الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة بايار في لنكاوي : رحلة العمر على الشواطئ المرجانية

جزيرة بايار | الرحالةتقع جزيرة لنكاوي ذات الطبيعة الخلابة، في الشمال الغربي لماليزيا، بالقرب من حدود تايلاند، وتُعد جزيرة لنكاوي من أجمل وأهم الجزرالسياحية الساحرة بماليزيا، وتسمى بجزيرة النسور.

يقصدها السياح من كل دول العالم، للاسترخاء والتأمل في صنع الله، بعيد عن ضغوطات الحياة، فقد حباها الله بطبيعة ساحرة، ومناظر طبيعية أخّاذه للعقل ومن أهم معالمها السياحية، التي يضعها الزائرعلى قائمة اهتماماته، عند زيارتها زيارة جزيرة بايار Payar Island .

هل ترغب في رحلة شيقة مع الرحالة ؟، هيا احزم أمتعك وسافر معنا إلى لنكاوي حيث جزيرة بايار للتعرف عليها والاستمتاع بها عن قرب.

موقع جزيرة بايار في لنكاوي

تقع جزيرة بايار جنوب جزيرة لنكاوي بماليزيا، في مقابل البر الرئيسي لكيدا Kedah في مضيق ملقا. وتتألف الجزيرة من أربعة جزر، وأكبرها هي جزيرة باولا بايار Pulau Payar، وثلاث جزر أصغر هم جزيرة بولاوكا Pulau Kaca ، جزيرة بولاو ليمبو Pulau Lembu، جزيرة وبولاو سيقنتانغ Pulau Segantang.

وتُعد جزيرة بايار محمية طبيعية للكائنات البحرية، حيث تتميز بوجود أعداد كثيره ومتنوعه من الأسماك، والأحياء البحرية المهددة بالانقراض، وتشتهر بكثرة الشعاب المرجانية اللينة المتعددة الألوان. كما تحتوي على شواطئ رملية نظيفة وجو مشمس، وممشي جيد للزوار، وبها العديد من المرافق التي تجذب السياح لها، من متنزهات وحدائق ودورات للمياه وغيرها.

قد يهمك :أجمل 5 أنشطة سياحية في جزيرة العذراء الحامل في لنكاوي ماليزيا

الوصول إلى جزيرة بايار

يمكنك  الوصول إلى جزيرة بايار عن طريق البحر، حيث استقلال القارب، من ميناء الجيتي بوينت في جزيرة لنكاوي، وسوف تستغرق الرحلة مدة تقدر بحوالي ساعة تقريبًا.

ويبلغ رسم دخول المنطقة البحرية بالقارب، 8 رينجينت للبالغين، وخمسة رينجيت للأطفال فوق سن 3 سنوات.

قديهمك : أجمل 10 أنشطة في جسر لنكاوي سكاي ماليزيا: سياحة الأدرينالين

جزيرة بايار في لنكاوي
جزيرة بايار في لنكاوي

الأنشطة في جزيرة بايار

يمكنك الاستمتاع بزيارة جزيرة بايار  والقيام بعدة نشاطات سياحيه وترفيهية من أهمها:

  1. يمكنك  الاستمتاع أنت وأفراد عائلتك، بالرحلة البحرية المثيرة، التي تقوم بها بالقارب، حتى وصولك لجزيرة بايار، وتستطيع التقاط الصور الفوتوغرافية، لتوثيق تلك الرحلة المثيرة.
  2. بعد وصولك  تستطيع ممارسة النشاطات المائية، فيمكنك السباحه في المياه الزرقاء النقية، والاستمتاع بها.
  3. كما يمكنك  الانتقال إلى غرفة الفضاء المائي، المتواجده أسفل مستوى سطح الماء، ومتع ناظريك برؤية الشعاب المرجانية الملونة اللينة، من خلف الزجاج.
  4. وان كنت من هواة المغامرة، فيمكنك ممارسة الغطس والغوص، بجزيرة بايار في لنكاوي بصحبة المرشد، والتمتع برؤية الشعاب المرجانية عن قرب، وسوف يساعدك المرشد بوضع القناع،  وأنبوبة التنفس، وزعانف الغطس والنظارة، لتستمتع بروعة تلك الحياة المائية عن قرب.
  5. تستطيع  الاستمتاع بالمشي على الشاطئ الممتد، تحت أشعة الشمس الدافئة، ورماله البيضاء الناعمة، وهواء الشاطئ المنعش،لتجديد طاقتك.

