الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة في في : أجمل 7 أنشطة سياحية في جزيرة السحر والمتعة

جزيرة في في ا الرحالة ا الاستمتاع بسحر الطبيعة في رحلة طالت أو قصرت، هو أمر غاية في المتعة، خاصة لمن يحبون المياه وممارسة الرياضات المائية، أو رؤية المياه فقط والجلوس إلى جوارها.

ولهذا ننصحك بزيارة جزيرة في في الواقعة في منطقة كرابي في تايلاند وفي هذا التقرير نرصد لك أهم المعلومات بشأن هذه الجزيرة الرائعة، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بوقتك ورحلتك.

معلومات عن جزيرة في في

تعد الجزيرة من أروع الجزر الواقعة في منطقة جنوب شرق آسيا. وتقع على بعد 45 دقيقة فقط بالقارب السريع أو 90 دقيقة بالعبارة من جزيرتي كرابي و فوكيت أو كما تشتهر بجزيرة بوكيت، من الناحية الغربية لبحر أندامان.

وتشتهر الجزيرة الرائعة بشكلها الذي يشبه الفراشة مربوطة الجناحين، ولهذا تشتهر الجزيرة أيضًا باسم جزيرة الفراشة.

مميزات زيارة جزيرة بي بي

تعد جزيرة في فى من أروع المعالم السياحية الطبيعية في تايلاند، وما يؤهلها إلى ذلك، امتلاكها لعدد من الشواطئ الكلاسيكية، ذات الصخور مذهلة التكوين واللون، ويحدها بحر فيروزي رائع الجمال.

وتمثل جزيرة في في واحدة من 6 جزر أخرى، أكبرها في في دون، وفي في لي. وتستقطب الأولى آلاف الزائرين على شواطئها الرائعة، بينما تتمتع الثانية غير المأهولة، أروع الخلجان وأشهرهم خليج مايا العالمي.

تتمتع شواطئ الجزيرة، بعدد من الكائنات البحرية المتنوعة أسفل مياهها، إلى جانب توافر رياضات تسلق الصخور. ليس هذا فقط، ولكن تتميز جزيرة في في أيضًا بكثافة أشجار النخيل، والمنتجعات السياحية المتعددة، والفنادق الفاخرة والمطاعم المتميزة.

كذلك يكثر تواجد الكهوف في المنطقة، بالقرب من الجبال الخضراء، وما يميزها أنها قد تشكلت بفعل عوامل التعرية الطبيعية. هذا بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة التي تعيش على الجزيرة، وأشهرها القرود المنتشرة هنا وهناك.

الوصول إلى جزيرة في في

أفضل كيفية للوصول إلى جزيرة في في، هي اتخاذ قارب في الصباح الباكر من جزيرة فوكيت أو بوكيت، أو من جزيرة كرابي، والذي يوفر جولة صباحية ممتعة حول الجزيرة.

وتبدأ هذه الجولة بداية من جزيرة كوه في في ليه، وذلك لمدة 20 دقيقة ثم تتوقف عند خليج مايا، من أجل ممارسة رياضة الغطس، وتنطلق بعدها صوب الجزيرة الرئيسية.

جزيره في في
جزيره في في

أفضل أوقات زيارة الجزيرة 

تتمتع الجزيرة بطقس أكثر من رائع، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بها بين 24 إلى 32 درجة مئوية.

وأفضل وقت لزيارة الجزيرة، من نوفمبر إلى مارس ، عندما تكون الرطوبة في أقل معدلاتها، وتكون أقصى درجات الحرارة حوالي 28 درجة مئوية ، مع نسيم بارد.

ويجب تجنب الفترة في شهري سبتمبر وأكتوبر، ففي هذا الوقت تكون الأجواء مطيرة في جزيرة في في، إلا أن التواجد في المكان ليس سيئًا جدًا، فمن الممكن الاستمتاع بين الأمطار الغزيرة.

ويفضل السكان المحليون الاستمتاع بالطقس في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، حيث يكون الطقس جيدًا، وتقل الزيارات السياحية بالجزيرة.

الجزيرة .. في في
الجزيرة.. في في

الأنشطة في جزيرة في في

  1. – ابدأ بزيارة كوه في في دون، فهي الجزيرة المأهولة الرئيسية بين مجموع ال6 جزر،  وتضم مجموعة واسعة من أماكن الإقامة الفخمة، وعدد كبير من المطاعم والبارات والمتاجر.
  2. – يمكنك البدء في استكشاف قرية تونساي Tonsai، ويفضل القيام بذلك سيرًا على الأقدام، نظرًا لأنه لا توجد سيارة أو مركبات بمحرك في الجزيرة، وبها ستجد مطعما لتناول الغداء.
  3. – وفي فترة ما بعد الظهر، يمكنك استئجار قارب ذو ذيل طويل بالقرب من رصيف المراكب الصغيرة والتوجه إلى جزيرة بامبو Bamboo خلال40 دقيقة، وقضاء وقت مريح مليئ بحمامات الشمس والسباحة والغطس، حيث توفر الجزيرة العديد من الرياضات المائية لمن يرغب.
  4. – في المساء، اذهب للاستمتاع بوجبة عشاء في أحد أفضل مطاعم الجزيرة، فهي توفر العديد من الخيارات.
  5. – يمكنك في المساء أيضًا، حضور احتفالاً على شاطئ لوه دالوم ، فهذا الشاطيء يستضيف مجموعة رائعة من عروض النار، والموسيقى الصاخبة.
  6. – يمكنك التوجه إلى فيو بوينت Phi Phi Viewpoint، وهو مكان أشبه بالهضبة، ويستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة للتسلق والصعود لمشاهدة الجزيرة من الأعلى.
  7. – عقب مغامرة التسلق داخل منطقة بوينت فيو، يمكنك القيام بنزهة على طول الطريق الداخلي المؤدي إلى الجزء الشرقي من خليج تونساي Tonsai ، ثم تناول وجبة الغداء هناك قبل العودة إلى الفندق.