الرحالة و المسافرون العرب

حديقة السلام في الرياض : الأسعار ومواعيد الدخول

حديقة السلام في الرياض | تمتلىء مدينة الرياض بالعديد من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة، والتي تجذب الجميع إليها من داخل المملكة العربية السعودية، وأيضًا من خارج المملكة، ومن أفضل هذه المناطق حديقة السلام في الرياض، فهي واحدة من أفضل المناطق، والتي حصلت على الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويجية من الجوائز العالمية.
وتمتاز هذه الحدائق بالعديد من المزايا الرائعة من ضمنها قربها من منطقة قصر الحاكم، أي وقوعها في مركز مدينة الرياض، وتتكون البحيرة من العديد من المناطق الرائعة، وفي هذا المقال ستتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بحديقة السلام.
 
حديقة السلام في الرياض
حديقة السلام في الرياض

حديقة السلام في الرياض

حديقة السلام في الرياض واحدة من أفضل حدائق المدينة، والتي تم إنشائها على مساحة 312 الف متر مربع، وتضم منطقة خاصة بالبحيرة، ومنطقة للمزرعة، فضلًا عن احتوائها على محمية تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور النادرة، وأيضًا أنواع فريدة من النباتات، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المميزة داخل الحديقة.
 أهم الأنشطة داخل حديقة السلام في الرياض
 
يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المميزة داخل الحديقة، ومنها ما يناسب الأسرة مع الأطفال وغيرها يناسب الشباب ومن أهم هذه الأنشطة
 
  • الاستمتاع بجولة: تستطيع الحصول على جولة مميزة داخل الحديقة، والسير أعلى جسر الحديقة والذي يمر على البحيرة، وتتمكن من الإطلاع على جميع معالم الحديقة.
 
  • الاستمتاع بالألعاب المائية: تضم منطقة البحيرة العديد من الألعاب المائية الرائعة، ومنها البدلات المائية، كما يمكنك استقلال مركب، وأيضًا تستطيع الدخول بقلب الكرة، والتمتع بمغامرة ممتعة مع الأقارب والأصدقاء.
 
  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية: يمكنك مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تحتوي على الكثير من النخل والمساحات الخضراء المميزة التي تبعث في روحك السرور، وهي مكان مناسب جدًا للعائلات، ويمكنهم قضاء وقت رائع داخلها.
  • مشاهدة الحيوانات: تستطيع التوجه إلى منطقة المحمية الطبيعية، ومشاهدة الكثير من أنواع الحيوانات والطيور النادرة، وأيضًا مشاهدة أصناف متعددة من النباتات، والحيوانات المائية، ويقوم المرشدين داخل الحديقة بتعريف الضيوف للحيوانات وأنواعها المختلفة.
 
  • رياضة المشي والجري: تحتوي الحديقة على ممر خاص بالجري والمشي، ويمكن لمحبي ممارسة الرياضة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء الرائعة.
  • التقاط الصور الرائعة: يمكنك الحصول على العديد من الصور الرائعة بجانب المناظر الطبيعية الخلابة التي تحتوي عليها الحديقة، وأيضًا بجانب النافورة المضيئة الموجودة في قلب البحيرة.
 
  • تناول الوجبات المميزة: تستطيع تناول الوجبات الخفيفة من المحلات المنتشرة داخل الحديقة، واختيار الوجبة المناسبة لك.
 
  • منطقة الألعاب: يحظى أطفالك بالكثير من المرح في حديقة السلام المميزة؛ حيث أنها تحتوي على منطقة خاصة بالألعاب، وهي آمنة في ذات الوقت؛ ليحظوا بوقت رائع داخل هذه المنطقة.

أوقات الزيارة وأسعار الدخول لحديقة السلام في الرياض

تفتح الحديقة أبوابها للزوار على مدار الأسبوع باستثناء يوم السبت من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثانية صباحًا، وتبلغ تكلفة الدخول 5.25 ريالًا سعوديًا لمن يتجاوز الثلاثة سنوات، أما الأطفال دون الثلاثة سنوات فالدخول مجاني لهم، وهي من الحدائق الفريدة التي يمكنك قضاء وقت رائع فيها.
الفنادق القريبة من حديقة السلام
يقع بالقرب من حديقة السلام العديد من الفنادق، والتي تعد من أفضل الفنادق في الرياض
 
  • فندق روش ريحان: يحصل الفندق على تقييم مرتفع من قبل الزوار، وذلك لأنه يقدم خدمة رائعة بجودة ممتازة، فضلًا عن موقعه المميز، والمرافق والخدمات التي يقدمها للعملاء بشكل مستمر، ويقع الفندق على بعد 12 كم من حديقة السلام.
 
  •  فندق نرجسيس: هو واحد من أفضل الفنادق القريبة من حديقة السلام، والذي يقع على بعد مسافة 11 كم، ويحصل الفندق على تقييم مرتفع من قبل العملاء؛ من حيث النظافة والراحة، والخدمات المقدمة وغيرها، وأيضًا الموقع الممتاز والخدمات المميزة.
 
وأيضًا يوجد فندق ديون الرياض، وفندق أجنحة فيفان بارك، وفندق بودل الفيحاء الرياض.

تاريخ حديقة السلام

 كانت الحديقة في البداية عبارة عن قصر يحتوي عفى مزرعة نخيل، والعديد من الأبنية، والمساجد، وبسبب وجود حدائق قليلة في الرياض تم تحويلها إلى حديقة عامة، وتضم مجموعة من الأنشطة، وتقع الحديق في الرياض بحي الدايرة بالقرب من طريق الملك فهد بالعاصمة الرياض.
 
حديقة السلام في الرياض بالمملكة
حديقة السلام في الرياض بالمملكة

تقسيم مدينة الرياض

 تنقسم مدينة الرياض إلى أجزاء متعددة، وتتكون من عدة مناطق، وهي منطقة التلال والتي تحتوي على عدد من التلال الصغيرة، وتحيط بها العشب.
 كما توجد مسارات المشي الطويلة والتي تصل إلى 1 كم بعرض 10 أمتار، ومنطقة البيئة التي تحتوي على الحيوانات والنباتات المختلفة.
 وأيضًا يوجد منطقة المزرعة، والذي كان يحتوي قديمًا على الكثير من النخل، ولا يزال يحتفظ بمكانته، وهو مكان مناسب للعائلات، وقضاء وقت ممتع.
 ومنطقة البحيرة التي يمكنك ممارسة الأنشطة المائية بها بحرية، وتناول الوجبات الخفيفة الرائعة من المحلات المنتشرة هناك.
اترك تعليقا