل قبالة الطريق الدائري 4169، في منطقة بان ساكت. ويمكنك من بان ساكت أن تسلك الطريق المؤدي إلى شلال تار نيم Tar Nim، ثم تنعطف مع الطريق إلى مسار ترابي آخر، حوالي 400 مترًا للأعلى.

ويمكنك في هذه الرحلة الاستعانة بعدد من العلامات الموضحة لطريق الحديقة، على طول الطريق الذي تسلكه. ومن الأفضل استخدام سيارات الدفع الرباعي في هذا الطريق، والاستعانة بسائق ذو خبرة بالطريق.

ويمكن لأولئك الذين لا يرغبون في القيام بالرحلة بأنفسهم، أن يقوموا زيارة الحديقة كجزء من رحلة اليوم الواحد، مع مجموعة باعتبارها جولة في الغابة أو رحلة سفاري

قد يهمك: رحلتي الى جزيرة كوه تاو | هذا السبب قد يفسد رحلتك إلى أجمل جزر تايلاند

الأنشطة في حديقة بوذا السرية في كوساموي

  1. – يمكنك التجول داخل حديقة بوذا السرية  واستشعار الهدوء والسلام والطاقة الروحانية المذهلة، فالمكان في غاية الهدوء، ويبعث على الاسترخاء.
  2. – يمكنك سماع أصوات التيارات المائية المتدفقة من الشلالات الصغيرة داخل الحديقة، أثناء جولتك بها، هذا الأمر يساعد على المزيد من الاستمتاع ويوفر ضوضاء خلفية مثالية أثناء التجول في الحدائق.
  3. – يمكنك التجول داخل الحديقة، ومشاهدة كافة التماثيل المتناثرة هنا وهناك، فهي متنوعة بين الحيوانات والآلهة البوذية، فهذا يمكنك من التعرف على الثقافة التايلاندية.
  4. – استمتع بالتقاط أفضل الصور لك ولرفقتك، داخل المكان حيث التماثيل والشلالات المائية داخل الحديقة والغابات، كلها مناظر طبيعية وتراثية خلابة للغاية، وتصنع من صورتك تحفة فنية وبحق.
  5. – لا تنس أن تصور فيديو حي لرحلتك إلى حديقة بوذا السرية في كوساموي ، وترفعه لمتابعينك عبر صفحات التواصل الاجتماعي، واستمتع بالتعليقات.
  6. – ستجد بالداخل عددًا من المعابد الدينية، والتي تحمل طرازًا معماريًا يجعلها تبدو كما لو كانت قد أنشئت منذ مئات السنين، فلا تهتم بخيوط العناكب فوقها أو الطحالب النامية، واستمتع برؤية النقوش والزخارف على الجدران.
  7. – يمكنك الانتهاء من جولتك داخل الحديقة، في حدود من ربع 15-20 دقيقة، برسم دخول بسيط للغاية، في مقابل ما ستراه من تماثيل ومنحوتات ومعابد بالداخل.
  8. – حاول أن تقم بزيارة الحديقة في رحلة مع مجموعة صغيرة العدد، فالعدد الكبير من الزائرين لن يجعلك تستمع بمشاهدة التماثيل أو تأمل جمال الحديقة.
  9. – وقوع الحديقة فوق جبل، سيمكّنك من العثور على بعض الشلالات والمزارات السياحية الأخرى، بل والحصول على نظرة بانورامية للمكان من الأعلى.
  10. – يمكنك الاستمتاع أيضًا بمشاهدة شلال تار نيم المائي، الواقع بالقرب من حديقة بوذا السرية في كوساموي.

قد يهمك: خريطة تايلاند السياحية : أهم المدن والاماكن السياحية والمسافات بينها

اسعار دخول الحديقة

يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة بوذا السرية 80 بات للفرد الواحد، فلا تفوت الزيارة بعد الآن.