الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الفواكه في بينانج ماليزيا: رحلة بطعم الفاكهة

حديقة الفواكه في بينانج | الرحالةسيصطحبك الرحالة  اليوم، في رحلة مع الطبيعة الساحرة، إلى احدى جزر ماليزيا ، تحديدًا جزيرة بينانج، والتي تعد من أهم الواجهات السياحية بماليزيا، تقع على مضيق ملقا، على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة الملايو.

تتميز جزيرة بينانج ماليزيا، بكثرة المزارات السياحية بها، وحديقة الفواكه فب بينانج ت  Tropical fruit farm، من أشهر المزارات السياحيه، التي يقصدها السياح من جميع دول العالم، فهيا بنا في جولة سياحية للتعرف عليها عن قرب.

موقع حديقة الفواكه في بينانج

تقع الحديقة في الجانب الشمال الغربي من جزيرة بينانج بماليزيا، علي ساحل باتوفرنجي الشهير، علي ارتفاع 800 قدم، عن سطح البحر.

بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر، بارتفاع يقدر بحوالي 800قدم، فالطقس فيها يشعرك بالبرودة نوعًا ما، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 25هكتار زراعي، كما تضم الحديقة أكثر من 250نوع فاكهه استوائية، منها لايزرع إلا في ماليزيا فقط.

وتتميز حديقة الفواكه في بينانج بوجود أنواع نادرة من الفاكهه، ذات المذاق الطيب، والتي لن تجدها إلا فيها فقط، لذلك أصبحت تلك الحديقة من أهم المعالم السياحية الطبيعية بماليزيا.

 اقرأهنا: أجمل 10 أنشطة في جسر لنكاوي سكاي ماليزيا: سياحة الأدرينالين

كيف تصل حديقة الفواكه

كي تصل  Tropical fruit farm، يمكنك استقلال السيارة من مدينة جورج تاون، إلى حديقة الفواكه مباشرة، وستستغرق منك الرحلة حوالي ساعة فقط.

وبامكانك أيضًا استقلال الحافلة رقم101، من مدينة جورج تاون، إلى حديقة الفواكه في بينانج مباشرة، وستستغرق الرحلة نفس المدة، حيث تقع الحديقة على بُعد 28كم من مدينة جورج تاون.

الأنشطة السياحية في حديقة الفواكه

يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك عزيزي الزائر، ممارستها  ومنها

1- في رحلة الصعود الى حديقة الفواكه في بينانج بواسطة الحافلة أوحتى بالسيارة، سوف تستمتع بمشاهدة، المناظر الطبيعية الخلابة، لأشجارالفاكهة والغابات الاستوائية، والمساحات الخضراء الشاسعة من حولك.

2- بعد وصولك الحديقة سوف تندهش بأصناف الفاكهة الاستوائية  الماليزية الموجوده بالحديقة، حيث يوجد أنواع من الفاكهه الغريبة، التي ستراها لأول مرة في حياتك، وستتمكن من تذوقها أيضًا.

3- ستستمتع أنت وأفراد عائلتك، بالتقاط الصور التذكارية، في حديقة الفواكه وسط الأشجار الكثيفة الوارفة، ووسط المساحات الخضراء، لذكرى عن تجربة مميزة ومثيرة.

4- ان كنت عزيزي الزائر، من هواة المعرفة والاطلاع، ستفيدك الجولات المصحوبة بمرشدين، في حديقة الفواكه في بينانج للتعرف على الأنواع الغريبة من الفاكهة، ومعلومات شيقة عنها.

5- ستخوض تجربة مثيرة حيث ستحظى بطبق من الفواكه المتنوعة المشكلة، وثمنه مدفوع ضمن تذكرة الدخول، فهنيئًا لك متعة التذوق.

6- ستجد في حديقة الفواكه في بينانج أماكن مخصصة لتناول العصائرمن الفواكهه الطبيعية، وتناول العديد من الفاكهه مجانًا، فتمتع بتناول طعام شهي من الفاكهه الطازجة، مع أفراد عائلتك، وسط الطبيعة الساحرة الخلابة.

7- لا تنس عزيزي الزائر، في نهاية رحلتك أن تقتني الهدايا التذكارية، من محلات الهدايا ، الموجودة في الحديقة.

اقرأهنا:أهم 11 نشاط في حديقة الفراشات في بينانج ماليزيا: المواعيد وأسعار الدخول

ساعات العمل وأسعار دخول حديقة الفواكه

تفتح الحديقة أبوابها للجمهور يوميًا، من الساعة التاسعة صباحًا،  وحتى الساعة الخامسة مساءًا. وبالنسبة لأسعار تذاكر حديقة الفواكه فسعر التذكرة للبالغين 30رينجيت، أما للأطفال فوق سن 3 سنوات 23رينجيت.

مصدر الموقع الرسمي