اقرأ هنا: أفضل 8 أنشطة سياحية في عالم تحت الماء في لنكاوي ماليزيا

جزيرة بايار في لنكاوي
جزيرة بايار في لنكاوي

أنشطة إضافية للاستمتاع برحلتك

  • يمكنك أيضًا الاستمتاع مع عائلتك وأطفالك، باللعب واللهو بالكرة على شاطئ جزيرة بايار ورماله البيضاء، ولاتنسا التقاط الصور التذكارية لك ولعائلتك، في هذا المكان الساحر.
  • ستكتشف  أن شاطئ بايار يوفر لك جميع الخدمات والمرافق، التي تحتاجها للاستمتاع بعطلتك، فستجد المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الأطعمه المحلية والعالمية، وستجد مكان لتأجير الدارجات المائية، وخدمات الغسيل، ومرافق متعددة تطل على الشاطئ، من طاولات للجلوس، وحفر للشواء، ودورات للمياه في أماكن متفرقة.
  • سيجد أطفالك متعه كبيرة،  على الجزيرة فيمكنك شراء طعام لأسماك القرش، من المكان المخصص لذلك، وسيقوم الأطفال بتجربة مثيره وفريدة وشيقه بإطعامها، بحضور المرشد المسؤول عن ذلك.
  • ان كنت من محبي التخييم،  فالجزيرة توفر لك جميع الامكانيات، حتى تقضي ليلة ممتعه، تحت ضوء القمر، ونصب الخيمات المريحه لك على الشاطئ المتميز، مع توفير حماية وأمان لك ولأسرتك.
  • ان كنت من هواة الإطلاع والمعرفة، يوجد مركز للزوار، لتزويدهم بمعلومات حول المنتزه البحري، والأحياء البحرية الموجوده به.

قد يهمك :أفضل 7 أنشطة في ميدان النسر في لنكاوي: رحلة العمر في ماليزيا

نصائح زيارة الجزيرة

ننصحك بعدة نصائح، لابد من أخذها في الاعتبار، لضمان سلامتك واستمتاعك برحلتك، عند زيارتك جزيرة بايار في لنكاوي، أهمها:

  1. في رحلتك  من لنكاوي للتوجه لجزيرة بايار بالقارب، أنصحك بحجز القارب قبل الرحلة بيوم واحد على الاقل، ذلك لتجنب الزحام الشديد، وضمان الوصول في موعدك المحدد.
  2. بسبب التغيير في حرارة الأرض بشكل عام، تعاني الجزيرة في السنين الأخيرة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لذا تنصحك الرحالة، بضرورة احضار واقي للشمس معك، لتجنب التأذي من الشمس.
  3. في السنوات الأخيرة، تم اغلاق بعض المناطق الترفيهية، في جزيرة بايار وعدم ممارسة الأنشطة البحرية بها، لاعتبارات الأمن والسلامه، لذا لابد من اتباع اللافتات جيدًا، واتباع المرشدين السياحيين المسؤلين في الجزيرة، ان أردت القيام بأي نشاط بحري.

اقرأ هنا أيضًا: أفضل 11 نشاط سياحي في حديقة الحياة البرية في لنكاوي ماليزيا

فنادق جزيرة بايار

وعن أقرب الفنادق الفاخرة للجزيرة ننصحك بالآتي:

  1. منتجع وسبا ميريتوس بيلانغي Meritus Pelangi Beach Resort & Spa, Langkawi ، من الفنادق الفاخرة، الموجوده في الجزيرة يقع على طول الشواطئ الرملية في لانكاوي، ويوفر إقامة مريحة في شاليهات خشبية فسيحة، ويضم المنتجع شاطئًا خاصًا، وأربعة مطاعم، وخدمة واي فاي مجانية، ومواقف مجانية للسيارات. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا
  2. منتجع بيرجايا لانكاوي، من أجمل الفنادق الفاخرة، الموجوده بالجزيرة، يقع منتجع بيرجايا لانكاوي على الغابات المطيرة الاستوائية، ويوفر شاليهات مصممة على الطراز الماليزي، مع شرفات خاصة ومفروشات معاصرة،وغرف مواجهه للبحر مباشرة، وخدمة واي فاي مجانًا في جميع مناطق المنتجع.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا
  3. منتجع وسبا ذا ويستن لانكاوي، من أهم الفنادق الفاخرة في الجزيرة ويوفر مسابح خارجية، ومطاعم ومركز ترفيهي، كما يوفر إقامة مريحة، مع خدمة الواي فاي المجانية في الغرف، ومواقف مجانية للسيارات، وغرف أنيقة بتصميمات عصرية.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.