الرحالة و المسافرون العرب

جنسيات يمكن الحصول عليها مجانا: بينها السويد واسبانيا وامريكا

جنسيات يمكن الحصول عليها | الرحالة | اللهم هجرة، لسان حال الكثير من الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي، البعض يرغب في الهجرة الى أي بلد في العالم، إلا أن الجميع يفتقد إلى المعلومات، ويرى أن الأمر مستحيلا، في هذا التقرير شروط الهجرة الى 8 دول بينهم دول اوروبيه والولايات المتحدة الأمريكية.

جنسيات يمكن الحصول عليها

الأرجنتين

واحدة من أهم دول أمريكا اللاتينية، وتستطيع الحصول على جنسيتها دون دفع أموال سواء في استثمار أو غيره، ولكن بالالتزام بهذه الشروط:

– الإقامة في جمهورية الأرجنتين لمدة لا تقل عن سنتين.

– الإلمام الجيد باللغة الإسبانية، حيث سيتطلب منك قراءة صفحة من النص باللغة الإسبانية.

– في حال الحصول على تصريح إقامة مؤقت لمدة سنة واحدة، وتم بعد ذلك تمديد هذا التصريح لعام آخر، تكون بذلك قد استوفيت الشروط اللازمة للمواطنة.

من أهم مزايا جمهورية الأرجنتين، أن حامل جنسيتها يُمكنه الدخول إلى أكثر من 129 دولة بدون تأشيرة.

جنسيات يمكن الحصول عليها .. أيرلندا وامريكا

يتطلب الحصول على الجنسية الأيرلندية الزواج من شخص أيرلندي مع الإقامة المتواصلة مدة سنة واحدة وذلك قبل تقديم الطلب بسنة أخرى. والاعتزام على الإقامة المتواصلة في الدولة بعد التجنس، إلى جانب التوقيع على إعلان انتماء للأمة وولاء للدولة.

أما أمريكا فتستطيع الحصول على جنسيتها من خلال:

-جائزة اليانصيب التي تطرحها الحكومة الأمريكية من عام، مشترطة في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغًا وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها وله دخل شهري، بحيث إذا تم اختيارك سيكون لك الحق أنت وعائلتك في الانتقال والعيش مدى الحياة.

-العمل بوظيفة حكومية لمدة 3 أعوام متواصلة داخل أحد المصالح الحكومية الخاصة بهم، مع مراعاة تسديد الضرائب وعدم وجود العقوبات ضده.

-اختبار الجنسية الأمريكية والذي يتم عقب مرور 5 سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في مدى انضباطه وأحقيته للحصول على الجنسية أم لا.

الجنسية الاسبانية

وفقًا لما ينص عليه القانون الإسباني، يمكن الحصول على الجنسية بمجرد الإقامة مدة لا تقل عن 10 سنوات، أما إذا كان طالب الجنسية متزوج من اوروبي أو لاجىء هنا تقل المدة إلى 5 سنوات فقط.

وفي حال أن هذا الشخص متزوج من إسبانية أو أرملًا لشخص إسباني، تقل المدة إلى سنة فقط.

جنسيات يمكن الحصول عليها .. البرازيل والسويد

الحصول على الجنسية البرازيلية لا يحتاج منك سوى الإقامة بها مدة 15 عام، كما أن هناك طرق أسهل من ذلك أولها يتعلق بالعمل في إحدى الشركات البرازيلية لمدة 3 سنين، وثانيها يتعلق بالزواج من حامل للجنسية البرازيلية.

أما في حال تنبي طفل برازيلي فهذا بمثابة طريق سريع للحصول على الجنسية دون أي عقبات.

لكي تحصل على الجنسية السويدية، فإن الأمر يتطلب بعض الخطوات أهمها الحصول على تصريح إقامة قانونية، ثانيًا: أن يمضي على تاريخ الحصول على الإقامة مدة تتراوح بين 4- 5 سنوات.

ثالثًا: في حال الزواج من سويدية يمكنك الحصول على الجنسية بعد 3 سنوات من تاريخ دخول السويد. ورابعًا: ألا يكون هذا مطلوب على ذمة قضايا جرائم أو تهرب من الديون.

جنسيات يمكن الحصول عليها .. رومانيا وفنلندا

بعيدًا عن طريق النسب الذي يمنح أصحابه الجنسية من أسرع أبوابها، تعتمد رومانيا طريق آخر يشترط الإقامة مدة 8 سنوات، أو اعتماد الزواج من مواطن روماني والعيش معه مدة 5 سنوات.

أيضًا: معرفة اللغة الرومانية؛ وفهم الثقافة العامة والدستور، وأخيرًا أن يكون سجلك القانوني خاليًا من وجود أي جرائم.

لا يختلف الوضع كثيرًا في فنلندا، فهي تحتاج منك مدة إقامة تتراوح بين 4-7 سنوات، وعدم ارتكاب أي جرائم سابقة، مرورًا بتوضيح سبل كيفية إعاشتك لنفسك في فنلندا.

كذلك المعرفة الجيدة باللغة الفنلندية أو السويدية أو لغة الإشارة الفنلندية أو الفنلندية السويدية على الأقل بصورة مرضية.

اترك تعليقا