الرحالة و المسافرون العرب

جزيرة الشاي بالاسكندرية : أفضل 9 أنشطة سياحية في متحف الشاي الملكي

جزيرة الشاي بالاسكندرية ، بجمهورية مصر العربية، من أشهر المعالم الأثرية التاريخية، بمدينة الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وهي جزء من حدائق قصر المنتزه الملكية، الذي يعود تاريخها لأسرة محمد على، وفترة الحكم الملكي بمصر.

تعرف على : بوابة السياحة والسفر في مصر

و جزيرة الشاي بالاسكندرية ، تضم كشك الشاي المصمم على الطراز اليوناني الروماني، وهو المكان المخصص، الذي كان يتناول فيه الملك فاروق شاي العصاري، الساعة الخامسة مساءً، مع حاشيته لمناقشة شؤون حكم البلاد، كما تضم كوبري الشاي ، وتضم أيضًا خليج المنتزه وفنار المنتزه.

اقرأ ايضاً : بوابة السفر والسياحة في الأسكندرية

فاتبع الرحالة الآن في هذا التقرير، الذي سيصحبك بجولة سياحية شيقة وممتعة، للتعرف على جزيرة الشاي بالاسكندرية ، ومشاهدة ذلك الأثر التاريخي عن قرب.

اقرأ هنا : قصر المنتزه في الاسكندرية : أفضل 13 نشاط سياحي في جنة المتوسط

موقع جزيرة الشاي بالاسكندرية 

تقع جزيرة الشاي بشرق محافظة الاسكندرية، بالمندرة بحري قسم المنتزه، تحيط بها مياه البحر الأبيض متوسط من جميع الاتجاهات، والجزيرة جزء هام من حدائق المنتزة الملكية.

وعندما تولى الملك فاروق عرش مصر، وضع بعض اللمسات الخاصه به، والمتناسبة مع ذوقه في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، ففي عام 1938م أمر ببناء كشك الشاي الملكي، كما ذكرنا سابقًا وهو من المعالم الأثرية الباقية في قصر المنتزه الملكي.

كما أمر أيضًا الملك فاروق ملك مصر السابق آنذاك، بانشاء ما يسمى بكوبري جزيرة الشاي ويطلق عليه اسم كوبري الجزيرة، واسم كوبري المنتزه، وهو يربط بين حدائق المنتزه الملكية، بما تشمله من مباني وشواطئ، وقصر الحرملك وقصر السلاملك من ناحية، و جزيرة الشاي بالاسكندرية ، من ناحية أخرى، وقد أشرف على بنائهما المهندس المعماري المصري مصطفى باشا فهمي.

قد يهمك : المسرح الروماني بالاسكندرية : أجمل 11 نشاط سياحي في عروس المتوسط

مواعيد عمل جزيرة الشاي بالاسكندرية

جزيرة الشاي بالاسكندرية ، مكان أثري مفتوح في جميع أيام الأسبوع، وطوال اليوم يعمل على مدار ال 24 ساعة.

أما كشك الشاي الملكي فهو تحت أعمال الترميم والتحديث في الوقت الحالي، حيث يتم تحديثه ليكون متحف صالة الشاي، ويضم بداخله أدوات الشاي، التي استخدمها ملك مصر السابق الملك فاروق وحاشيته، خاصة شاي العصاري، وهو أول مشروع ترميم وتطوير للمبنى منذ إنشائه.

اقرأ هنا أيضًا : شاطئ كليوباترا الاسكندرية : 6 أنشطة سياحية تجعل رحلتك أكثر متعة

أنشطة جزيرة الشاي بالاسكندرية

1- بامكانك الاستمتاع في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، بالتمشية وسط هذا الكم من السحر والجمال الرباني، حيث الجو المشمس، والهواء المنعش، ونسيم البحر الخلاب، ومنظر المياه المحيط بك من جميع الاتجاهات، فالجزيرة لها سحر رباني خاص، يساعدك على التأمل والاسترخاء.

2- ولهواة الصيد، بامكانك ممارسة هوايتك في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، فهناك العديد من الأماكن المتوفرة المخصصة للصيد بالجزيرة، فيوجد أماكن على الحاجز بجانب كوبري الشاي، وستجد أيضًا العديد من الصيادين هناك.

3- ان شعرت بالجوع فبامكانك تناول أشهى المأكولات المحلية، وأشهى المأكولات البحرية على البحرمباشرة، وأيضًا بامكانك تناول المأكولات العالمية حسب رغبتك، في أفضل المطاعم والكافتريات، المحيطة في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، ونذكر منهم روستري واسبكترا، وليالي بيروت، كما يوجد أكشاك صغيرة تقدم العصائر والوجبات الخفيفة.

4- و جزيرة الشاي بالاسكندرية ، يجاورها أثر تاريخي آخر هام، وهي سينيما الأميرات، المجاورة لقصر الملك، وهى عبارة عن حديقة ساحرة رائعة الجمال، تضم بداخلها حائط كبير مجهز لعرض أفلام السينيما العالمية، فبامكانك الاستمتاع بمشاهدة تلك التحفة الفنية المعمارية، من عصرالملوك بمصر.

5- وبامكانك الاستمتاع  بمشاهدة بانورامية ساحرة، دون أي عائق من خلال كشك الشاي، في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، على جميع معالم حدائق المنتزه الملكية، من قصور وحدائق، وحتى المباني الأحدث التي أنشئت بعد عام 1952م، مثل فندق فلسطين، والعديد من الكبائن، وشاطئ البحر.

6- لا تنسى بعد جولتك في جزيرة الشاي بالاسكندرية، زيارة قصر المنتزه والمباني المحيطة به والاستمتاع بمشاهدة سحر العصر الملكي بمصر، من مباني وحدائق غناءه، تروي حكايات من قرون سابقة.

قد يهمك : مطاعم الاسكندرية : أفضل 11 مطعم في عروس المتوسط

الأنشطة الفنية بجزيرة الشاي بالاسكندرية

7- لهواة فن الرسم، استمتع بالابداع ورسم أجمل اللوحات الفنية، في جزيرة الشاي بالاسكندرية، حيث يوجد أماكن مخصصه للجلوس والاسترخاء، وممارسة هوايتك الفنية وسط منظر بانورامي ساحر للمنطقة التراثية .

8- ان كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فستجد ضالتك في جزيرة الشاي بالاسكندرية ، حيث بامكانك التقاط أجمل الصور التذكارية، ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وباحترافية دون أي عوائق، فاستمتع بذلك.

9- ولهواة ودارسي الفن المعماري، استمتع في جزيرة الشاي بالاسكندرية، بالوقوف على كوبري الشاي، ومشاهدة سحر الفن المعماري الأوروبي، المتمثل في القصور الملكية المحيطة بهذا الجسر العملاق.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.