الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة جيمس بوند في تايلاند: أجمل الأنشطة في جزيرة كو تابو

تعتبر جزيرة جيمس بوند أو جزيرة كو تابو من أهم الوجهات السياحية في تايلاند ولا يخلو برنامج لـ السياحة في بوكيت إلا ويتضمن رحلة إليها,تشعرك وكأنك أمام فيلم سينمائي يحكي خيال الطبيعة وجمال الشواطئ فضلاً عن التجويفات الصخرية التي يمكنك الإقتراب منها بشدة, في الجزيرة هي المكان المناسب لقضاء عطلة مميزة كما يعدها البعض المكان الأفضل لقضاء رحلة شهر العسل.

اين تقع جزيرة جيمس بوند كو تابو

جزيره جيمس بوند
جزيره كو تابو

وتتميز الجزيرة بموقع جغرافي رائع حيث علي خليج فانغ نغا, وتقترب من الجهة الشمالية الشرقية بجزيرة بوكيت وتبعد عنها مسافة 25كم.

ويرجع سبب تسمية الجزيرة بجزيرة جيمس بوند إلي تصوير فيلم جيمس بوند ذو المسدس الذهبي عام 1974 علي أرضها كما يُطلق عليها عدة أسماء اخري مثل كو خاو وتعني التلال المتكئة وكذلك سرطان البحر, ويتم الدخول إلى الجزيرة بواسطة القوارب.

ويعد خليج فانغ نغا من أجمل المناطق الطبيعية في العالم ويحتوي علي أكثر من 100 جزيرة أشهرهم جزيرة كو تابو

الطقس في جزيرة كو تابو

يميزها مناخ إستوائي بحري بدرجة حرارة متوسطة وسقوط أمطار مما يزيد من متعة السياحة في الجزيرة  وتمتلك الجزيرة عدد من الكهوف والشواطئ الرملية الرائعة وتمثل المياه الفيروزية مع الكهوف شكل طبيعي رائع.

وتغطي النبات والشجر معظم أجزاء كو تابو , وتتميز أشجار الجزيرة بأنها دائمة الخضرة وترجع للحجر الجيري الكلسي ومن أبرز أنواعها باندانوس, يوفوربس, سيكادس والصبار.

الأنشطة السياحية في جزيرة جيمس بوند

يمكنك التمتع بالسير بالقوارب في المياه وسط المنحدرات والتجويفات الصخرية في عالم ومشهد ربما لم تراه من قبل, ويأتي عدد كبير من السياح حول العالم إلى جزيرة كو تابو بغرض التمتع بهذه الجولة.

وتحتل رياضة الغوص والتمتع بالشواطئ الخلابة مكانة خاصة في السفر إلي جزيرة كو تابو, حيث تتميز شواطئ جيمس بوند بالطبيعة الجميلة والمياه التي يغلب عليها اللون الفيروزي, كما تحتوي علي عدد كبير من أنواع الأسماك والشعب المرجانية, وتسبب إنتشار الشعب المرجانية في تواجد أسماك بوترفليفيش كما يوجد أسماك قرش.

ويفضل عدد كبير من السياح حياة التخييم في جزيرة جيمس بوند والإستمتاع بتناول السمك المشوي الطازج في مناخ رائع, وكذلك مشاهدة عدد كبير من الحيوانات والطيور والإتقاط الصور التذكارية معهم. ويوجد في جزيرة كو تابو عدد كبير من الأسواق المحلية التى توفر جميع المنتجات بأسعار مناسبة, وتشهد الهدايا التذكارية رواجاً كبيراً في جزيرة جيمس بوند

معالم سياحية في جزيرة كو تابو

وتقع جزيرة كو تابو تحت حماية الحديقة الوطنية كما تعد وجهة مفضلة لتصوير أفلام هوليود, ولا يتوافق رواج الجزيرة عند السياحة الخارجية فقط ولكن يفضل مواطني دولة تايلاند الإستمتاع بالذهاب إليها, وتشمل رحلة جزيرة جيمس بوند عدد أخر من الرحلات الداخلية مثل رحلات الأفيال والذهاب إلى حديقة الفراشات بالإضافة إلى أهم أنشطة الجزيرة علي الإطلاق وهو التجديف, وتجتمع الوفود عند الغروب لتناول العشاء أمام الشاطئ في مظهر طبيعي رائع.

وتعتبر جزيرة جيمس بوند وجهة سياحية شهيرة جداً في تايلاند، فلا يمكن السفر الى بوكيت دون المرور علي جزيرة كو تابو التي تقدم الكثير من سبل الترفيه والمتعة، لقضاء عطلة لن تنسي وسط الطبيعة الرائعة.