الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الفراشات في بينانج ماليزيا: 11 نشاط سياحي هم الأجمل في رحلتك

احزم أمتعتك فورًا، فاليوم ستذهب معنا في رحلة، إلى احدى جزر ماليزيا، تحديدًا جزيرة بينانج، وسترى مكان لم تره عيناك من قبل، وهو حديقة الفراشات في بينانج penang butterfly farm.

تتميز جزيرة بينانج ماليزيا، بكثرة المزارات السياحية بها، من أهمها حديقة الفراشات التي تعد أشهر مزار سياحي،  يقصده السياح من جميع دول العالم فيها، فهيا بنا في جولة سياحية للتعرف عليها عن قرب.

موقع حديقة الفراشات في بينانج

تقع على بُعد أمتار قليلة من شاطئ باتوفرنجي، ومقربة من حديقة الفواكه. وهي واحده من أكثر مناطق الجذب في جزيرة بينانج. وهي عبارة عن مساحة استوائية، مليئة بحياة الفراشات والحشرات،  والزواحف التي ستجد نفسك محاط بها من كل اتجاه.

تضم حديقة الفراشات في بينانج، أكثر من  4000 فراشة،  من أكثر  120 فصيلة متنوعة،  تم جمعها من جميع  أنحاء العالم، ومنها أنواع أوشكت بالانقراض، كفراشة Troides Helena.

وسوف تدهشك عزيزي الزائر، الحديقة بنظافتها وجمالها الساحر، كما تضم الحديقة عدة أقسام منها المتحف، و صالة عرض سينيمائية، للمزيد من المتعة.

اقرأهنا:أجمل 3 أنشطة سياحية في جزيرة اندا في سيلانجور وأفضل 3 فنادق بها

كيفية الوصول لحديقة الفراشات في بينانج

الوصول إلى حديقة الفراشات أمر سهل للغاية حيث يمكنك استقلال الحافلة رقم 101 أو 102  من وسط مدينة Georgetown ،في رحلة تستغرق حوالي 40 دقيقة، وسوف تتوقف الحافلة،  أمام الحديقة مباشرة.

 اقرأ أيضًا: خريطة ماليزيا السياحية : أهم مدن ومعالم ماليزيا السياحية والمسافات بينها

حديقة الفراشات في بينانج
حديقة فراشات بينانج

أنشطة في حديقة الفراشات في بينانج

  1. تم تصميم الحديقة على مساحات خضراء، بمناظر طبيعة خلابة، وسط الأشجار والشلالات ، فتستطيع عزيزي الزائرالاستمتاع، بتلك المناظرالساحرة، أثناء تجولك فيها.
  2. كما يمكنك الاستمتاع عزيزي الزائر، بمشاهدة الفراشات، الملونة بأشكالها وألوانها المختلفة عن قرب، والاستمتاع بملامستها ومشاهدتها، وهي تمتص رحيقها، وتمارس حياتها الطبيعة بين أزهار الحديقة، في منظر مبدع لن تنساه أبدًا.
  3. بامكانك التقاط الصور الفوتوغرافية، لك ولعائلتك، وسط كل هذا الكم من الفرشات الساحرة، كذكرى جميلة ليوم ممتع في حديقة الفراشات في بينانج
  4. تضم الحديقة برك للأسماك، المختلفة الألوان والأحجام، فسوف تستمع أيضًا بمشاهدتها، وهي تسبح في البرك بحرية، ويمكنك شراء كيس حبيبات طعام ، من المكان المخصص لذلك، في حديقة فراشات بينانج القاء حبيبات الطعام لها.
  5. ان كنت من محبي جمع المعلومات والمعرفة، فينصح باتباع الجولات داخل الحديقة المصحوبة بمرشد للاستفادة بأكبر قدر من المعلومات، التي سوف يمدك بها أثناء التجول في الحديقة.
  6. تضم حديقة الفراشات في بينانج صالة سينيمائية صغيرة الحجم، فان كنت تزور الحديقة بصحبة أطفالك، فسوف يستمتعون كثيرًا، بالعروض الكرتونية التي يتم عرضها في صالة السينيما، والتي تم اعدادها خصيصًا، لمساعدة الأطفال في مدهم بمعلومات بطريقة مبسطة.

أنشطة أخرى في حديقة فراشات بينانج

  • يمكنك الاستمتاع أيضًا بالقسم المخصص للفراشات المحنطة، حيث تم اعداد ذلك القسم ليكون دليل شامل، عن دورة حياةالفراشات، وفصائلها المختلفة، وتقديم معلومات شاملة عنها.
  • كذلك استمتع بمشاهدة العديد من الزواحف المختلفة، داخل الحديقة والتقاط الصور الفوتوغرافية لها.
  • اذا شعرت بالجوع أو العطش أثناء جولتك، في حديقة الفراشات في بينانج فتوجه فورًا، إلى متاجر الطعام التي تملأ الحديقة، وتناول الوجبات السريعة، وأجمل الأكلات المحلية والعالمية.
  • لا تنسى شراء الهدايا التذكارية، من معرض الحديقة والذي يبيع هدايا تذكارية لها علاقة بالحديقة ، مثل الفراشات المحنطه ، وهدايا أخرى.
  • سوف تستمتع كثيرًا بالتعامل الودود من جميع العاملين، في حديقة فراشات بينانج ومستوى نظافة الحديقة، والنظام بها، وأن الحديقة تسعى دائمًا على اسعاد الزائرين.

اقرأ هنا: بوابة السفر و السياحة في ماليزيا

مواعيد وأسعار حديقة فراشات بينانج

تفتح الحديقة أبوابها يوميًا، من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءًا. وسعر تذاكر دخول الحديقة للبالغين 30 رينجت، وللأطفال 20رينجت.