الرحالة و المسافرون العرب

حديقة التماسيح في لنكاوي : السياحة بين فكي تمساح في ماليزيا

حديقة التماسيح في لنكاوي | الرحالةهل تخيلت نفسك تقف على بعد أمتار قليلة من تمساح حي يمشي أمامك بخطوات واثقة، هل تعتقد أن وجودك في مكان ما مثل حديقة التماسيح Langkawi Crocodile Farm التي تضم أكثر من 1000 تمساح سيكون أمرًا مسليًا أم مرعبًا، إن كنت من عشاق الإثارة ومحبي المغامرة، فإليك أهم الأنشطة السياحية التي يمكن أن تستمتع بها في الحديقة.

تقع جزيرة لينكاوي ذات الطبيعة الخلابة، في الشمال الغربي لـماليزيا، و هي من أجمل وأهم  الجزر السياحية الساحرة في ماليزيا، وتسمى بجزيرة النسور، يقصدها السياح من كل دول العالم، لكثرة معالمها السياحية.

حديقة التماسيح في لنكاوي

تقع حديقة تماسيح لنكاوي ، على مساحة 15 فدانًا، بالقرب من خليج Datai، على بعد30كم شمال مدينة كواه، تم تصميمها على مساحة خضراء، واسعه وجميلة، مما يجعلها تبدو كمنتزه ترفيهي للزائرين. وزيارتها من اجمل الانشطة في لنكاوي

وهي أكبر حديقة تماسيح على مستوى العالم، حيث تضم عدد يصل إلى 1000 تمساح، تتنوع فيها التماسيح من حديثي الولادة، وحتى التماسيح ذات الأرقام القياسية، في طول العمر.

معلومات عن حديقة تماسيح لنكاوي

تم تصميم حديقة التماسيح في لنكاوي Langkawi Crocodile Farm  على مساحة 10 أفدنة، تكسوها المناظر الطبيعية مع المزارع الجميلة والمساحات الخضراء، مما يجعلها تبدو كمنتزه ترفيهي للزائرين، إضافة إلى ذلك يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من التماسيح في برك محددة بالحديقة، حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة شاملة على التماسيح أثناء التجول في الحديقة

وتضم الحديقة أكبر عدد من التماسيح المتنوعة؛ التي تجمعت معًا في العالم؛ فبها تتنوع الزواحف من التماسيح بين الأطفال حديثي الولادة إلى حاملي الرقم القياسي العالمي، بما في ذلك بوجانج كاوي أقدم تمساح ولد بدون أسنان، والذي يبلغ وزنه أكثر من 454 كيلوجرام (أي 1000 رطل) ويبلغ طوله أكثر من أربعة أمتار.

كما يوجد بالحديقة التي تعد واحدة من أهم معالم السياحة في لنكاوي ما يقرب من 1000 تمساح في العديد من البرك المختلفة، ويوجد بكل قسم لافتات معلقة تُعطي معلومات عن التماسيح الموجودة هناك؛ فمثلًا عند دخولك، البركة الأولى ستجد العديد من تماسيح الأطفال وحديثي الولادة. وهؤلاء سوف تجد معظمهم ينامون مع أفواههم المفتوحة أو ينعمون بمجرد الاسترخاء.

نصائح زيارة حديقة التماسيح

  1. 1- انتبه فلا يجب الاقتراب من التماسيح، حتى مسافة محددة، حتى لا تصبح أنت أو أحد أطفالك، طعامًا لها، فهي في نهاية الأمر حيوانات مفترسة، يجب الاحتراس في التعامل معها.
  2. 2- انتبه لنصائح المرشد جيدا، أثناء جولتك في الحديقة، وستجد لافتات تؤكد لك ذلك، فاتبع نصائحه، للاستمتاع برحلة مثيرة آمنه سعيدة.
  3. 3- توفر لك حديقة تماسيح لنكاوي، طرق ومسارات ممهده للمعاقين، فلا تقلق ان كان بصحبتك فرد غير قادر على السير على الأقدام.
  4. إذا أردت أن تعيش يومًا مختلفًا يمكنك الوصول إلى حديقة التماسيح بسهولة عبر السيارة، فالطريق سهل يمكنك القيادة إليه بنفسك أو عن طريق ركوب سيارة أجرة تقلك إلى هناك.
    يمكنك تجربة تغذية التماسيح الأطفال بنفسك عن طريق شراء شراء كريات الطعام التي تباع في شبابيك التذاكر، جربها حتى تكتمل المتعة.
    إذا أردت التعرف على التماسيح عن قرب، ستجد داخل حديقة التماسيح في لنكاوي معارض تعرض صورًا لأنواع مختلفة من التماسيح وخصائصها، كما تشرح دورة حياتها الكاملة.
    لا تقلق إذا كانت سيارتك معك في تلك الرحلة، فهناك منطقة وقوف للسيارات أمام مدخل حديقة التماسيح في لنكاوي .

مواعيد و أسعار حديقة التماسيح في لنكاوي

تفتح الحديقة أبوابها يوميًا أمام الزائرين، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 18 رينغيت ماليزي للبالغين (للزوار المحليين ذوي الهوية الماليزية) و 12 رينغيت ماليزي للأطفال.

بينما يدفع الزوار من غير المواطنين أثناء دخول حديقة تماسيح لنكاوي 25 رينغت ماليزي للبالغين، و 1 رينغيت ماليزي للأطفال. كما أن هناك باقات أخرى تشمل حبيبات لإطعام التماسيح والجولات المصحوبة بمرشدين كخيار لك خلال زيارتك للمكان.

تفتح حديقة التماسيح ، أبوابها لاستقبال الزائرين، من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 6مساءًا، طوال أيام الأسبوع، وحتى في العطلات الرسمية.

تعرف على الانشطة السياحية في حديقة تماسيح لنكاوي

موقع اجمل حدائق لنكاوي

تستطيع الوصول بسهولة، إلى حديقة التماسيح في لنكاوي ، عن طريق استقلال السيارة الأجرة من مدينة كواه، إلى حديقة التماسيح مباشرةً.

أما في حال استقلالك سيارتك الخاصة، فبإمكانك استخدام طريق Pantai Kok Road، ومن ثمّ التوجه إلى طريق Teluk Yu، ثم تنعطف يسارًا إلى طريق Teluk Datai،وستتمكن من رؤية لافتة تمساح، تدلك للوصول إلى الحديقة.

وتستطيع أيضًا الذهاب بالسيارة من رصيف بيردانا، وسوف يستغرق ذلك 7 دقائق فقط، أو بواسطة تليفريك لنكاوي ، و يستغرق ذلك 10 دقائق فقط.

خريطة فنادق لنكاوي حسب الأسعار

Booking.com