الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الوطن في الرياض: جولة بالقارب بين أشهر معالم السعودية

حديقة الوطن هي حديقة ترفيهية للأطفال في وسط الرياض بالمملكة العربية السعودية. لديها بحيرة مائية حول نموذج للأمة ومناطق تنزهه وإعادة بناء المباني التاريخية. هناك أيضًا مناطق للطعام والشراب ووجهات البيع بالتجزئة ومواقف للسيارات. تم بناء الحديقة حول برج المياه الشهير. مما تمت إضاءة كل هذه الميزات، من خلال مجموعة كبيرة من الفوانيس الزخرفية التي صممت خصيصًا للمشروع.

تدخل حديقة الوطن ضمن مركز الملك عبد العزيز التاريخي في شارع الملك فيصل بالرياض، وهي تعتبر حديقة واحدة من أهم منتزهات الرياض، خاصة وأنها ترسم أبرز معالم المملكة العربية السعودية، فيظهر ذلك في تصميمها الراقي والهادف.

ماذا يوجد في حديقة الوطن بالرياض

يمكن اعتبار حديقة الوطن في الرياض حديقة فريدة في نوعها من حيث الفكرة و التصميم. وهي المتاع المثالي لكل العائلات الذين يبحثون عن رحلة آمنة مع أبنائهم. وقد تفردت هذه الحديقة بالكثير من العناصر التالية:

مجسمات لأشهر معالم المملكة

مجسمات حديقة الوطن
مجسمات حديقة الوطن

تضم حديقة الوطن عدد كبير من المجسمات التي أبرز معالم مدن المملكة. وإلى جانب هذه المجسمات يوجد طريق بري واسع يتيح لرواد الحديقة إمكانية التجول واستكشافها. وإن كنت لا تحب المشي فيمكنك استكشافها عن طريق القوارب في البحيرة أو عن طريق قطار الحديقة.

برج المياه

برج المياه
برج المياه

يتوسط برج المياه حديقة الوطن بالرياض، وهو برج لا متناهي في الارتفاع، حيث يسمح بريؤة المدينة بأكملها من الأعلى، وهي إطلالة خاطفة للأنفاس كما أنها لا تنسى. يمكن الصعود إلى أعلى هذا البرج عن طريق المصاعد.

مجسم خريطة المملكة في حديقة الوطن 

مجسم خريطة المملكة
مجسم خريطة المملكة

تحتوي الحديقة أيضًا على مجسم عملاق لخريطة المملكة، يضم جميع المعالم الجغرافية للملكة العربية السعودية وبعض أبرز المعالم التراثية والدينية ولثقافية والتنموية هناك. وتبلغ مساحة هذا المجسم 6000 متر مربع.

منطقة ألعاب للأطفال

منطقة الألعاب
منطقة الألعاب

وكأي حديقة ترفيهية توفر حديقة الرياض فرصًا للعب والمرح، وذلك من منطقة ألعاب كبيرة ومسرح روماني متكامل، يشمل إقافة الحفلات والفاعليات الترفيهية والثقفية وكذلك العروض المسرحية والمسابقات الرائعة.

شاليهات حديقة الوطن 

شاليهات حديقة الوطن
شاليهات حديقة الوطن

تحتوي الحديقة أيضًا على عدد كبير من الشاليهات التي تم تصميمها بطريقة تراثية أصيلة. يشمل كل شاليه غرفة جلوس، حمام، مرافق صنع الشاي والقهوة ومسبح خاص حفاظًا على الخصوصية. وبالحديث عن الخصوصية يجد الإشارة إلى أن حديقة الرياض تحرص دائمًا على الحفاظ على خصوصية زوارها من خلال توفير جلسات مغلقة وبناء أسوار عالية للمنتزه.

بالإضافة إلى كل هذا ستجد في حديقة الرياض ساحة مطاعم ، وعدد من المجالس العائلية المطلة على البحيرة الطبيعية. هذا إلى جانب المساحات الخضراء الواسعة المزينة بالكثير من الأشجار.

أنشطة يمكن القيام به في حديقة الوطن

  • استمتع بجولة بالقارب الصغير في بحيرة الحديقة المذهلة. وهذه الجولة سوف تساعدك على استكشاف كل مرافق الحديقة تقريبًا لأن البحيرة تمتد من بداية الحديقة إلى نهايتها.
  • اصعد إلى البرج المائي واسمتع بإطلالة أكثر من رائعة، ولا تنسى أن تلتقط صورًا فوتوغرافية للذكرى.
  • استأجر شاليه ذو تصميم تراثي فريد، وعش تجربة الحياة العربية الأصلية. ففي الحديقة شاليهات تشبه الخيام ولكن بشكل أكثر خصوصية وتطورًا.
  • يمكن أن تحضر عرضًا مسرحيًا أو حفلاً موسيقيًا رائعًا في المسرح الرماني داخل الحديقة بالرياض، ولكن لا تنسى أن تحجز مقعدك مبكرًا، لأن المسرح يمتلئ بسرعة خاصة في العطلات الرسمية.
  • دع أبنائك يستمتعون باللعب في منطقة الألعاب المغلقة، أو اترك عنانهم في المساحات الخضراء الواسعة.
  • يمكنك أن تذهب للحديقة بصحبة دراجتك الهوائية. هذا سوف يساعدك على استكشافها أسرع عن طريق الممرات المخصصة للتجول.
  • امشي على قدميك إن كنت لا تحب الدراجات الهوائية واسمتع بإطلالات خضراءأكثر من رائعة.
  • اختر الوجبة المفضلة لك مع أكثر من 15 مطعم في حديقة الوطن.
  • شاهد المجسمات الفريدة وتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية ومعالمها الشهيرة.