الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الحيوان بالاسكندرية : رحلة تعيدك إلى طفولتك وتناسب كل أفراد الأسرة

حديقة الحيوان بالاسكندرية | لعل قضاء يوم ترفيهي مع عائلتك أو أصدقائك لا يحتاج للمزيد من التفكير في مكان غير تقليدي، وربما موضة التنزه في أماكن غير تقليدية جعلتنا لا ننتبه للاستمتاع النابع من البساطة.

وقد تتسائل لماذا كان للنزهات العائلية القديمة مذاق خاص ورونق لا ينسى، هل فقط من أجل الشعور بالدفئ العائلي، أو لأن الاختيارات لم تكن متعددة، أو لأن الحياة كانت بسيطة في مجملها، فتتعدد الإجابات لكن يظل هناك حنين للماضي.

إذًا فما رأيك بنزهة تستعيد من خلالها ذكريات الطفولة بكل تفصيلاتها الصغيرة التي لم تنشغل بتدوينها آنذاك فقد كنت منسجمًا في حالة الونس التي تعيشها ولم تلقى للمستقبل بالًا.

نزهة يصحبك خلالها الرحالة إلى إلى رحلة عبر الزمن تتمثل في جولة داخل حديقة الحيوان بالاسكندرية ، والتي تعد أكبر حديقة حيوان بمصر بعد حديقة الجيزة.

حديقة الحيوان بالاسكندرية

فقط استيقظ من نومك مبكرًا وجهز حقيبة الظهر الخاصة بك، فبإمكانك وضع بعض المسليات وكرة صغيرة، ستحتاجها خاصة إذا كنت تصطحب أطفالك، وارتدي ملابس مريحة، فبهذه الخطوات البسيطة أنت جاهز لبدء جولة العودة إلى الماضي.

وستجد حديقة الحيوانات بالاسكندرية تقع في حي النزهة بالقرب من منطقة سموحة الشهير، والتي يمكنك الوصول غليها إما باستخدام سيارتك الخاصة أو من خلال المواصلات العامة.

فبإمكانك ركوب ميكروباص متجه من منطقة المنشية إلى مطار النزهة، ثم استخدم كوبري المشاه للعبور من الطريق السريع والوصول إلى الجهة المقابلة، ثم اركب ميكروباص آخر متجه إلى عزبة سعد، ومن خلاله بإمكانك النزول أمام بوابة الحديقة.

تاريخ حديقة الحيوان بالاسكندرية

وكانت حديقة الحيوان في الأصل عبارة عن حديقة نباتية تسمى أنطونياديس، وهي حدائق كانت تضم العديد من النباتات والزهور بما فيهم الأنواع النادرة التي تم جلبها من أماكن مختلفة حول العالم.

ولكن مع الاحتياج لسبل ترفيه تخدم السكان المحليين، تم استقطاع جزء من حدائق انطونياديس عام 1916، وتحويله إلى حديقة حيوان تضم أنواع متعددة من الحيوانات والثديات والزواحف والطيور.

وظلت تعتبر جزء من الحدائق النباتية حتى تم اعتبارها حديقة حيوان رسمية بالإسندرية عام 1962.

وعندما تدخل حديقة الحيوان بالاسكندرية، يمكنك بدء جولتك الممتعة بين عالم أرجاء عالم الحيوان المثير الذي ستراه.

الأنشطة السياحية داخل حديقة الحيوان

ففي بداية الجولة يمكنك البدء بزيارة بأكثر الحيوانات المفترسة التي يحبها الأطفال والكبار، الأسود والنمور والدببة، وده أطفالك يتفاعلوا معهم ويطعمونهم في تجربة مثيرة تجعلهم أكثر شجاعة واتصال مع الحيوانات المفضلة لديهم عن قرب.

كذلك تضم الحديقة الحديقة الحيوانات الأليفة كالقرود والنسانيس ووحيد القرن والزرافة والفيل والقطط والكلاب، قم بزيارتهم والتقط الصور التذكارية أمام أقفاصهم مع أطفالك.

ويوجد بالحديقة بيت للزواحف يضم عدد كبير من الحيوانات الزاحفة كالتماسيح والثعابين وبعض أنواع السلاحف المهددة بالانقراض، فضلًا عن الطيور المتنوعة التي ستراها في حديقة الحيوان بالاسكندرية.

والتي تشمل أنواع معروفة كالببغائات والعصافير، والصقور، وأنواع ستتعرف عليها لأول مرة كطائر الشيهم الأفريقي والنمس المصري. ولا تنسى قراءة اللافتات التي تحمل معلوات عن كل نوع، الأمر الذي سيجعلك تشعر وكأك داخل فيلم تسجيلي مثير عن عالم الحيوان.

وخلال جولتك داخل حديقة الحيوان بالاسكندرية ستجد بحيرة صغيرة تتجمع عليها بعض الطيور المائية كالأوز والبجع، ذلك المنظر الذي ستحبه عيناه أنت وأطفالك.

وإذا شعرت بالجوع فتضم الحديقة أماكن يمكنك الحصول على الطعام منها، والجلوس على المقاعد حول البحيرة لتناوله والاستمتاع بمنظر الطيور.

وعن الكرة التي اصطحبتها بحقيبتك، فيمكنك اللعب بها مع أبنائك على أرض الحديقة الواسعة، هكذا يمكنك استرجاع ذكرياتك الطفولية، أو يمكنك أيضًا اصطحاب أي لعبة مفضلة لك ولأبنائك.

والحيوانات ليست الشيء الوحيد الذي ستستمع بزياته في الحديقة، حيث تضم معالم سياحية أخرى كالتماثيل الرخامية لبعض الشخصيات التاريخية والأسطورية المنحوتة على الطراز اليوناني، مثل فينوس إله الجمال، ونيلسون وكولمبس.

وكذلك قصر انطونياديس والذي كان يمتلكه محمد علي باشا، ثم انتقلت ملكيته لأحد الأثرياء اليونانين والذي كان رئيس الجالية اليونانية بمصر آنذاك، لذلك سمي القصر والحدائق على اسمه.

كما تضم الحديقة متحف التاريخ الطبيعي، الذي يضم عدد من الحيوانات المصرية المحنطة والحفوظة بشكل جيد، لا تفوت فرصة مشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها.

أسعار الدخول ومواعيد الزيارة

وعن مواعيد الزيارة، فتكون الحديقة مجهزة لاستقبال الزائين في جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة الحيوان بالاسكندرية ليست مجرد نزهة تحمل من البساطة ما تحمل وتجد الاستمتاع بين أرجائها بإمكانيات بسيطة فقط بل هي نزهة في متناول اليد وتتناسب مع كل المستويات حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول لجميع الأعمار خمسة جنيهات فقط.

مصدر الصفحة الرسمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.