الرحالة و المسافرون العرب

حدائق النباتات في بينانج : 10 أنشطة في المكان الأكثر إثارة بماليزيا

حدائق النباتات في بينانج | الرحالةاحزم أمتعتك فورًا، فاليوم سيصحبك الرحالة في رحل، إلى احدى جزر ماليزيا ، تحديدًا جزيرة بينانج، وسترى مكان لم تره عيناك من قبل، هي احدى المعالم السياحية الطبيعية، التي وهبها الله لتلك الجزيرة، وهي حدائق النباتات في بينانج Penang Botanical Gardens.

وتعد جزيرة بينانج، من أهم الوجهات السياحية في ماليزيا، حيث تقع على مضيق ملقا، على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة الملايو، وهي مزار سياحي شهير، يقصده السياح من جميع دول العالم، فهيا بنا في جولة سياحية مع الرحالة، للتعرف عليها عن قرب.

موقع حدائق النباتات في بينانج

تقع حدائق النباتات بماليزيا، بجانب شلالات بينانج، وعلى بعد مسافة تقدر بحوالي 8 كيومترات، من مركز جزيرة بينانج في ماليزيا، تم انشائها عام 1884م على يد البريطانيون.

وقد تم انشاءها على يد تشارلز كورتيز، المبعوث من مستوطنات المضيق قسم الغابات والحدائق، وبسبب حب تشارلز كورتيز للنباتات، قام بتحويل محجر الجرانيت القديم، الى حدائق النباتات

طبيعة حدائق النباتات في بينانج

تعتبر Penang Botanical Gardens، محمية طبيعية حيث تضم العديد من الأشجار العالية الوارفة، والتي يرجع عمر بعضها لأكثر من 100 عام مضت، وبجوار كل شجرة لافتة لعمرها وفصيلتها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة، التي تحتوي على النباتات، ومنها نباتات غريبة ونادرة الوجود.

كما تضم أيضًا، أعداد كبيرة من القرود المسالمة المسلية، وبعض أنواع الزواحف الأخرى، وتجري بها مياه النهر و الشلالات الساحرة ، لتكون معًا أجمل لوحه مثيره، كما لو أنها رسمت بريشة فنان.

كما تشمل حدائق النباتات في بينانج عدة مسارات، المسار الأول متجه إلى حديقة التوابل في بينانج، والمسار الثاني هو المتجه إلى الحدائق والمسار الثالث يتجه إلى الغابة، وهي غابة ينتشر بها العديد من الأشجار، مثل أشجار الفاكهة والنخيل، والعديد من  أنواع النباتات المائية.

الوصول إلى حدائق النباتات في بينانج

الوصول إلى حدائق النباتات داخل بينانج ،أمر سهل للغاية حيث يمكنك استقلال الحافلة رقم 101، من وسط مدينة جورج تاون Georgetown، في رحلة تستغرق حوالي ساعة فقط، على طول الساحل، وسوف تتوقف الحافلة، أمام الحديقة مباشرة.

الأنشطة في حدائق النباتات

  • تستطيع الاستمتاع ، بالقيام بعدة أنشطة سياحية وترفيهية،  عند زيارتك لحدائق النباتات في بينانج، نذكرها في النقاط التالية.
  • يمكنك الاستمتاع  بالتجول في Penang Botanical Gardens، ومشاهدة النباتات والزهور بأشكالها وألوانها المتنوعة، ورؤية الأنواع الغريبة النادرة، والتي لم تجدها إلا في حدائق النباتات.
  • يمكنك الاستمتاع  بالتقاط الصور التذكارية، لك ولأفراد عائلتك،  وسط المساحات الخضراء الواسعة، ووسط الأشجار العالية الوارفة3- ان كنت  من هواة الاطلاع والمعرفة، سوف تستمتع بجولتك بمصاحبة المرشد بالمعلومات الرائعة التي سيقدمها لك، حول النباتات المختلفة، وفوائدها الطبية المختلفة، وكيفية زراعتها وتسميدها، وخاصة المجمعة من بيئات مختلفة.
  • ان كنت  بصحبة أطفالك، فسيحب أطفالك وجود عائلات من القرود المسلية، التي تمر حولهم أثناء جولتك حيث الكثير من المتعة والمرح .
  • وسوف يستمتع أطفالك أيضًا، بالألعاب الترفيهية، المخصصه لهم
  • ان كنت من هواة المغامرة، فستسعد أثناء جولتك  بسماع صوت المياه الجارية من النهر والشلالات، وارتطامها بالصخور الكبيرة، فكن ذو قلب جرئ.
حديقة الفواكه في بينانج
حديقة الفواكه في بينانج

السياحة في بينانج

  1. ان أردت ، استكشاف حدائق النباتات بنفسك، دون وجود مرشد معك، فيجب عليك اتباع لافتات الارشادات المنتشرة حولك، لتوجهك للمسارات الصحيحة.
  2. في نهاية جولتك الرائعة ، عندما تشعر بالجوع ، ننصحك بالتوجه فورًا إلى  مطعم Tree Monkey ، داخل حدائق النباتات  لتناول أشهى المأكولات الماليزية، والتي لا مثيل لها ، كما يوفر المطعم، خدمة واي فاي مجانًا.
  3. ستجد  العديد من أكشاك بيع المشروبات المنتشرة، فان شعرت بالعطش فتوجه لها فورًا ولا تتردد.
  4. وان كنت من عشاق الاطلاع والقراءة ، فستجد ضالتك في حدائق النباتات في بينانج، حيث يتم اهدائك كتيب مجاني، عن النباتات مُهدى من الحديقة لكل زائر.
  5.  لا تنسى  زيارة متجر الهدايا التذكارية، هو يحتوي على العديد من الهدايا المصنعه من خلاصة نباتات الحديقة، مثل زيوت الصبار وكريمات للبشرة من خلاصة النباتات الطبيعة، وغيرها من الهدايا.

أسعار دخول حدائق النباتات في بينانج

تذاكر الدخول لحدائق النباتات في بينانج، هي تذاكر عائلية فالتذكرة تخص أسرة مكونه من فردين بالغين وعدد 3 أطفال.

ويختلف سعر التذكرة العائلية على حسب ان كانت مصحوبة بمرشد سياحي، آم بدونه، فالتذكرة العائلية بصحبة مرشد ثمنها 60رينجيت، أما التذكرة العائلية بدون مرشد سياحي ثمنها 40 رينجيت.

مواعيد عمل حدائق النباتات في بينانج

تفتح حدائق النباتات في بينانج  أبوابها للزائرين من الساعة السادسة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

فنادق بينانج بالأسعار

Booking.com